لا تصدق كل ما ينشر على فيسبوك وتويتر

هل تصدق ما ينشر على الفيسبوك وتويتر وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي؟؟؟ ما رأيك في المحادثة التي في الصورة أعلاه !! هل تصدقها؟

الغريب ان الكثير من مستخدمي موقع فيس بوك وتويتر سيصدقانها -خاصة حديثي العهد بهما- مع العلم اني قمت بانشائها باستخدام موقع TheWallMachine خلال 3 دقائق فقط

مثل هذه المحادثات الوهمية لفتت نظري كثيرا اثناء متابعتي لأحداث ثورة 25 يناير في بلدي مصر – حفظها الله آمنة مطمئنة وولى علينا الاصلح لهذه المرحلة – في احد اليوم قرأت تعليق على تويتر ان احد شهداء الثورة كان آخر تغريده له على تويتر انه مازال اعزب ويخاف ان يموت قبل ان يتزوج ، فعلا كلام مؤثر وكان تعليق الناس دعوات بأن يتزوج من الحور العين ، لا ادري ما الذي اثار فضولي للبحث عن حساب الشهيد في تويتر بالاسم الظاهر في الصورة ولم اجد اي اثر له !!! مع الاسف.

حادثة أخرى حدثت هذه الايام ونحن نعيش أجواء الانتخابات بما فيها من شحن نفسي وعصبي شديد لأتباع المرشحين حيث تم نشر صورة لتغريده بها كلام يضر أكثر مما ينفع وهو بعيد عن أخلاق ومبادئ شعب مصر واول ما يلفت النظر هو ان عدد حروف التغريدة تجاوز الحد المسموح به في تويتر 140 حرف ومع ذلك شقت طريقها بإعادة التغريد واعجابات واعادة مشاركة.

ما أود توضيحه هنا ان لا تصدق مثل هذه الصور وحكّم عقلك قبل التصديق واطلب من الذي ينشر مثل هذه الاخبار رابط -وليس صورة – حالة الفيس بوك او التغريدة

موقع لتزوير تغريدات تويتر

موقع لعمل تذاكر لخطوط طيران عديدة

مرجع للموضوع