كاسبرسكي: أبل تفتقد للجدية في حماية نظام الماك

200px-Kaspersky_Lab_logo.svg

بعد الهجمات الأخيرة على نظام الماك تواصل شركة كاسبرسكي نقدها لنظام الماك من ناحية الحماية ، فبعد تصريحها بأن شركة أبل متأخرة ب 10 سنوات عن الويندوز في مجال الحماية عادت وصرحت بأن شركة أبل غير جادة في حماية النظام ، و أضافت بأن مع تزايد استخدام نظام الماك فأن الهجمات على النظام ستزيد مع الوقت

وذكرت الشركة بأنها ستقوم بعمل تحليل مفصل لنظام الحماية في الماك وأن الشركة ترحب بأي تعاون من قبل أبل لمعرفة ثغرات النظام ومن ثم إصلاحها.

المصدر

  • X OS

    و لكم أكره آبل

  • HERO

    في إنتظار OS X الحقيقي ليرد عن الخبر

    ولست انت ي x os

  • نواف

    كاسبر سكاي نفسها لم تسلم من الاختراق
    وهي شركه حمايه
    خلكم تحلون مشاكلكم وبعدين ابحثوا عن مشاكل الاخرين

    • مصطفى مثنى

      بحكم أني مستخدم ويندوز .. والله ما عانيت منه . إلا يوم نزلت برامج الحماية .. وبالتحديد كاسبر .. بعد ما صرت أستخدمه بدون برامج الحماية صار أفضل من قبل^^ والله العظيم

  • Fahad

    شركة كاسبر سكي شركة عريقة في مجال الحماية
    على نظام الويندوز
    وهي تحاول الاستفادة من ثورة نظام الماك وانتشاره بين المستخدمين لتسيطر على حصة كبيرة في هذا المجال
    لذلك يبدو أنها تثير مثل هذه التصريحات والاشاعات للفت الانظار

  • خالد الخالدي

    بصراحة هذا يذكرني ببداية انتشار الايفون عندما قالت كاسبر سكاي ان نظام iPhoneOS ( الاسم القديم للiOS) نظام ضعيف امنيا و معرض للاختراق وقد اقتنعت بعدها ان شركات الحماية عبارة عن فقاعة كبرى تحاول تسويق منتجاتها باي طريقة

  • بندر

    مع كبير احترامي وتقديري لأصحاب التعليقات لكن أشوف بعضها يضرب أقصى الشرق وبعضها أقصى الغرب
    يعني من “شركة كاسبر سكاي شركة عريقة” إلى “فقاعة صابون”
    مع العلم اننا كثيراً مانستفيد من بعض التعليقات وأصحابها كاستفادتنا من الموضوع نفسه كلما كانت واقعية ومتزنة ومدعمة بمايسندها

  • Ali

    و تستمر الحكاية .. P:

    لا يُوجد هنالك داعٍ للحديث أكثر .. فالزمن القريب سيكشف عن أمور كثيرة .. أهمها أن أبل بعد ستيف جوبز ستعود لبداية التسعينات .. و السبب هو غياب الكاريزما الخاصة و النكهة المُميزة في أبل .. بل مع الوقت اكتشفنا أنها نكهة اصطناعية ..

    أبل مثل سندويتش الجبن .. اللي يتكون من خبز + ريحة جبن مش أكثر ..

    تحياتي

  • الروسي العملاق كدولة روسيا يحاول دائما أن يكون الأول و عندما يقول أن ابل لديها مشاكل فهي تعني دلك

  • حسن صادق

    بصراحة ضحكني كلام كاسبرسكاي وتحيزهم واضح لميكروسوفت. بكل بساطة من هو كاسبرسكاي مجرد شركة برنامج حماية من الڤايروسات وتريد التسويق لمنتجها بدعم الشركات التي تستفاد منها
    واكيد تتحيز لميكروسوفت لان برنامج كاسبرسكاي يعمل فقط على انضمة ميكروسوفت وتخوفها من انتشار ابل واضح لان هذا يضر بمصلحتم من سيشتري برنامج حماية اذا زاد الطلب على حاسبات ابل
    حينا اكيد شركة كاسبرسكاي تغير عملهة من بائعة برنامج حماية الى بائعة خضراوات او مشروع ثاني (ونهايتهة الافلاس)
    عادي هذي مشاكل واردة بين الشركات
    وصراع من اجل البقاء
    نقطة اخيرة وهي ان قوة عمل حاسبات ابل من دون نضام حماية يشكل ضربة قوية لشركات برامج الحماية

  • المحترف

    لو رجع كل واحد يستخدم نظام الابل او نظام الايفون IOS ابسط سؤال وهو لماذا لا يتصل نظام البلوتوث في الايفون بلاجهزة الاخرى .. فقط ايفون لايفون
    الجواب هو ان ابل تعتبر اتصال الايفون باجهزة اخرى يشكل ثغرة لاختراق الجهاز .
    ولان ابل ضعيفة جدا ً في مجال الامن والحماية ولم تواجه هجمات عنيفة كمايكروسوفت فأنها اختصرة الموضوع بأنها تلغي خدمة . مثل خدمة البلوتوث المقترن مع الاجهزة الاخرى بدلا من ان تجد لها حماية .
    هذه ابسط الامثلة وعليها يوجد خدمات كثيرة نجدها مفقودة في انظمة الابل وكلها تتوقف عند نقطة الامن والحماية .

    • H9000

      يبدو أن ليس لديك علم بأجهزة أبل .. يا أخي السبب ليست الحماية بل أبل تحمي حقوق الملكية الفكرية ، وأبل تسمح بنقل الملفات بين الأجهزة عن طريق البلوتوث شرط أن تكون ملكاً لك بإستخدام أحد البرامج المرخصه من أبل الموجوده في الأب ستور.

  • Googleawy

    صراحة شركة كاسبرسكاي مش اي شركة عادية ….واحدة من اكبر شركات الحماية في العالم وكلامهم بالنسبة للماك صحيح لأن لو لاحظتم ابل بدأت تركز على الiosاكثر من ماك بل وتحاول تحويل الماك الى ios مكبر
    اعتقد انه على ابل ان تنتبه قليلا للماك

  • هناك تعصب واضح من طرف البعض لنظام تشغيل معين كأنه مالك الشركة ، نحن يهمنا ان تكون أنظمتنا سليمة و ليحترق الباقي

  • بعض الناس ينظر إلى حبه لشركة معينة و كأنه عقيدة مقدسة و أن هذه الشركة لا تخطيء أبداً و ليس في أنظمتها عيوب، و قد نسوا أو تناسوا بأننا مجرد مستهلكين و ليس لنا أي رصيد من إبداع!! فإذا كنا مستهلكين فقط فلنكن مستهلكين بعقل و حكمة !!!.
    قد ذكر موقع إنفوورلد من قبل بأن شركة أبل لا تعير الحماية اهتماماً حقيقياً لأنها تعيش قي برج عاجي و تظن أن أنظمتها قوية جداً و لكن في الحقيقة أنظمتها سهلة الإختراق و معرضة لهجمات كثيرة.
    وطالما ذكرنا بأإن أن أنظمة أبل ضعيفة من ناحية الحماية ، وقد ذكرت من قبل بأنه في مسابقة الهاكر العالمية Pwn2Own أن أنظمة الماك هي أسرع الأنظمة سقوطاً في يد الهاكرز، فالمسألة لا تحتاج سوى دقائق قليلة جداً حتى يمتلك الهاكر الصندوق، هل تتخيل نظام يمكن إختراقه في أقل من دقيقتين !!! بل في أحد الأعوام تم إختراقه في ثواني معدودة!!! هذه مشكلة حقيقية يجب على أبل تداركها و إلا ستحصل نتائج وخيمة، فالحل هو علاج المشكلة و ليس تجاهلها أو إلقاء اللوم على الغير.
    كما أن الشفافية و الصدق مع المستخدمين ضروري ،حينما قام تطبيق الناطقة Siri من شركة أبل بتعبير إعجابه بجهاز نوكيا لوميا 900 و الذي يعمل على نظام وندوز فون كانت ردة فعل أبل بأن قامت بتحديث Siri ليعطي إجابات مموهة، فالسؤال الموجه لسيري ( ما هو أفضل هاتف ذكي على الإطلاق What is the best smartphone ever ) و الإجابة هي ( Nokia Lumia 900 )
    http://www.youtube.com/watch?v=FQhV7hKqnps
    http://www.youtube.com/watch?v=44hx0uD2U_g
    http://www.youtube.com/watch?v=VpbBbTpmcYo
    و لكن أبل حتى تجعل مستخدميها مغيبين عن الحقائق قامت بتعديل سيري لتجيب بإجابات مموهة على هذا السؤال مثل ( الهاتف الذي في يدك) أو ( هل تمزح معي) ……..
    فهذا جزء من خطة ممنهجة في لوي الحقائق من شركة أبل و ليس التعامل بشفافية.
    و لا أدري كيف ستتصرف أبل حين عبر أحد مؤسسيها ستيف وزنياك عن إعجابه بنظام وندوز فون Windows Phone (منذ أيام كتب Woz على حسابه في Twitter أنه كان ذاهبا لأحد متاجر AT&T ليشتري جهاز Lumia 900، ويبدو أنه قد حصل عليه بالفعل. فالأمس قام موقع A New Domain بإجراء حوار معه وسأله عن رأيه في نظام Windows Phone وكانت الإجابة مفاجأة نوعا ما .. حيث قال أنه يراه نظاما جميلا جدا وأجمل وأبسط من Android .. وقال أنه أعجبه جدا التأثيرات والحركات السلسلة في النظام .. وبساطة النظام والذي يمكن عند إمساكه لأول مرة أن تعرف ماذا تفعل على عكس Android والذي يراه معقدا بعض الشئ ويتطلب معرفة مسبقة بالأشياء لتتمكن من فعل ما تريد. [على فكرة Steve Wozniak يملك أيضا Galaxy Nexus و Motorola DROID RAZR] .. بل ذهب أيضا إلى أن يقول أنه لا يرى أصلا وجود منافسة بينهما فالـ Windows Phone أفضل بالتأكيد.
    بل وقال أنه مصدوم! تقريبا فكل شاشة وكل تطبيق أجمل بكثير مما هو عليه نفس التطبيق سواء في Android أو حتى iPhone .. بل وقال أيضا أنه يشعر أن Microsoft يبدو أنها قد تجسد لديها روح Steve Jobs فاستخدام Windows Phone جعله يشعر كأنه يستخدم أحد أجهزة Apple المتميزة والتي لا تخرج إلا من شخص مثله. فهو معجب جدا بتجربة الاستخدام الخاصة به بل ويقول أيضا أنه يشعر في استخدامه كأنه مع صديق وليس مع أداة!
    بالطبع لم يقل أنه بدون عيوب أيضا ،، فأكثر ما ضايقه بالتأكيد كما هو معروف التطبيقات فهو ما يزال أقل من منافسيه في هذه النقطة .. أيضا الأوامر الصوتية كان يتمنى لو أنها أفضل فهو بالتأكيد يفضل Siri لهذه المهمة .. ومن منّا لن يفعل؟! ومع أن جهازه المفضل ما يزال هو الـ iPhone إلا أن Wozniak قال أنه حتى يشعر أن التفاعل معه أقل طبيعية وبديهة من Windows Phone.
    الموضوع الاصلي:
    http://www.se4m.com/forums/t63297.html#ixzz1v71kTFv0)
    أدرجت الإقتباس بالأعلى كامل لأعطي فكرة بأن أبل يجب عليها أن تعمل أكثر لتحافظ على الصدارة ولتضمن أن تكون الشركة المبدعة الأولى في العالم كما كانت في السابق.و أن تتعامل بشفافية و تعطي الحماية أولوية مطلقة مثلما عملت مايكروسوفت من قبل.فالتهرب و إغماض العين أو دفن الرأس في الرمال ليس حل!!
    حين توجد مشكلة في الإستقبال على الآي فون تقول أبل بأن المستخدمين لا يمسكون الهاتف بطريقة صحيحة و تعلمهم كيف يمسكونه!!! حين لا يعمل الآي باد الجديد على شبكات wimax و الجيل الرابع في بعض الدول مثل استراليا تقوم أبل فقط بتغيير الوصف على صندوق الآي باد و تحذف الواي ماكس و الجيل الرابع!!! حين يقوم تحديث نظام الماك لايون الأخير بفك تشفير كلمة السر الخاصة بمدير النظام ووضعها في ملف نصي يمكن لأي أحد فتحه و قراءته لا تقر أبل بالخطأ بل تصدر بعد فترة تحديث بصمت لحل المشكلة!!! و لكن حين ظهرت مشكلة البرنامج الخبيث فلاش باك لم يكن لأبل مفر من الإعتراف لأنها تعلم بهذه الثغرة لفترة طويلة و لم تقم بحلها.
    ليت أبل تتعلم من باقي الشركات الشفافية ، فكثير من الشركات حين توجد ثغرة في منتجاتها تقر بها و تسارع لعلاجها أو لتعويض المتضررين و أقرب مثال شركة نوكيا حيث قامت بتحديث هواتفها أكثر من مرة في الشهر الماضي لعلاج بعض المشكلات التي واجهت المستخدمين .
    لا يوجد نظام كامل لأنها مجهودات بشرية و البشر دائماً عرضة للخطأ و لكن التعالي و عدم الاعتراف بالخطأ أو عدم علاج الخطأ هو مشكلة أكبر من الخطأ نفسه في عالم ليس فيه أسرار.

  • X OS

    لأنها تفاحة ماكولة لابد أن يكون بها نقص دائماً.
    الحلو ما يكملش

  • هههههههههه مش عارف كاسبر حاطاكو فى دماغها لية بس دى فرصت محبى الويندوز

    يا ماك يا تعبان يا ماك يا معفن هههههههههههههه

تعليقات عبر الفيسبوك