الأخبار

الفيس بوك يطلق متجر التطبيقات الخاص به

attachment

أعلن الفيس بوك قبل قليل عن إطلاق متجر التطبيقات الخاص به والذي سماه بمركز التطبيقات ، هذا المتجر والذي يمكن الدخول له من المتصفح و نظام الاندرويد و نظام ios يوفر للمستخدم العديد من التطبيقات و الألعاب ، وتظهر التطبيقات بحسب الجهاز الذي لدى المستخدم فمثلا لو قمت بدخول المتجر من خلال الايفون فأن التطبيقات التي ستظهر هي تطبيقات متوافقة مع الايفون، و وفر الفيس بوك لمطوري التطبيقات امكانية نشر تطبيقاتها في المتجر وبيعها للمستخدمين مقابل رسوم مالية يضعها المطور.، يمكن للمطورين البدء بمعرفة المزيد عن متجر تطبيقات الفيس بوك او مركز التطبيقات من خلال زيارة صفحة كيفية إنشاء التطبيقات وقراءة دليل الاستخدام.

خطوة كبيرة من الفيس بوك بتوفير هذا المتجر والذي سينجح بكل سهولة ، فلو كنت مطورا للتطبيقات سأسارع بنشر تطبيقي من خلال مركز تطبيقات الفيس بوك والسبب وجود 900 مليون مستخدم للفيس بوك، فنجاح التطبيق وارد بشكل كبير بسبب هذا العدد الضخم من المستخدمين ، ولذلك انصح المطورين العرب بالاستفادة من هذا المتجر الجديد والمهم في نشر تطبيقاتهم عليهم.

المصدر

‫12 تعليقات

  1. خطوة متأخرة كثيراً
    القوقل بلس سبقها بهذه الخطوة لانه هو الافضل ويخطط بشكل جديد.
    لاكن الفيسبوك غباء تخطيطي لامثيل له.
    ولولا ظهور قوقل بلس كان فيس بوك في سبات عميق ايقظه قوقل.
    فشكراً لكي قوقل….

  2. للاسف لا ارى انها خطوه فعاله وانما هي خطوه تكميليه من فيس بوك لمجارات المواقع والشركات العالميه التي قامت بدورها وضع متجر،، اصبح ذلك جزء اساسي ليكون هناك متجر لكل موقع، شركه، تطبيق، منتج…

    نجد ان جوجل وضعت متجر خاص للاندرويد ومتجر للمتصفح وهكذا وكذلك سامسونج وضعت متجر للتطبيقات وطبعا ابل تملك متجرها وفاير فوكس قامت مؤخراً بالتركيز على مزود الخدمات باعتباره متجر والاعلان عنه وتحفيز المطورين لشد الانتباه..

    من التالي!!..

  3. كما قال الاخوه إنها خطة متأخره بعض الشيء ولكن أتوقع لها النجاح
    وأرى أن هذه فرصة كبيره للمبادرين العرب .

  4. أحد ركز في الصورة المتصفح Google Chrome من قوقل و نظام التشغيل OS X Lion من آبل كيف راح ينافس الفيسبوك آبل وقوقل هو يعتمد على أدوات غيره ، على سبيل المثال قوقل اعتمادها على أدوات الغير سببت لها مشاكل عشان كذا قوقل بدأت بصنع أدواتها بنفسها .

  5. مشكورييييييين :-

    تم اكتمال موقع محمد (رسول آللـّہ) صلى الله عليه وسلم… بكل لغات العالم
    “انشر الموقع للعالم حتى تكون قد بلغت “بلغك الله جنته…
    ‏الايستحق منك ان تشارك في نشر موقع اشرف خلق الله عليه الصلاة والسلام كل يوم ننشر ونعلن عن مواقع عاديه كيف بموقع خاص ﻋﻥ رسـول ٱللّـَـََﮩ
    صلى ٱلله عليه وسلم

    http://www.rasoulallah.net

    —————–

  6. ابل معروف اين نستخدم تطبيقاتها في الهواتف والحاسب المخصص لابل

    قوقل معروف اين نستخدم تطبيقاتها في الهواتف و المتصفح

    الفيس بوك اين نستخدم تطبيقاتها ؟؟؟

    مجالها استخدام تطبيقاتها في موقعها فقط ٩٠٠ مليون ليس كلهم نشيطين وليس كلهم مهتمين وليس وليس

    اتوقع مجرد افكار منسوخه لنجاحات ابل وقوقل

  7. هل تريد أن تبني فيس بوك نظام تشغيل خاص بها، ومتصفح حتى تأخذ صورة من صفحة ويب؟
    شاهد مهندسي قوقل يعملون على أجهزة ماك؟ فهل عليهم بناء أجهزتهم بأنفسهم؟

  8. تبدأ بالمتصفح . تخيل شركة مثل الفيسبوك بكل تلك المليارات و الموظفين تضع كل جهودها في موقع وزر Like ! . قوقل تستخدم الماك ولكن بدأت ببناء نظام تشغيلها وحالياً تعتمد بشكل كبير على منتجاتها . كيف كانت قوقل قبل Google Chrome و Android و Chrome OS ؟ مجرد موقع على الأنترنت :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى