الصين تحجب خدمة قوقل درايف بعد ساعات من إطلاقها

بعد ساعات من إعلان شركة قوقل عن إطلاق خدمة قوقل درايف بشكل رسمي، أعلن المستخدمين في الصين عن حجب هذه الخدمة في بلدهم! وتوقّعَ بعض المستخدمين قبل إطلاق هذه الخدمة أنه سيتم حجبها بشكلٍ سريع، خاصةً بعد أن تم حجب خدمة قوقل بلس و خدمة Google Docs في الصين بعد أيام معدودة من إطلاقهما.

الجدير بالذكر أن عدة شركات مشهورة لتخزين الملفات السحابية مثل دروب بوكس تم حجبها في الصين منذ فترة! و بالرغم من تواجد عدة بدائل لخدمة تخزين الملفات السحابية في الصين (البعض منها يُعتبر أفضل أو منافس لمساحات قوقل درايف ودروب بوكس) إلا أن الشركات الأمريكية أو الأجنبية ما زالت تحاول الدخول إلى السوق الصيني، نظراً لعدد مستخدميه الهائل واللذي يزيد عن ٥٠٠ مليون مستخدم.

[المصدر ١ و ٢]
  • M.B.O

    يمكن تكون خطوة من الصين لمحاربة هيمنة الغرب

  • Anas.Ter

    السلام عليكم
    من وجهة نظري و رأي الشخصي أنا مع الصين في كل حركة من مثل هذا النوع وفرض نفسها على سوقها حركة لا يعتبرها الكثير جيدة ولكن إذا خسرت الصين هذا السوق وسيطرت الشركات الأمريكية خسارة كبيرة للاقتصاد الصيني

  • OS X

    الصين لم تحجب الخدمة لدعم الاقتصاد المحلي، حجبت الخدمة فقط لانها لا تملك اي صلاحيات لمراقبتها والكل يعرف مشاكل قوقل مع الحكومة الصينية .

  • طيب اعطوني موقع صيني بقدم هيك خدمات مثل دروب بوكس مو قمع حرية الصين بتعرف انو الانترنت مسيطر علية امريكية ومراقب من الاستخبارات الامريكية والغربية وكل المواقع الاجتماعية مراقبة بشكل خرافي لهيك بتحاول الصين تجنب شعبها من هيك مواقع معها حق بوجهة نظري … خلي يكون جد فية حرية بدون رقابة لهيك ملفات خاصة وخصوصية الناس

  • ايبادا

    اعتقد الصينيين أبخص “ادرى واعرف”
    لاني اجزم تماما ان الغرب وخاصة امريكا لا تقدم اي خدمة الا لمصلحتها هي فقط
    وان كان الظاهر خلاف ذلك

  • تفحححححححييييييططططط بلاتوقيف

    وأنامع أخوي osx

  • وش فيها الصين .. بدأت تحشش

    وش معها هي وجوجل !! ههههه

تعليقات عبر الفيسبوك