الأخبار

مايكروسوفت تقول أن سكاي درايف هي الأفضل على الإطلاق

لم يمضي أسبوع واحد منذ أن قامت جوجل بالإعلان عن خدمة التخزين السحابية الخاصه بها حتى اشتعلت وتيرة المنافسة بينها وبين الشركات الأخرى فقد بدأت مايكروسوفت بإطلاق نيران مدفعيتها الثقيلة تجاه جوجل وقامت بنشر رسم بياني تبين أن خدمة سكاي درايف هي الأفضل على الإطلاق من خلال المقارنه بينها وبين آي كلوود وجوجل درايف ودروب بوكس حتى تقنع المستخدم بوجهة نظرها فإذا أخذنا بعين الاعتبار مساحة التخزين المجانية فسنجد أن سكاي درايف هي الأفضل لأن المستخدم يتمتع ب-7 جيجا بايت مجاني على عكس الخدمات الأخرى التي لا تتجاوز مساحتها 5 جيجا بايت وأما بالنسبه لأنظمة التشغيل فخدمة مايكروسوفت تدعم كل من الويندوز والماك مثل جوجل درايف وآي كلوود وتفوقت عليهم دروب بوكس هنا في هذا المجال لأنها تدعم اللينكس كما تتميز بسهولة وسلاسة الإستخدام وتجدر الإشارة إلى أن أن سكاي درايف توفر مساحة  27 جيجا بايت فقط بـ 10 دولار سنوياً بينما جوجل 25 جيجا بايت ب-30 دولار سنوياً ولكل مستخدم الحرية في إختياره على حسب الطلبات أو المميزات  التي يفضلها  .

اليكم المقارنة

المصدر

اظهر المزيد

‫11 تعليقات

  1. الشيء الذي يغفل عنه الكثير هو الحماية و لا شك ان شركة ميكروسوفت بخدمتها سكاي درايف تعاني كثيرا من هذه المشكلة فكل يوم يتم الكشف عن العديد من الثغرات و يتم قرصنة العديد من الحسابات بينما تبقى ثغرات غوغل قليلة فهذه الشركة اهتمت بالحماية بشكل كبير و قل ما نجد ثغرات أمنية في أحد خدماتها

  2. يذكرني هذا بالجميل والمنافسة بينه وبين شركات الإيميل الأخرى كالياهو والهوتميل، حتى أصبح الآن هو العلامة المميزة في البريد الإلكتروني بينما ضاعت الاسماء العريقة لياهو وهوتميل. وأحسب أن جوجل درايف سوف يسير على نفس المسار.

  3. هناك خدمة لم تحقق صدى عالي، لكن بالمقارنة من حيث المساحة المجانية هي المتفوقة.
    الخدمة اسمها SugarSync
    تعطيك 15 او 20 جيجا مجاناًً
    ايضاً خدمة 4shared السحابية، لا اعرف كم هي المساحة المجانية لكن أنا مسجل بالموقع منذ 5 سنوات ولدي 30 جيجا مساحة مجانية.

  4. مثل ما قال بعض الأخوة , مايكروسوفت حمايتها قليله جداً , فالأسابيع الماضيه خير دليل على ضعفها , حتى اصبح الصغار قادرين على اختراق إيميل الهوتميل في دقائق معدودة .

    السبب الثاني الذي يجعلني اهتم بجوجل درايف , هي دمجها مع باقي الخدمات الأخرى , وايضا مناسبتها لكافة انظمة التشغيل , وليست حكراً لنظام تشغيلل آخر .

    السبب الثالث هو البساطه :)

  5. استغرب من عدم ذكر موقع Box والذي يعطيك مساحه تخزينية 50 GB مجانية في مواقعنا التقنية العربيه افضل بمراحل من سكاي درايف او دروب بوكس او جوجل درايف

  6. طبعا الرد والكلام هذا من كيسك مع احترامي الشديد لك اثبت اخي الفاضل وين مصدرك

    افتكينا من مطبيلين ابل جونا حقين قوقل

  7. للأسف وبعد طول إنتظار جووجل درايف وصل, كنت توقعت الكثير منه ولكنه خيب ظني.

    مشكلة جووجل كالعادة تستعجل الدخول في بعض المجالات و تحس انها تدخل بدون تفكير, جووجل لديها مشكلة عويصة بالتسويق لمنتجاتها, كنت جربت دروب بوكس و سكاي درايف و قلت في نفسي اكيد جووجل درايف سيحطمهم جميعهم, ولكن تفاجأت ببساطة البرنامج لدرجة النقص, وواجهت مشاكل فيه على ويندوز 7 (لا ادري اذا كانت المشكلة فقط عندي).

    مع كل يوم ازداد اقتناعا ان مايكروسوفت هي عملاق في شيء مهم جدا وهو فهم ما يريده المستخدم, لان ليس ما يريده المستخدم هو بالضرورة الأفضل, انا قناعتي ان لكل منتج لديه فرصة واحدة ليقنع المستخدم انه افضل من غيره, لاني اظنني كما غيري اجرب المنتج على الاغلب مرة واحدة , واذا وجدت فيه عيب واحد او شيء كنت متوقع ان اجده ولم اجده سأكرهه ولن ارجع له مرة اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى