الأخبار

فضيحة رئيس ياهو بزعمه حصوله على شهادة علوم الحاسب

Scott_Thompson-c

ياهو وما أدراك ما ياهو ، هذه الشركة العملاقة تواجه كل يوم مصاعب عديدة ، وكل ما توقع الجميع تحسن حالها تأتينا اخبار جديدة عن فشل هذه الشركة في السنوات الاخيرة ماليا و إداريا ، واخر هذه الأخبار هو فضيحة رئيس شركة ياهو الجديد Scott Thompson والذي كتب في سيرته الذاتيه لمدة عشر سنوات ماضيه عن حصوله على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة Stonehill و هذا غير صحيح أبدا.

و أول من نشر هذه فضيحة رئيس ياهو بكذبه في سيرته الذاتيه هي إحدى الشركات الاستثمارية والتي  لديها اسهم في ياهو حيث قامت هذه الشركة بإرسال رساله عاجلة لمجلس ادارة ياهو بإعلامهم عن ان رئيس الشركة لا يحمل شهادة في علوم الحاسب وانما لديه شهادة في المحاسبة فقط وكل وثائق الجامعة التي تخرج منها تؤكد هذا الشيء.

و بعد الفضيحة ذكرت ياهو بأن كتابة حصول رئيسها على شهادة علوم الحاسب كان خطأ غير مقصود وقامت بتحديث سيرته في موقعها بعد ظهور الفضيحة ، ولكن تبرير ياهو غير منطقي حيث ان السيرة الذاتية له في بعض الشركات السابقة التي عمل فيها تم ذكر هذه المعلومة المغلوطة وكذلك في بعض المؤتمرات و الندوات فلو كان الخطأ غير مقصود لصحح سيرته منذ فتره طويله ولكن سيرته لم تتغير وهذا انه يعلم ما كتب في سيرته و استمر في كذبه على الجميع.

واعتقد ان هذه الفضيحة ستعجل بقرار استقالته فمن غير المنطقي ان يبقى في هذا المنصب المهم لشركة كبيرة مثل ياهو ، وان لم يفعل ذلك فلن يسكت عنه الإعلام الأمريكي و يكفي معرفة ذلك من خلال قراءة مدونة مؤسس موقع تك كرنش مايكل ارينغتون والذي هاجم Scott Thompson وطالب بطرده من وادي السيلكون.

المصدر

‫12 تعليقات

  1. ستيف جوبز لا يملك شهادة جامعية ولا حتي دبلوم ومع هذا غير العالم ، المسالة ليست شهادة فهي ورقة لا تقدم ولا تأخر .

  2. اغبى شي واكبر غلط الكذب في السيرة الذاتية! خاصة اذا درجة جامعية الشخص ما اخذها!!

    اخ OS X

    معاك حق لكن الموضوع موضوع “كذب” مو بس “ورقة” والموضوع مو سهل خاصة كشخص في منصبه!

  3. الكذب كلمة جداً عادية في هذا العصر ، لولا الكذب كان بيل قيست الأن اغني رجل في العالم ولا كان شفت الوندوز ؟ بداية الثروة كانت كذبة كبيرة على شركة IBM .

  4. اخ OS X

    في فرق بين كذبة كبيرة زي اللي ذكرتها وبين كذبة زي اللي سواها رئيس ياهو! كذبة هالرئيس مالها داعي ابد! حتى لو استفاد منها في بداية مشواره المهني المفروض يصحح الغلط في سيرته الذاتية بعد ما وصل مناصب عالية ، بس غباء انه يستمر على نفس كذبته وهو في هالمنصب وفي شركة زي ياهو!

  5. جملة واحدة / تساؤل يحوم:
    – ياهو .. بداية النهاية ؟

    وخطأ شنيع جداً مافعله سكوت

  6. بيل جيتس وما ادراك ما هو بيل جيتس لا يملك شهادة باكلوريس .. وقد اعطي الشهادة منذ كم سنة فقط .. وللعلم كانت فخرية ..

  7. معقولة اشتغل في عدة شركات بزعم أنه حاصل على شهادة علوم حاسب الي ولم تدقق أي شركة في مستنداته ؟!

  8. احترم الفاظك م اتوقع ترضى لو احد قال لك كذا !
    بعدين كمل كلامه .. قال : الكذب كلمة عادية جداً (((((( في هذا العصر )))))) ، ولم يقل في بيتنا !
    قسم بالله عليكم ردود -____- !!!! ، آحسكم تحسون نفسكم شكسبير لما تخلصون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى