الأخبار

نتائج قوقل المالية : الايرادات 10.6 مليار و 2.9 مليار صافي ربح

أعلنت قوقل اليوم عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2012 ولقد شهد هذا الربح ارتفاع كبير بالإيرادات و صافي الربح مقارنة بالعام الماضي حيث وصلت قيمة ايرادات الشركة الى 10.8 مليار دولار بنسبة زيادة تصل الى 24% عن العام الماضي ، وبلغ صافي ربح 2.9 مليار دولار وحققت قوقل هذه الايرادات العالية بفضل امتلاكها للعديد من الخدمات و المواقع والتي شكلتها لوحدها نسبة 69% من مجموع الايرادات بقيمة تصل الى 7.3 مليار دولار ، اما المواقع التي بينها وبين قوقل شراكة فأن قوقل حققت ايرادات تصل الى 2.9 مليار دولار بنسبة تصل إلى 27% من مجموع الايرادات.

وهذه الارقام التي اعلنتها قوقل تدل على سيطرتها المطلقة في مجال البحث و الإعلانات في الانترنت وزيادة الايرادات في كل ربع سنوي يجعل من قوقل شركة صعب الدخول في منافستها في هذا المجال ، في الصورة التالية نتائج قوقل للسنتين الأخيرتين.

goog041212a

من ناحية أخرى اعلنت قوقل انها ستقوم بتجزئة السهم الواحد الى سهمين كخطوة لزيادة عدد المستثمرين في سهم الشركة ، فسهم قوقل وصل إلى سعر مرتفع تجاوز 600 دولار وتقسيم السهم سيساهم في استقطاب المزيد من المستثمرين.

المصدر 1 ، 2

‫5 تعليقات

  1. نوكيا قبل أن يظهر الآيفون كانت ملك مجالها و المسيطر عليه … لكن عندما ظهر الآيفون أصبح منتجات نوكيا تبدوا و كأنها من العصور الوسطى …

    نعم “يصعب” منافسة غوغل بنفس الطريقة التي يمشي بها لانه قد بدأ باكراً ولم ينم إلا قليلاً و خدماته مجانية.

    لكن يبقى دائما المستقبل مليء بالمفاجآت … و غوغل تستوعب ذلك جيداً لذلك لا تترك مجالاً لشركة جديد بالمنافسة فتغرقها بالمال حتى تستحود عليها.

    لكن لا أعتقد أن هذا سيدوم لكنه سيطيل من عمر قوقل فقط.

  2. يا ناس شئ غريب كل موضوع عليه تعليق او اثنين اجانب ونفس المضمون….للاسف يبدو انكم من من يشتري الزوار!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى