الأخبار

RIM تُعلن أنها خلف حملة "استيقظوا" ضد آبل!!

 

 

أعلنت اليوم وبشكل مفاجئ شركة RIM، المُصنعة لأجهزة البلاك بيري، أنها هي من كانت خلف حملة "استيقظوا" الغريبة اللتي كانت أمام محل آبل في استراليا قبل أكثر من أسبوع. بناءً على موقع The Age الاسترالي، تصريح الشركة نصاً:

"We can confirm that the Australian ‘Wake Up’ campaign, which involves a series of experiential activities taking place across Sydney and Melbourne, was created by RIM Australia"

"يمكننا تأكيد أن حملة "استيقظوا" الاسترالية، التي تضمن عدة أنشطة تجريبية حدثت في أنحاء مدينة سيدني و ملبورن، حدثت عن طريق RIM الاسترالية"

وأيضاً صرحت الشركة أنها لم تدفع لأي مُدوّن أو لأي شخص لتغطية الحدث سواءً تصويرياً أو كتابةً. حيث اتضح أن المدون الاسترالي Blunty اللذي قام بتصوير الحدث أمام متجر آبل الاسترالي كانت لديه بعض الأعمال مع شركة RIM سابقاً.

في بداية انتشار مقطع فيديو هذه الحملة، أصابع التهمة كانت موجهه بشكل كبير إلى سامسونج، حتى أن البعض أجزم أنها هي من وراء هذه الحملة، خاصةً بعد إعلاناتها الأخيرة اللتي كانت ضد آبل نوعاً ما. ولكن بعد أن صرحت سامسونج أنا ليست وراء هذه الحملة، اعتقد البعض أن قوقل هي من وراء هذه الحملة، بما أن نظامها الاندرويد يعتبر أقوى منافس لجهاز آبل الايفون.

الجدير بالذكر، أن مؤتمر عالم بلاك بيري سيقام في الفترة من ١ – ٣ مايو الشهر الحالي في امريكا.  وكما ذكرنا سابقاً، موقع حملة "استيقظوا" سينتهي العد التنازلي فيه يوم ٦ مايو! فهل ستعلن شركة RIM عن شيء جديد بعد ٣ أيام فقط من مؤتمرها الكبير؟!! والغريب أيضاً، أن شركة RIM صرحت وأكدت لموقع CNET أنها لن تعلن نظامها الجديد BlackBerry 10 في مؤتمرها! وأنها غالباً ستعلن عنه في شهر اغسطس القادم!

شخصياً، لم أفهم نية شركة RIM بحملتها الغريبة، حتى وإن افترضنا أنها ستعلن عن نظامها الجديد في يوم ٦ مايو، لا أرى أن وضعها الحالي يعتبر منافس لآبل! ولا أرى أن لديها من النجاح ما يكفي حتى تقول لآبل "استيقظوا". أعتقد أنها هي من يجب أن "تستيقظ" حتى تكون منافسة لجهاز الايفون ولأجهزة الاندرويد!

ما هو رأيكم؟!

[المصدر ١ و ٢]
اظهر المزيد

‫14 تعليقات

  1. ولله اذا كانوا خلف هذي السالفه شكلهم بيطلعون نظام خرافي

    نقول ان شاء الله……:)

  2. انا لا اصدق الشركات الكبرى وحركات الاطفال التي تقوم بها
    السوق تحكمه الهوامير
    وهناك توازنات بين الشركات مفروضة لا اخلاقيا بينها
    واظن مايقومون به هو ذر للرماد بس ف عيون من؟الله اعلم
    ف عيون المستهلك ام ف عيون غيرهم
    اظن من الصعب ع امثالي معرفة وفهم مايدور ف الكواليس
    وياخبر بفلوس بكرة ببلاش
    وبعدين الشركة التي تجعل همها افشال الشركة الاخرى هي تضع المسمار الاخير ف نعشها

  3. عزيزتي RIM بخصوص إنك تقولي إستيقظوا حنا نايمين مثلاً
    ههههههههههههـــــ خخخخخخخخخـــ

  4. اذا .. RIM وراء هذه الحمله ضد ابل
    لكن قد تستفيد منه سامسوق … لما لا ..
    “تسويق غير مباشر “

  5. تصرف غريب من الشركة .
    أجهزة البلاك بيري ضعيفة والنظام معقد ,
    عليها أن تعمل على تطوير نفسها ثم تنتقد الاخرين .,.:”/
    آبل وسامسونج هما المسيطرتان على السوق الان.

    أستغرب ممن قالوا بأن سامسونج هي وراء هذه الحملة .سامسونج تعمل بصمت , وكانت النتيجة نجاح متواصل …

  6. لا اعتقد ان من حق شركة RIM ان تطالب ابل بالاستيقاظ. فعملياً هي من يطلب منها الاستيقاظ، سابقاً وقبل اطلاق هاتفها “التورج” كانت تقول في اعلانتها بانه الهاتف الذي سيحطم الايفون وسيجعله صغيراً امام ابتكاراتها، وخرج التورج ولم نجد له صداً يذكر.
    شخصياً اقترح اطلاق حملة ضد RIM تحت شعار “صح النوم”.
    تحياتي، فوزي

  7. صراحة انا متفائل بهالطريقة الجديدة للتسويق..واتوقع بلاك بيري راح تقدم شي جديد وراح ترجع للمنافسة..لان ماعندهم الا هالخيار اصلا..يا يروحون للمقدمه ولا يفلسون..واحس ان عندهم مفاجأات راح تكسر السوق وترجع له بقوة..

  8. انا مع المبدأ بأنه يحق لجميع الشركات تسويق منتجاتهم بأي شكل هم يرونه مناسب ويحق لأي طرف عمل الدعاية التي تنتقص من ما يقدمه الآخرين وإظهار عيوب المنافسين ولاكن دون المساس بالمستخدمين ولا أعتقد أن كلمة استيقظوا فيها اي نوع من أنواع الأهانة المباشرة لأن كل ذالك سيصب في مصلحة المستخدم …..

    لاحظت فرق كبير في الردود فعندما كانت المتهمه سامسونج شاهدنا الكثير والكثير من الإنتقاد ولاكن مع بلاك بيري كانت الآراء اكثر عقلانية حيث اغلب الردود كانت حول ان الشركة تملك شيء جديد وأقل لمن يحارب سامسونج او اي شركة أخرى فقط لأنها تنافس كبر عقلك شوي ………

    اتمنى ان تعود بلاك بيري للمنافسة من جديد مع أني لم امتلك يوما أحد أجهزتهم ولاكن التنافس من صالح المستخدم في النهاية …..

    دمتم بود……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى