كاسبرسكي: أبل تتأخر بعشر سنوات عن مايكروسوفت في مجال الحماية

في ظل الهجمات المتكررة التي تستهدف أجهزة الماك قال الرئيس التنفيذي لشركة الحماية الروسيه "كاسبرسكي" أن أبل تتأخر بعشر سنوات عن مايكروسوفت في مجال الحماية وتجدر الإشارة إلى أنه في الفترة الأخيرة وقع هجوم على حوالي 650 ألف جهاز من أجهزة الماك بفيروس الفلاش باك ، وأضاف رئيس كاسبرسكي بأن آبل ستعرف بأنها لديها نفس مشكلة مايكروسوفت قبل 12 سنة وانها ستقوم بتغيير نظام إطلاق التحديثات للنظام.

تصريح قوي من رئيس شركة تعتبر الافضل في مجال حماية المعلومات ، فهل ستسمع له أبل وتنفذ نصائحه؟

المصدر

  • iMostfa

    مع نفسك يا عزيزي هههههه
    حكم غبي جدا جدا جدا جدا !
    قال متأخرة ١٠ سنين
    والغريب ان هو يكون من كاسبر
    اكتب من ماك حاليا واتندم على كل ثانية ضيعتها وانا في عالم الضلالة التقنية عالم ويندوز !

    • Mohammed

      جميل جمال ما لوش مثال.. يا أخي شايفنا أغبياء أو ما نفهم.. عالم الضلالة الي كنت أنت فيه نسبة الاستخدام له بحدود الـ 90% فكل الـ90% في الضلال إلا أنت ومن معه ماك؟

  • مرحبا

    اين صاحبنا x os ليرد عن هذا الكلام

    • OS X
      • osma

        السلام عليكم……..
        انا من اشد المعجبين بك………
        على الرغم من اني لا املك اي من منتجات شركه ابل…..
        هل ممكن ايميلك حتى اتواصل معك

      • Mohammed

        الأخ رفع الأدب وعظيم التعصب الأعمى OS X
        أيها العرعير، ألا ترا أنك أصبحك خاروفاً لأبل؟
        للأسف الغير شديد أنني أراك متابع لموقع عالم التقنية مع نقدك الشديد لكتابه. والأخت إيمان لم تقم إلا بنقل الخبر، وأنت مهمتك أن تكتب لتدافع عن أبل وتسب مايكروسوفت وكل الشركات الأخرى!
        ما هذا يا ولد؟ أتريد أصفعك على وجهه لتصحو من غيبوبتك؟
        يا شباب، أبل نظمها قوي جداً جداً جداً جداً جداً.. إلخ.. لدرجة أنه لا يمكن أن يخترق وخارق للطبيعة (تستطيع أن تقول أنه شبيه بـ سوبر مان في الحياة) ولا يمكن لأحد أن يؤذيه، ولا يستطيع بشر ولا جان أن يؤثر في هذا النظام، وحتى لو حاول أحد مبرمجين النظام لا يستطيع أن يؤثر فيه ولن يتكشفوا ثغراته، وإن كان هنالك ثغرات فالمشكلة ليست في النظام بل في برامج الطرف الثالث.

      • ibrahim

        OSX WAKE UP!!

  • انا لم استخدم الماك بتعمق ولكن بالوندوز سفن ربما يكون كلام كاسر سكاي صحيحا لانني نسيت الفايروسات بعدما استخدمت الوندوز سفن وقللت من البرامج المكركة قدر الامكان

  • aeyoub

    لو الكلام هذا صدر من غير كاسبرسكي كان صدقت !!
    اساس لا يوجد على حاسبي الويندوز سفن غير ميكروسفت كاسبرتي ولله الحمد !!
    ولكن انتبه ان تجذب اليك الفيروسات فهي لا تأتيك فجأة !

  • أحمد سامي

    السلام عليكم اخت ايمان الزبيدي ارجوا ان تتوقفين عن كتابت اي مقال يخص شركة ابل لانك لم تنصفيها يوماً من الايام . و العكس صحيح عندما تكتبين مقال عن الاندرويد او شركة كوكل تضعينهم في القمة الله يسامحك انا شخصياً لم تعجبني مقالاتك لانكِ
    لا تنصفين ..

    • OS X

      طبيعي فهي لم تستخدم الماك لهذا تجد معيار ثقافتها التقنية هو ميكروسفت .

      • إيمان الزبيدي

        أولاً آبل في الصدارة عندي ولا يعلو عليها شيء في مجال تخصصها ،أنا فقط انقل الخبر كما نقلته كل المواقع وهذا هو واجبي،ولا عمري جربت لا جهاز أندرويد ولا أيفون ولا ماك وحتى الكمبيوتر البسيط الذي اكتب منه قديم جداً .
        ثانياً أخ os x ،أنت دائماً تتهجم علي وأنا أقدرك واحترمك كثيرا، مرة قلت لي إذا كانت نفسيك تعبانة لا تكتبي وهذه المره كتبت هكذا… !!
        الله يهديكم اخوتي هذا ليس أسلوب للحوار

      • OS X

        بالعكس انا ما اتهجم عليك أنا قاعد اقدم لك نصيحه فقط ، ومتابع لك سابق على عرب كرنش ، وكلامي لا يقلل منك أبداً، اذا زعلتك او وكان في كلامي اي تهجم عليك انا أسف و اعتذر منك

      • مجهول!

        لا تلقلقي اخت ايمان ، فكل اناء بما فيه ينضح ، و الأخ يبحث عن من يطرده من هذا الموقع كما تم طرده من سوالف سوفت ، أسلوبه ليس بدعاً من الفعل فقد اشتهر بعدم توفيقه الى النقد البناء و انتقاء الكلمات الجيدة .. و نردد القافلة تسير ..!

      • OS X

        سوالف سوفت ؟ روح صيح هناك وخذ راحتك الشباب في تويتر لديهم برنامج حمية و غذائي لتطوير البشرية ، ايش صار على مجتمع سوالف ؟

      • مجهول!

        ظننت أنك تغيرت لوهلة ! لكن أسلوب التهرب لازال يروادك ، أبشرك سوالف أصبح أفضل بدونك ، لم نعد نعاني من العقليات الحجرية و أصبح عقلنا الان مستعداً للتفكير في قضايا تقنية و لم يعد يحمل هم تدريس أبجديات الحوار و الاخلاق للأعضاء قبل الدفع بهم الى التقنية ! نسيت ، لم يعد منهج خالف تعرف ينجح فقد ثار المستخدمون على عقولهم بعد تلك الثورات و أصبح لهم ربيع احترام وجهات النظر قائماً بدل كيل التهم للأشخاص و المس بشخصياتهم .

      • OS X

        نعم و أحد تلك التطورات سوالف اندرويد هههههههههه

      • مجهول

        فعلاً اسلوب OS X ليس اسلوب حوار
        ولكنه اسلوب حمار

  • باحث

    مشكلتنا الازليه حنا العرب اننا نعرف كل شي ونفهم كل شي. وباقي الامم تعيش في العصور المظلمه ومتخلفين
    انا تخصصي تقنيه وحاصل علي البكالريوس ولي اكثر من ١٠ سنوات في مجال البرمجه والتقنيه
    للعلم يوجد لدي الجهازين ومجرب الاثنين الماك جهاز عقيم بالمقارنه بويندوز ٧
    الماك جهاز قليل الانتشار ولهذا نشوف قلة الاختراقات والفيروسات فلايوجد مقارنه
    موخرا بدا الجهاز ينتشر نوعا ما وسوف ينشئ له عالم من التهكير والفيروسات فلا تظن ان ابل في امان
    حينما تكون مستخدم عادي لا تظن انك تعرف كل شي وانك تفهم اكثر من ناس تغير لون شعرهم من السواد الي البياض وهم يحلون مشاكل التقنيه ويدرسون تطورها
    انت لا تحتاج الا كيبورد وكلمتين لتنسف راي اناس سبقوك بالالاف السنين الضوئيه في عالم التقنيه
    لا اطلب الا قليل من الاحترام لمثل هؤلاء

  • Kamal mansour

    اخواني …..انا اتابع هذه المجلة ان صح التعبير من حوالي شهر ،و أجدها ممتازة ….لكن الاحظ كثرة التضارب هنا و هناك ،و تمييز شركة على اخرى هذا طبيعي لكن الغير الطبيعي أن هناك متعصبين او الإنحياز لشركة ما من طرف البعض …وجهة نظري ان كل من مايكروسوفت و اپل شركات عملاقة و لهم الفضل في هذه الطفرة … وانا اپل خلقت التميز و الفخامة و الذوق الراقي في التعامل مع التقنية …و تعلمنا كل اساسيات التكنولوجيا على يد مايكروسوفت ….كل هذه الطفرة والثوران التقني لمصلحتنا في الاخر و لهم الاجر …..(ولا ننسا الاضداد في هذه النيا ،… كل شئ له وجهين ) اعانكم الله 

  • أعتقد يفترض بنا أن ننظر للتصريح من زاوية أخرى..
    التصريح أطلقة الرئيس التنفيذي لكاسبر سكي.. وهذا الرئيس من مصلحته ومصلحة شركته أن يظل الجميع على ويندوز لأن مستخدمي الويندوز هم الزبائن الأساسيين لشركته..

    فهل تتوقعون منه أن يقول ماك أوقوى أو حتى لينكس..

    على كل حال لايوجد نظام آمن ١٠٠٪ ولكن الذي أنا مقتنع به أن الويندوز هو الأضعف وخاصة لدينا هنا في المنطقة العربية لكثرة إعتمادنا على الكراكات والنسخ المقرصنة والتي لا تخلو من شيء مزروع هنا أو هناك..
    والذي ربما لا يعلمه الكثيرين هو أن أجهزتهم يمكن أن تكون مخترقة وتستخدم في هجمات دون أن يشعروا..

    بالمناسبة هل جربتم ubuntu اليوم صدرت النسخة 12.4 جربوها فأنا أظنها أكثر أمناً.. 🙂

    • تركي

      نعم كلامك منطقي جدا لايوجد نظام محصن كلها معرضه للتخريب والبعث ولاكن حقيقه اشك بمصداقية شركة كاسبر ومتحدثها هذا بحكم الانتشار نعم الويندوز منتشر بنسبة عالية جدا وهذه الشركة نسبة 80% إو إكثر من زبآئنهآ هم من مُلآك اليوندوز ولكل شركة سياستها هوؤ لايريد ان يخسر شريحة كبيرة جدا من زبائنه وبهذا التصريح يحاول ان يبث الخوف بقلوبهم حتى يستقروا ويتنازل من كان يريد التغيير الى ابل وانظمتها وكما قلت ابل وانظمتها كـ سآئر الشركات والانظمة غير محصنه بنسبه 100% ولاكن سرعه اكتشاف الفايروسات وعمل تحديثات للثغرات او عمل وسائل صد لهذه الفايروسات هو ما إعجبني بهذه الشركة لتذكرون الفايروس الذي اصاب اجهزة ابل وكيف سرعة اخطار الشركة لمستخدميها وعمل الازم هنا حقا استطيع ان اطمئن من هذه الناحية في شخص من ضمن المعلقين قال ان الماك عقيم بالنسبة للويندوز حقيقه هذا حديث شخص اشك بأنه كمآ ذكر بتعلقية وانه 12 سنه مبرمج ومتابع كيف لك ان تقارن وتسقط حق نظام تشغيل جبار وتبخسه حقه بينما رآئينآ بالويندوز اشياء شابت لها روؤسنآ ع مر الزمن حقيقه تعمق بنظام الماك اخي وستعلم ماهوو الفرق وايهما افظل وتحدث بكل عقلانيه في الوقت الحالي الماك افظل بكثير جدا من الويندوز نعم الماك قليل الانتشار نسبة لغلائه والغالي يبقى ثمين عزيزي نعم حقيقه اود ذكرها اللينكس بشكل عام مسروق حقة بينما هو نظام يقارن بل حتى ويتفوق ع باقي الانظمة الكثير لايعلم ان اللينكس ونواتها بشكل عام مبنية عليها انظمة ابل واللينكس ونواتها تعمل عليها اغلب السيرفرات ان لم تكن كلها

      • SeRaJ

        حياك الله أخي الكريم ، تعلقيك أعجبني وأبهرني جدًا .
        كما قلت الماك قليل الإنتشار بسبب ثمنه الباهض فعلًا ، والذي يستحقه بالتأكيد .
        أما بخصوص لينكس أؤيدك بشدة في كلامك ،، للأسف مهضوم حقه بشكل كبير ،، لأنه OPEN SOURCE أكبر ميزة فيه هيا نفسها أكبر عيب ،، لأنه الشركات البرمجية الربحية مثل adobe و autodesk و مايكروسوفت وغيرهم لم يتوجهوا اليه ، وذلك بحسب تحليلي رخصة البرامج المجانية .

  • سحقا لكلاهما
    أنا أستخدم أوبونتو 12.04

  • Firas

    يا اخ osma يعني هيجي انت معجب بيها لعد روح ازوجها فد مرة بس لو تبطل لباقة احسن لك.!!!!!؟؟؟؟

  • احمد سامي

    يا اخوان نحن نريد من يكتب عن اي منتج ان يكون منصفاً في مقالهِ لا ان يرفع من شأن شركة و لا يحقر من شأن شركة اخرى

  • Ali

    قبل سنوات أي في 2008 و بدايات 2009 .. كنت أنا و بعض الإخوة نتجادل كثيرا حول هذه القضايا في إحدى المدونات ..

    كنت أقولها لهم تذكرو كلامي جيدا :

    مايكروسوفت لكونها في وجه المدفع أصبحت أكثر عرضة للهجوم .. و لكونها تتعرض للهجوم أكثر من أي شركة أخرى فهي أكثر قوة من الشركات الأخرى في نظام التصدي لهذا الهجوم ..

    كنت أضرب مثالا :

    لاعبَي كاراتيه .. في مُنتخب ما ..

    الأول يحضر التمارين دائما و يخوض اللقاءات كثيرا و يتعرض للإصابات و الضرب المُباشر .
    الثاني يحضر المارين بعض الأحيان و لا يخوض لقاءات رسمية حقيقية مثل الأول .. و تعرض لإصابات بسيطة في يوم من الأيام ..

    السؤال هو : في بطولة العالم .. أنت كمسؤول عن المُنتخب و عن سمُعته .. من تختار للقاء هذه البطولة ، الأول أم الثاني ؟؟

    طبعا في تلك الفترة لم يُجب أحد على هذا السؤال .. لأنهم يعرفون الإجابة مُسبقا .. فمن الطبيعي إن كان المسؤول عاقلا سيختار من له خبرة .. من تعرض للضرب كثيرا و عرف كيف يتجنب أكثره .. من عرف أساليب جديدة و تكتيكات ممتازة لتفادي الضرب ..

    انتهت المُعادلة .. هذه هي مايكروسوفت ..

    يعتقد البعض بأن تعرض مايكروسوفت للفيروسات و ملفات التجسس و الهجوم الدائم هو نقمة .. بينما الأمر يكون نقمة لدى الشركة التي لا تعمل .. بينما مايكروسوفت عملت بشكل خرافي خلال السنوات السابقة .. فمن يتذكر يا سادة و يا سيدات ويندوز 98 و ويندوز ملينيوم و ويندوز إكس بي ؟؟ كلما تقدم النظام كلما قلت مشاكل الحماية .. فمن يتذكر فيستا ؟؟ و من يستخدم ويندوز 7 اليوم ؟؟

    نعم مايكروسوفت قدمت الكثير الكثير من الإزعاجات من خلال التحديثات لترقيع كل ما يُمكن ترقيعه و لكن نظامها اليوم آمن جدا جدا جدا .. جازفت عندما قمت بتركيب ويندوز فيستا اول مرة و لم أستخدم برنامج حماية واحد أبدا أبدا أبدا في جهاز مرتبط بالإنترنت 24 ساعة و لا أقوم بإطفائه على مدار اليوم لمُدة 8 شهور تقريبا .. و لم أتعرض للفيروسات أو ملفات التجسس أبدا .. و لكن في يوم من الأيام قمت بتحميل ملف (كراك) و كانت القاضية .. حيث بقى الفايروس في الجهاز و لكن بعد تركيب برنامج الحماية تم إخماد نشاطه و لم أتمكن من ازالته إلى من خلال الدوز ..

    مع ويندوز 7 لم أتعرض لمرة واحدة لما يُسمى فايروس أو ملف تجسس .. إلخ أبدا أبدا أبدا و أنا أستخدم ويندوز 7 منذ نزوله للسوق في اليوم الأول .. فقم بتشغيل آلة حاسبة لأجل حساب عدد السنوات و الشهور و الأيام و الساعات و الدقائق .. منذ ذلك اليوم ..

    كل ما تعرضت له هو انتهاء عمر اللاب توب الإفتراضي لكوني لا أقوم بإغلاقه على الإطلاق منذ اليوم الأول لشرائي له .. فهو يعمل 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع ..

    أبل أكثر ضعفا من نظام ويندوز في الحماية كما وضح تشارلي ميلر .. حيث قال ما معناه (القضية تعتمد على النظام، و أو إس إكس لا يُقدم ما يُقدمه ويندوز) أبل هي اللاعب الثاني في ذلك المُنتخب .. لا يعرف من حماية نفسه إلى الكلام المكتوب بالحبر على الورق و اللذي تم تنفيذه بطرق ركيكة حيث لا هجوم حقيقي يُثبت مدى جدواه ..

    طبعا من يُريد فهم هذه الأمور سيُدركها و من يُريد الجدال و الثرثرة لن يفهم شيئا أو لنكن صريحين هو يفهم و لكنه يدخل لهذه المواضيع لفرد العضلات لا أكثر .. (فاضي و يعمل قاضي) ..

    مُشكلة مُستخدمي أبل أنهم خُدعوا بكذبة ستيف جوبز .. ستيف جوبز لم يستطع البروز إلى ساحة أنظمة التشغيل إلى بأمرين :

    1- مُساعدة بيل قيتس له سنة 1997 ..
    2- كذبة I’m a Mac, I’m a PC .. التي انتهت على يد تشارلي ميلر ..

    أخت إيمان :

    دائما لا تلتفتي للخلف .. فالصارخين خلفك كُثر .. و الإلتفات إليهم مضيعة للوقت .. فقط .. دعي القافلة تسير ..

    تحياتي

  • Mohammed

    يعني يا اخت ايمان … معقولة لم تفهمين القصد من هذا التصريح … المقصود ان شركة كاسبر سكاي تريد من شركة ابل ان تدعم برنامجها في حواسيبها الخاصة مثل الماك و الايباد وغيرها… فقاموا ايطلعون عيبوب في الماك… بس هذا يبقى حلم لدى كاسبر سكاي … أبل يكفيها فخر انها نالت لقب أكثر الحواسيب امناً في العالم حتى الان . مو بعدين يجي واحد ويكول لأنه حواسيب ابل لم تنتشر في العالم … و اني ارد علي واكولة يا حبيبي هذا عدنا في الوطن العربي غير منتشرة روح اطلع للخارج وشوف اوربا كم نسبة مستخدمي الماك و في امريكا ايضاً … فقط عندنا يا خوان في الوطن العربي لم ينتشر.. . يا اخت ايمان انا لم اقصد التطاول عليكِ ولكن هذهِ وجهة نظري… ؛)

  • بوتميم

    في ناس تحب تنبح بس .. حالها حال نظام الماك

  • Mohammed

    موت بدمك … تبقى ابل علم عالي يرفرف فوق الاعلام و تاج على راسك و راس الي خلفوك.

  • Mohammed

    يعني يا اخ محمد … اعتقد لو انك تروح تتعلم اللغة العربية يكون افضلك من تكعد انت و الاخ ابو تميم تنبحون .

  • بحرانية صمود

    عن جد يسقط حمد

  • انا استخدم Win7 واتمنى اني استعمل نظام Mac مو على شان نظام Mac امن من نظام Win7 على شان انMac افضل في هاردوير من اجهزة اخرى

  • SeRaJ

    للأسف عقلية التعصب ، مزالت تسيطر على عقولنا .

    إذا كنت مُنجدب لنظام تشغيل معين فـ هذا لايعني أنه الاخر فاشل !!

    في هذه النقطة أحب أن أتكلم عن نفسي ، مستخدم ويندوز 7 الوقت الحالي ومنصب معاه أوبونتوا 12.04 ،، والحين أنتظر وصول جهاز الماك من الخارج فقد قررت وأخيرَا إقتناء واحد من هذه الأجهزة الأسطورية ، مادعاني لإستخدامه ليس نظام التشغيل الخاص به والهروب من الفيروسات وإنما إحترافية ودقة تصنيع الجهاز والمواصفات التقنية له ، وجهة نظري إذا وصلت بك درجات العلم والتطور أيها المُستهلك (نعم مانحن إلا مُستهلكين وهم مُنتجين) لدرجة تقييم شركات عملاقة مثل مايكروسوفت وآبل وسامسونج ، فكيف تسمح لفيروس أن يضرب جهازك (عيب عيب).

    أيضا ،، جوالي يشتغل بنظام أندرويد وهوا نظام ناجح جدًا وقوي ،، ولاكن هذا لايعني أنه الايفون فاشل فـ هوا جوال قوي جدًا أيضًا وكنت من مستخدميه بس أحب التغيير من حين لآخر ،، مشكلتنا الرئيسية إننا نتفلسف وننتقد أنظمة تشغيل وبرمجيات ونحقرها ، وكأننا فلاسفة الكون ونوابغ البرمجة في عصرنا !!

    أدعوا جميع الإخوة من هذا المنبر الكريم ،، الرقي في الحوار وعدم التعصب في الردود ،، وأتمنى منكم ومن كل مستخدم عربي ،، أن تفكر جيدًا قبل أن توجه نقد لأي نظام أو حزمة برمجيات ،، هل أعطيت ماتنتقد ، حقه في الإستخدام حتى وصلت لهذا الحكم ؟

    • Anas.Ter

      السلام عليكم
      يااللــــــه بكل صدق أنا حزنت عندما قرأت هذه التعليقات
      لماذا لماذا
      عنجد متل ما قال الأخ SeRaJ مشكلتنا الرئيسية إننا نتفلسف وننتقد أنظمة تشغيل وبرمجيات ونحقرها ، وكأننا فلاسفة الكون ونوابغ البرمجة في عصرنا !!
      والله شي زعلني كتير
      أنا أكتر شركة بحبا شركة أبل بس بالأخير أنا لست سوى مستخدم لا أكثر وعندما تخطأ معي سوف أرد عليها .
      لكـ أخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
      عنجد أنا حزنان من كل قلبي و ماعم أقدر طلع لي بقلبي
      .
      ..

  • أحمد سامي

    و الله انت على راسي يا اخ SeRaj رايك جداً اعجبني … طيب ان اسألتني ايش الي اعجبك في مقالي ؟؟؟؟ انا بقولك الاعتدال نحن الامة الاسلامية امةً وسطى كما قال اللهُ تعالى ((وكذلك جعلناكم امةً وسطى)) و هذا ما كنتُ اصر علية من البداية عندما يكتب اي شخص مقال و أرجوا من الاخت أيمان الزبيدي ان تسمعني جيداً ان لا تكون كل مقالتكِ تحقير لشركة معينة و ان ترفعين من مقام شركة اخرى…. الاعتدال يا أخوان الاعتدال

  • Googlawy

    ههههههه من الذي يتكلم
    صاحب الوجه المزور كاسبر سكاي. والله انها لا افضل شركة ولا شي كلها دعاية ولو جربت بنفسك بتكتشف ان البرنامج كلام وبس ١٠٠٪دعاية ٠٪حماية

  • ددللووععةة وكلمتي مسموعة

    شركة ابل احس ن الشركات

  • جميعها شركات محترمة

    والله يخلي مايكروسوفت هي والهوتميل نص حساباتنا راحت !!

  • Saloom

    شكرا اخي سراج على اسلوبك الراقي في الرد على المنتقدين

تعليقات عبر الفيسبوك