مايكروسوفت تستثمر في مشروع لمحاربة التورنت

مما لا شك فيه أن هذا التطور والتقدم التقني الذي شهده عصرنا أدخل علينا العديد من الطرق الغير مسبوقة للاتصال بين الأشخاص ومشاركة الملفات والمعلومات دون الحاجة إلى طريقة المشاركة التقليدية وذلك بإستخدام البت تورنت على سبيل المثال التي سيطرت على العديد من المشاكل التي كنا نعاني منها قديما ، ولكن يعاب على هذه التقنية انتشار القرصنة مما جعل الكثير من الشركات تقوم بمواجهتها هذا إضافةً إلى إغلاق العديد من المواقع وسجن اصحابها لأن هذه التقنية سببت خسائر فادحة تقدر بالمليارات للبعض وخاصةً شركات الإنتاج السينمائي والموسيقى.

ولمحاربة البت تورنت قالت شركة روسية ناشئة تُدعى Pirate Pay ( لا علاقه للشركة بموقع التورنت الشهير the Pirate Bay )  أنها تملك الحل الجدير بالقضاء على هذه القرصنه وحسب الأخبار التي نشرها موقع TorrentFreak تبين أن العملاقة مايكروسوفت ستكون من أبرز الداعمين لهذه الشركة من خلال الإستثمار فيها بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي لأنها ترى أن الفكرة التي ستقوم بها هي فكرة ناجحة ومبتكرة وتتمثل طريقتها في ايهام وخداع أجهزة الكمبيوتر الناشره والمستقبلة للملف بحيث تقوم بإيقاف عملية التحميل وتمنع إتمامها بكل سهولة من خلال حجب حركة بيانات البت تورنت.

وتجدر الإشارة إلى أن ميكروسوفت لم تكن المبادرة الوحيدة والأولى في دعم هذا المشروع الجديد وانما سبقتها شركة سوني وديزني  لحماية فيلم Vysotsky. Thanks to God, I’m alive حيث تم إحباط حوالي  44,845 عملية تحميل في روسيا كما قالت شركة Pirate Pay أنها تربح ما بين 12,000 إلى 50,000 دولار من شركات الإنتاج حسب كل مشروع يتم إيقاف عملية القرصنه فيه .

شكرا أخ wael alakraa على هذا الخبر 

المصدر

  • لاااا ! الإ التورنت :(((( ليش يا مايكروسوفت :(( !

  • MroAs

    🙁 :S

  • فراس

    أنا ضد القرصنة لأنها مخالفة للشرع اولًا ثم للقانون. مع أني ممن يعيشون على التورنت.
    أرجوا ألا يأتي شخص ويقول لي حرام أدفع مبلغ وقدره من اجل لعبة أو من أجل فيلم أو برنامج … لم يجبرك شخص على الشراء فهذا هو سعره إذا أردت فاشتري والا ابحث عن بديل !

    ولكن بالفعل الانترنت سيكون صعب بدون التورنت فمن منا لا يستخدمه سواء لتحميل البرامج الكبيرة أو الأفلام أو المسلسلات.

    لكن الخطأ يظل خطأ سواء رضينا أم أبينا 🙂

    • ماذا يقول الشرع عن DRM ؟

      • فراس

        لا أعلم ما هو DRM ولكن يمكن استخدام http://www.google.com للبحث 🙂

  • WARS

    وجهك

  • ذات مرّه فى احدى غرف نقاش نظام التشغيل mint linux سألنى احد الموجودين يدين بدين غير الأسلام قال لى : سمعت ان الأسلام يبيح السرقة من غير المسلمين !!
    قلت له كيف هذا !؟ قال لى اننى سمعت من بعض الدارسين معى من المسلمين ان استخدام البرمجيات المسروقة حلال عندهم ولامشكلة فى ذلك !!
    وان دينكم يحلل عملية الأستيلاء على أعمال الغير !!

    ——————————-
    أرجو من الأخوة الكرام عدم رمى ديننا الحنيف بهذه الاتهامات وكل من اراد استخدام التطبيقات المسروقة ليس عليه ان يرمى باللوم على الأسلام فيكسب اثمين : اثم الكذب واثم السرقة من الغير .
    كفايه انه لديه اثم السرقة , ديننا برىء من اتهامات مثل هذه فهو افضل الأديان كيف يجل الأسلام سرقة منتجات الغير ؟؟ كيف ؟؟ كيف

  • عادي بكرا بطلع شي جديد سكرو الميجا اب لود وضل ميديا فير بسكرو الميديا فير بضل فورشارد بسكرو تورنت بشوفة حل للمشكلة او بخترعوا شي جديد الهكر شغالين 24 ساعة …. مثلا الافلام ماهي بطلع حق مليون فلم بس بعرض سينما وبيعها لباقي الدول القنوات .. الموسيقي الفنان وشركة الانتاج عم طلع فلوس كثيرة من ورى الحفلات والبرامج تلفزيونية … والبرامج معظم الدول تجرب شركات الكبيرة تستخدم البرامج الاصلية ام الاشخاص العاديين لا يسمح ونحن دول نامية ما معنا نشتري فلم نسخة اصلية ب مية دولار مع العلم في رواتب اشخاص ببعض دول لا تصل لمية دولار وما في شركة عم تخسر لكن الارباح الخرافية تكون اقل

  • Khalifa

    مسألة وقت و الشركة بتصير عديمة جدوى

    كل مافي الموضوع أن الناس اللي تقدر تخرب طريقة هالشركة ما تأثرت …. لكن أول ما يجربون مفعول الخدمة الجديدة على تحميلهم فراح يصير إيجاد الحل مسألة كم ساعة

    صبركم

  • تركي الحربي

    الي يقول بديل
    طيب ما عندنا سينما وكثير من الأفلام ممنوعة عندنا
    غير إن كثير من الي يطرح من الديفيديات مقطع ومشوه
    طبيعي بألجئ للتورنت حتى لو بفلوس

  • Name

    يبطون عظم

تعليقات عبر الفيسبوك