تفاصيل هوية موقع عالم التقنية الجديدة

clip_image001

عندما تفكر بابتكار هوية، فريدة، وجذابة .. لموقع مهم، ومميز، كموقع “عالم التقنية” ففي لحظاتك الأولى قد تظن أن الأمر سهل جداً .. ببساطة قم بربط فكرة الأسم، بالشعار واستخدم نموذج معبر عن معنى التقنية، وتنتهي القصة، لكنك فعلاً لاتملك تلك الخيارات البسيطة أو السهلة كما قد تظن، فبالرغم من سهولة ووضوح الأسم ومعناه، فهما بالوقت ذاته يُحَتِمان عليك الابتعاد عن الرموز التقليدية “كاستخدام كرة أرضية بلون أزرق مثلاً” والحل هنا اما باللجوء الى الشعارات الكتابية، أو باستعمال احدى الأحرف كرمز واضح ومميز وارفقاها بكتابة الأسم بشكل ملفت ومتسق، كما فعلنا هنا، لتكون بذلك تطويراً لهويتها القديمة، وتمهيداً لرؤيا جديدة.




الرمز الأساسي

انه حرف العين”ع” باللغة العربية .. وهو الحرف الذي يبدأ به أسم لغتنا، وهو نفس الحرف الذي يبدأ به أسم موقعنا “عالم التقنية”، لذا لن نجد أروع وأفضل منه، لبندأ به هويتنا الجديدة.

clip_image002

وبتطبيق الحرف، داخل أيقونة منحنية الأطراف، مكونين بذلك كتلة متسقة، أشبه ماتكون بأيقونة تطبيقات الجوال، وبذلك نقرب الرمز أكثر للمستخدم، “شيئ سيشعر وكأنه يريد لمسه أو الضغط عليه” وبالوقت ذاته نعطي الرمز اتساقاً مميزاً.

clip_image003

clip_image004

اللون

ان دمج لونين مميزين، مع جعل الحرف فاصل بينهما، ستكون فكرة جيدة، وتحديداً مع هذا النمط من الشعارات، وباستخدامنا للون الأزرق “لنعبر به عن التقنية”، ومع لون رمال الصحراء الذهبية” المعبرة عن التاريخ العربي واللغة العربية الأصيلة” سنعطي الشعار رونقاً فريداً من نوعه، شيئ يميزه ويجعله متكاملاً.

clip_image005

الخط، وتنسيق الرمز

استخدمنا خطاً مميزاً .. واضح وسهل القراءة والتمييز، وقمنا بتعديل بسيط عليه .. بازالة المنحنيات الخاصة بأحرفه، وجعله مستقيماً ومتوازياً، بشكل يتوازن مع كتلة الشعار ككل.

clip_image006

clip_image007

الشكل النهائي، وتطبيقاته

بعد تطبيق كل العناصر السابقة والأفكار، نحصل على شكل فريد، مميز، وواضح، وبتطبيق ألوانه الخلابة، وانعكاس بساطته، ووضوح معناه، يمكننا تطبيقه على مختلف أنواع المطبوعات والأسطح، بفعالية ورقي.

clip_image008

clip_image009

clip_image010

clip_image011

clip_image012

clip_image013