منوعات

Kingine : تطبيق للبحث عن الإجابات بكل سهولة

Kngine-Logo-in-light-background

عندما نبحث عن شيء نريد معرفته في الحال نجد أننا نستخدم أفضل طريقة للبحث وهي بأستخدام صيغة السؤال ، فلو أردنا معرفة أقرب مطعم من مكان تجدك نقوم بطرح سؤال بسيط مثل “ما هو أفضل مطعم قريب من مكاني؟” او لو أردنا معرفة معلومة عامة مثل عن الفيس بوك فأننا سنقوم ” من هو مؤسس الفيس بوك؟” ، هذه الطريقه تجعل من ايجاد الجواب أمر سهل جدا.

وبما أن كل واحد منا يملك هاتف ذكي ( باستثناء بعض الزملاء ) فأن عملية البحث عن اجابة لأسئلتنا تكون من خلال استخدام محركات البحث ولكن يعاب على استخدام محركات البحث عدم دقتها في توفير الجواب وكذلك تكون الأجوبة بشكل روابط ولذلك نجد ان الوقت يضيع في فتح روابط كثيرة لمعرفة الإجابة ،ولحل هذه المعضلة ظهر تطبيق Kingine وهو عبارة عن محرك بحث ذكي يتوفر على شكل تطبيق للأيفون و الاندرويد يمكن المستخدم من البحث عن ما يريد من خلال كتابة سؤال وبعد ذلك يصله الجواب بشكل مباشر وسريع ومن ثم يمكنه مشاركة هذه الجواب في الشبكات الأجتماعية او حفظه في مفضلته او ارسالها كرسالة نصية او ارساله كبريد إلكتروني ، ويوفر التطبيق امكانية البحث بالسؤال من خلال الصوت مباشرة.

ولقد قمت بتجربة التطبيق ووجدت فعلا ان التطبيق يوفر الجواب لي بشكل سريع ومباشر المهم ان تكون صيغة السؤال صحيحة ، ولكن ما يعاب على التطبيق هو عدم دعمه للغة العربية وهذا ما يجعل من انتشار التطبيق في منطقتنا أمر غير وارد

التطبيق من تأسيس هيثم الفاضل وأشرف الفاضل من مصر وحصل التطبيق على استثمار من شركة سواري فنتشر وسيتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي غدا الإربعاء ، ويمكن تحميل التطبيق من موقع التطبيق من هنا

صور التطبيق

Local time in SydneyMapWho won the Oscar in 2011

فيديو عن التطبيق بعد الفاصل

‫9 تعليقات

  1. السلام عليكم ، حازم الحكمي.

    فقد سعدت لما رأيت في النسخة الأخيرة من اضافات رائعة جداً بارك الله فيك.

    ولكن لَكَم أحببت أن يكون هنالك خيار يستطيع فيه المستخدم أن يلغي شريط الإقامة في ودجت الصلاة القادمة .

    أتمنى تطبيق الفكرة في التحديث التالي …

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  2. انا بصراحة مازلت مستغرب كيف البرنامج من تطوير عربي ولايدعم اللغة العربيه ??!!

  3. لا تستغربوا ان البرنامج من تصميم عربي كما ذكر في المقاله، وانه لا يدعم اللغه العربية والسبب هو عدم احترامنا وحبنا لهذا اللغه الجميله…

  4. سبحان الله ،،

    على الأقل ضع ملف اللغة العربية مع البرنامج ، نحن لا نقول لا تجعل البرنامج باللغة الانجليزية ولكن ضمن معها اللغة العربية ( ما اعتقد انه هذا الفعل يُعيب البرنامج ).

    وفقنا الله والجميع لكل خير .

    ملاحظة : اتمنى عدم وضع عروض فيها موسيقى وصور نساء إن لم يكن إلتزاما بشرع الذي خلقك يا عالم التقنية (( وهذا كافي )) ، فيرجى التنبيه على الزائر ان العرض يحتوي على موسيقى وصور نساء احتراماً للقارئ والزائر .

  5. لو قام مصمم البرنامج بتبني اللغة العربية من راح يعطيه وجه ومن راح يقدر مجهوده الحقيقة المؤلمة “لا أحد” بل دعنا نقول القليل من الكومنتات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، ثم بعد مدة يختفي البرنامج ليصبح ماضيا لا ذكر له، ولكن عندما قام بوضعه باللغة الإنجليزية جاءته شركة سواري لتقوم بنشر التطبيق وعمل حمله دعائية له ومن يدري ربما مستقبلاً سيتم تبني البرنامج من قبل شركة عملاقة حينها سيجني صاحب البرنامج الثمرة من هذا التطبيق، خلاصة القول “اللغة العربية ماتوكل عيش في عالم الانترنت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى