قريباً اجراء مكالمة Skype عن طريق متصفح الانترنت!

 

 

برنامج Skype يُعد من أنجح  وأفضل وأشهر البرامج لمكالمات الصوت والفيديو عن طريق الانترنت. حيث بدأ في عام ١٩٩٩م. وأهم أسباب نجاح هذا البرنامج وشعبيته الكبيرة هو كونه مجاني (إذا كان عن طريق الانترنت) وأيضاً وجوده في جميع الأجهزة تقريباً، سواءً في الهواتف الذكية (مثل أجهزة آبل iOS، البلاكبيري، Windows Phone، و الاندرويد) أو في أنظمة الكمبيوتر (مثل ويندوز، لينكس، و Mac OS). وفي تقريباً نصف عام ٢٠١١م أعلنت شركت مايكروسوفت عن استحواذها لـ Skype بقيمة ٨.٥ مليار دولار (عندما كثُرَت تحديثات برنامج Skype)! وقبل عدة أيام أعلنت عن وظيفة جديدة في صفحة الوظائف تدل على نيتها القوية في زيادة شعبية Skype أكثر. وصف الوظيفة حسب ما هو مذكور نصاً:

” فريق في سكايب يبحث عن مطورين شغوفين، فريق(مجموعة) عمل، وذو دافع نفسي، لمساعدتنا في تحقيق تجربة سكايب على إلى الويب. سيكون لديك فرصة لدمج الحلول القائمة على سكايب على شبكة الإنترنت وذلك بدعم من الخدمات الخلفية المبنية من الألف إلى الياء باستخدام أحدث تقنيات مايكروسوفت. وسوف يتم استخدام نتيجة عملكم بشكر من قبل مئات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. سوف تعمل في بيئة ديناميكية مع فريق من المحترفين في المشاركة في تحديد، تصميم، تطوير، اختبار، وتوثيق تطبيق يعد من أكثر التطبيقات شعبية في العالم الحديث. ”

وذكرت شركة مايكروسوفت في صفحتها عن هذه الوظيفة أن المتَقدم يجب أن يُتقن لغة HTML5. ولكن لا يوجد خبر أكيد إن كان Skype سيكون بهذه اللغة أم لا! ولم تعلن الشركة عن أية مواعيد متوقعة لنزول Skype على متصفحات الانترنت!

[المصدر]
  • ماجد الذبياني

    خدمة جديدة لدى سكايب وليست لدى oovoo !!
    شكرا على الخبر

  • kalse

    (عندما كثُرَت تحديثات برنامج Skype)!
    طيب يأخي مو لازم تكرر كلام الناس السلبي عن مايكرسوفت عشان اخطأ قديمة جداً,, ماخذين فكره أن مايكرسوفت مؤسسة تتكون من ٣ مبرمجين!!!

    • عبدالرحمن السلامة

      عزيزي،
      احترم وجهة نظرك لكن مع احترامي الشديد لك، انا اختلف معك لسببين:
      اولا: كثرة التحديثات لا يعتبرها الجميع سلبية! البعض يعتبرها ايجابية نظراً لأهميتها خاصة بسبب كثرة الفيروسات على نظام الويندوز. ولم يكن غرضي تكرار كلام الناس، أنا ذكرت الجملة بناءً على واقع نعيشه وصعب ننكره أو نتوهم العكس.
      ثانياً: أخطاء مايكروسوفت ليست قديمة جداً. أنا شخصياً كنت مستخدم للوندوز لأكثر من ١٠ سنوات، ولم أتركه بشكل نهائي إلا قبل أقل من سنتين. وكانت ما زالت التحديثات مستمره وكثيره. وأيضاً أنا مستخدم لسكايب من أكثر من ٥ سنوات، وحسب تجربتي، عدد التحديثات زادت بشكل ملحوظ نوعا ما بعد أن أخذتها مايكروسوفت.
      إن كانت الفتره سنتين بالنسبه لك قديمة جداً، فأنا شخصياً لا أفتي على تحديثات نظام الويندوز خلال آخر سنتين لأن ما عندي خلفية صراحة.

      عموماً، شكراً عالمشاركة، وعذراً على سوء الفهم..

  • بصراحة برنامج الاسكاى بى من انجح البرامج واحبها الى على المستوى الشخصى خصوصا بعد اضافة ميزة Share Screen التى افادتنا بشكل رائع
    ارجو التوفيق لشركة اسكاى بى ومن تميز لآخر

تعليقات عبر الفيسبوك