العدد 10 من Arabic A List Apart

أهلاً بكم جميعاً في العدد 10 من Arabic A List Apart

لم تعد الطرق التقليدية في التعامل مع المحتوى وأسلوب عرضه نافعة مع عالم نشر يتطور يسرعه مذهلة، من طلبات مرونة الـ API إلى تعدد واجهات العرض والأجهزة كالهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. إضافة لهذا أصبحت عملية التصميم أصعب من قبل مع زبائن تبحث عن المشاركة في عملية التصميم وتتمتع بآراء قد تؤثر على سير العملية بشكل كبير! كيف يمكن أن نتعامل مع هذا؟ وما هي الطريقة الأنسب لعرض التصاميم بشكل عصري؟ كل هذا وأكثر في عددنا العاشر.

محتوى جاهز للمستقبل

يتميز المستقبل بأن لاقيود له. تعاملنا مع هذا المستقبل أصبح مرناً بما فيه الكفاية بداية من تصميم الويب التجاوبي إلى futurefriend.ly. وهانحن الآن نتوجه بسرعة تجاه عالم ويب مرن أكثر وبقيود أقل يمكن الوصول إليه بسرعة أكبر من مختلف الأجهزة. لكن علينا أيضاً أن نخفف من التحكم بمحتوانا في الوقت الذي نبارك فيه خطوات كالتي ذكرناها سابقاً. أن نفكر بالويب بطريقة مختلفة عن الحدود صفحات الويب التقليدية وننتقل بسهولة عبر مختلف أوساط العرض. وكما قال براد فروست Brad Frost من Future Friendly: “جهز محتواك لأن يكون في كل مكان، لأنه سيكون في كل مكان.”

قراءة المقال

ألواح النمط Style Tiles. ماهي وكيف تعمل؟

تعتبر ألواح النمط Style Tiles نقطة بدء مرنة تحدد شكلاً للاتصال بطريقة يفهمها الزبائن. و هي أكثر دقة من الاعتماد على الهوية التقليدية وأقل تفصيلا من النماذج الأولية المفصلة. عندما يقوم مهندس التصميم الداخلي بإعادة تصميم غرفة، لا يقوم ببناء عدة خيارات للتصميم المقترح، بل يحضر نماذج الألوان و رقائق عينات الطلاء و رسومات معمارية. تعمل ألواح النمط كناذج الألوان و رقائق عينات الطلاء للواجهة والتي بإمكاننا تنفيذها على أي أداة أو بأي بعد، فهي تمثل حقاً حلاً تجاوبياً للتصميم المرئي.

قراءة المقال

للمشاركة في الترجمة يمكنكم التواصل مع  Arabic A List Apart من هنا

تعليقات عبر الفيسبوك