برنامج انستقرام يحصل على ١٠ مليون مستخدم جديد خلال ١٠ أيام فقط!

بعد أن سمعنا عن خبر نزول برنامج انستقرام على أجهزة الأندرويد قبل ١٠ أيام تقريباً، وبعد أن سمعنا عن خبر استحواذ الفيسبوك على انستقرام مقابل مليار دولار، وبالرغم من استياء البعض من خبر استحواذ الفيسبوك لانستقرام، ما زالت انستقرام تفاجئنا بأرقام جديدة ومخيفة جداً لمنافسيها! فقد أعلنت اليوم عن بلوغها حاجز الـ ٤٠ مليون مستخدم، بعد أن كانت ٣٠ مليون مستخدم قبل اعلانها عن برنامجها لنظام الأندرويد. ولو لاحظنا هذه الأعداد قليلاً، لوجدنا أن تقريباً يومياً يوجد مليون مستخدم جديد لبرنامج انستقرام! وإن دلّ على شيء، فإنه يدل على أنه يجب على أي مُطوّر أو مُبرمج لبرامج أجهزة الجوال الذكية، ألّا يتجاهل مستخدمي نظام الأندرويد!

لو لاحظنا مدى تطور الفيسبوك، كأكبر موقع للشبكة الاجتماعية من ناحية المستخدمين، فسنجد أن موقع الفيسبوك احتاج ٤ سنوات تقريباً ليصل إلى ١٠٠ مليون مستخدم. أما برنامج انستقرام، فقد كان تطوره عادياً مقارنةً بالفيسبوك في أول سنة له، لكن حالياً، فتطوره ملحوظ ومخيف جداً، كما ذكرت من قبل، مليون مستخدم جديد يومياً خلال الـ ١٠ أيام الماضية. ولو استمر على هذا التطور أو حتى ربع هذا التطور اليومي، فسيصل إلى ١٠٠ مليون مستخدم خلال أقل من سنتين من بدايته! وتوقعاتي الشخصية أن برنامج انستقرام سيحطّم أرقام فيسبوك ان استمر على هذا التطور. حيث ذكر أحد المحللين في أحد المواقع، أن استقرام سيصل إلى ٣٠٠ مليون مستخدم تقريبا في بداية سنة ٢٠١٣م إن استمر على هذا التطور، وهذا يعني أنه سيحطّم رقم موقع الفيسبوك بثلاثة أضعاف خلال نصف المدة فقط! شخصياً، لم أتوقع يوماً أن برنامجاً للصور للجوالات الذكية يحطّم أرقام الفيسبوك الخيالية بناءً على احصائيات، حتى ولو افتراضياً! في عصرنا الحالي، من الصعب جداً أن يتوقّع الشخص شيئاً في عالم التكنولوجيا!

[المصدر]
  • نعم يجب على كل مطور الا يتناسى الاندرويد فهذا سيكون غباء منه فكيف يتناسى اكبر منصة للاجهزة المحمولة ؟؟ وايضا انستجرام مايميزه هو نظام الشبكة الاجتماعية الذي يتبعه اكثر من الفلاتر وامكانية التعديل على الصور فهنالك الكثير من البرامج الاخرى المتوفرة للاندرويد والاي او اس بها امكانية تعديل للصور اكبر واوسع وافضل بكثير من انستغرام !!

  • لا يجب أن نقارن فيس بوك بهذا البرنامج أو حتى بقوقل بلس، بداية فيس بوك كانت بداية عصر الشبكات الاجتماعية ولم يكن لها الصيت نفسه هذه الأيام.

  • ماجد

    ما زالت انستقرام تفاجئنا بأرقام جديدة ومخيفة جداً لمنافسيها! فقد أعلنت اليوم عن بلوغها حاجز الـ ٤٠ مليون مستخدم، بعد أن كانت ٣٠ مليون مستخدم قبل اعلانها عن
    برنامجها لنظام الأندرويد
    اهم نقطه بالموضوع

  • ماجد

    احب انوه ان بعد الاقبال على البرنامج من قبل الاندرويديين لفت انتباه اصحاب اجهرة ابل للبرنامج الخرافي
    وانا شخصيا لم اسمع عن البرنامج الا بعد اصدار نسخة الاندرويد
    وكذلك زملائي

  • انستقرام صاير فاكهة المجالس التقنيه اليومين هذه اللي لفت انتباهي فيا لصفقه كلها انه فريق العمل كله على بعضه حق التطبيق 9 اشخاص .

  • KhaBu

    آتوقع أن الفيس بوك كانوا متخوفين من الانستقرام فشروه بثمن مغري وبآسرع وقت … لو آندمج الفيس بوك معه راح يكون افضل موقع اجتماعي في العالم … ممكن تصير مع الوقت تقدر تربط البرنامج مع الفيسوك وتشوف كل صورك في الفيسبوك وتعدل عليها … خطوه قويه الصراحه

  • Great blog! I genuinely really like the way it is actually easy on my eyes and the data is clearly written. So i’m wondering exactly how I could possibly be advised anytime a new blog post is shared?

  • Wonderful website! I seriously really like just how it truly is attractive to look at and the info is nicely composed. I am just wondering how I could be alerted when a new blog post was posted?

  • هـاهـو نصـف الـشهر قـد رحـل…فمـن أسـاء الاستقبـال فليحسـن الـوداع

تعليقات عبر الفيسبوك