الأخبار

في خطوة غريبه من مايكروسوفت ، أعلنت عن فرض رسوم على استخدم API الخاصة ببينق

500px-Bing_logo.svg

بالعادة عندما تمتلك خدمة مسيطرة على السوق وتكون مجانية ومن ثم تفرض بعض الرسوم على استخدامها فأن هذه الخطوة قد تكون مقبوله نوعا ما لأن خدمتك في المركز الأول وعليها اقبال كبير وتريد ان تحقق بعض الأرباح منها ولكن الغير منطقي ان يحصل العكس مثل ما قامت مايكروسوفت بالأمس مع محرك بحثها بينق.

فرغم ان محرك بحث بينق لم يستطع منافسة قوقل ولم تتجاوز نسبة حصته 4% من سوق محركات البحث الا ان مايكروسوفت قامت بفرض رسوم مالية على استخدام الواجهة البرمجية للمحرك بحثها في خطوة غريبه وغير متوقعة منها ، و تبدأ الرسوم بسعر 40 دولار ل 20 الف طلب في الشهر ، وتقول مايكروسوفت بأن هذه الخطوة ستعطي المطورين نتائج افضل و تحقيق ارباح من خلال استخدام واجهة بينق البرمجية, يذكر ان قوقل المسيطرة على سوق محركات البحث لا تفرض رسوم على الواجهة البرمجية لمحرك بحثها ولكن لا تعطي المطور اكثر من 100 طلب في اليوم.

ما رأيكم بهذه الخطوة من مايكروسوفت؟

المصدر

‫19 تعليقات

  1. لا تستغرب أبداً هذا الغباء الفطري جزء من ميكروسفت و أنتقل الي المتعصبين لها .

  2. برأيي ان مايكروسوفت لديها ماتخبأه .. وتمهد لخطوات قادمة ستعلن عنه قريباً ..

  3. هذه الحركة ليس كما اخونا OSX بالغبية ، في النهاية مايكروسوفت كغيرها من الشركات العملاقة تدار من قبل عقليات اقتصادية ناجحة تسعى للمزيد من الربح والاستيلاء على حصص السوق.
    تفسيري الوحيد مذكور في الخبر وهو عدم اعطاء قوقل للمطورين اكثر من 3000 طلب في الشهر حتى وان كانت مجانية في المقابل فان بنق ستعطي المطورين سبعة أضعاف هذا الرقم مقابل مبلغ قد يعتبر رمزي للمطور.
    مما سيمنح بينق ويفتح لها سوقاً واسعاً وكبيراً وسيضطر الكثير من المستخدمين الى التحول التدريجي لبنق نتيجة لتحول المطورين وتطويع مواقعهم وبرامجهم للعمل مع بينق.
    لاننسى ان قوقل لم تشتهر الا على اعتاب ياهو
    الخطوة المتوقعة من قوقل هي اما زيادة عدد الطلبات المجانية او اللحاق بمايكروسوفت في هذه الحركة .
    العجيب من اخواننا المستهلكين مثل اخي osx تعصبهم لمنتج تسمى به ليس لهم فيه الا شراءة واستخدامه ويكنون الولاء التام له ويستحقر غيرة من المنتجات مع ان بعضها نشأ من بعض والعقول التي أنشأتها واحدة وتنتقل بين هذه المنتجات ، متى اصبحت لدينا القدرة لتقييم اداء هذه الشركات ووصف خطواتهم بالغبية او الذكية ، انا شخصياً اكن الاحترام لكل المنتجات واقدر الناجحة ولا أكن الولاء لمنتج لم يكن لي يد في صنعة او انتاجه .

  4. اذا ودك تهديني جهاز ماك ترى ما عندي مشكلة
    اما كلام متعصبين واغبياء وخرابيط فاضية فهذي صرفها مع عقدة النقص الي عندك.
    وميكروسفت مثلها مثل غيرها عندها سلبيات وايجابيات.

  5. الحين البنق ماحد معطيه وجه وهو بلاش طيب يااذكاء شركة انتي والقرار تبعك احسن البنق بعد شهر للتقليل لعدم التفرغ !. ههههههههههههههاي

  6. من لم يقبل ما فعلته مايكروسوفت فلينشئ محرك بحثه الخاص أو لينتقل لغوغل .

    أما الجدل العقيم فلن يستفيد أحد منه.

  7. السلام عليكم
    من جهتي اظن انها فقط خطوة اولى من ميكروسوفت لتكريس الاحتكارية اكثر فاكثر مثلها مثل الشركات المتعددة الجنسيات وربما نرى في المستقبل رسوم حتى على استعمالنا windows media player وبصراحة لحد الان البينج جد ضعيف ولايستحق هذا الرسم ويبقى جوجل الاقوى

  8. اما انها خطوة ذكية من مايكروسوفت او انها سياسة غبية و لكن لا نعلم ما تخبئه الايام فلربما كانت هناك علاقة بين windows 8 و محرك بينق كان يصبح المحرك الافتراضي له

  9. أعتقد ان مايكرسوفت تحاول أدخال ping كمصدر اساسى للبحث على سطح وندوز 8 لكن الخطوة تعتبر مجاذفة نظرا لوجود خدمات منافسة اخرى وأكثر انتشاراً , على الأقل التوقيت المناسب لم يأت بعد على أى حال …

  10. اتوقع ان يتم دمج محرك بحث بنق مع الويندوز الجديد وايضاً مع الويندوز فون .. ويصبح النظام والمحرك متكاملاً .. وهي خطوة ذكية جداً من وجهة نظري .. فسيصبح لديك تكامل تام مع خدمات محرك البحث في نظام التشغيل والمحرك نفسة ..
    اما بخصوص التعصب لشركة معينة .. فهو من وجهة نظري وحسب دراستي في ادارة الاعمال يعتبر طبياي جداً .. لان الشخص قد خاض تجربة وكانت مريحة بالنسبة له فهو يمجدها .. وربما خاض تجربة مع مايكروسوفت وكانت فاشلة او متعبة او لم تعجبة فهو يُشمل وجهة نظره والأمر طبيعي جداً .. وهذا هو الولاء للشركات

  11. ياخي انت في كل مواقع التقنية مسوي زحمه خلاص عرفنا انك تحب أبل يمكن انت المؤسس الخفي لها واحنا ما ندري .. احترم نفسك شويه وخلي عندك دم واحترم أذواق الناس وآرائها يعني يا نحب أبل يا نصير أغبياء .. والله صراحه الغبي اللي يفكر مثلك ..

  12. Now i’m not certain why but this website is reloading exceptionally sluggish personally. Is everybody else having the trouble or maybe would it be a problem with this computer? I’m going to look at it later on and then judge that the issue still exists.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى