تحديث نظام جوجل كروم الجديد سيكون تصميمه قريبا للأنظمة التقليدية

من المعروف أن جوجل قامت بإصدار نظامي تشغيل ،الأول للهواتف الذكيه ألا وهو الأندرويد والثاني للحواسيب الشخصية ويدعى جوجل chrome os هذا النظام المفتوح المصدر الذي أثار أثار ضجة إعلامية كبيرة عند ظهوره لأول مرة لكن لسوء الحظ لم يحبذ معظمنا القيام بهذه المهمة والتحول إلى هذا النظام ولكن ربما سيغير البعض منا رأيه الأن لأن جوجل قامت بإصدار تحديث جديد جاء بالعديد من التحسينات وربما سيصبح الأيام القادمة منافس شبه شرس للويندوز لأن التحديث الجديد جلب واجهة شبيهة بنظام مايكروسوفت هذا إضافةً إلى الأيقونات وشريط المهام ويطلق عليها إسم “shelf” واصبح قادر على فتح أكثر من نافذة للمتصفح في نفس الوقت كما واع تسريع أجهزة الرسومات أو ما يعرف بالجرافيك .

المصدر

  • قبل تطلع ثورة الهواتف الذكيه كنت انظر على ان قوقل يمكنه ان يكون منافس شرس في ذلك الوقت للعملاق مايكرسوفت ولكن كيف راح تعملها قوقل وكنت ايضا اراء ان ما يكرسوفت يمكنها ان تمسح قوقل من على خارطة الويب بحكم هيمنتها في ذلك الوقت على الحوسيب الشخصيه وعلى سوق المتصفحات ..
    الجواب جاء بعد اكثر من سنه عندما بدات قوقل في فك الارتباط مع اكسبلورار بدعم فايرفوكس بعد ان شاهدت ميول الناس للفايرفوكس اطلقت كروم وطورت متصفح حوسيب ومتصفح هواتف ذكيه وضغطت عندها بدات مايرسوفت تاخذ الحيطه واطلقت بنق بس بعد ايه …
    المهم لو سلمت قوقل من قوقل بلس محد راح يوقفها

  • aeyoub

    هل ما زال النظام يعتمد على برامج الويب ام اصبح بالفعل نظام له برامج على الهاردسك

  • أما انه منافس شرس؟
    الماك من 25 سنة لم ينافس
    ولينكس لم ينافس
    دامت مايكروسوفت تسير على خطى صحيحة وثابتة فلن يكون هناك منافس.

    • OS X

      آبل فضلت يكون النظام على أجهزتها على الأنتشار لو اعطت رخصة لشركات PC كي يعمل الماك على اجهزتها راح يختفي الوندوز لعدة أسباب سعر OS X Lion هو 30 دولار و النظام مستقر واجهت الماك وتجربة الأستخدام تتفوق على الوندوز عشرات السنين 🙂

      • The Mask

        يا أخي التعصب لن يفيدك صدقني ،، أنت مستخدم فقط : فدورك فقط هو البحث عن ما يناسب احتياجاتك وتقتنيه وهذا هو دورك الوحيد وليس الدفاع عن أي شركة كانت ..

        بالنسبة لك يا OS X :

        أولاً : آبل لن تغير سعر نظام الماك والذي هو 30 دولار ما لم يخرج عن أجهزتها لكن لو خرج إلى أجهزة أخرى فأضمن لك بأنه سيتضاعف هذ السعر على الأقل 6 أضعاف .. !

        ثانياً : أتمنى تعطينا على أي أساس حكمت بأن تجربة الاستخدام تتفوق على الويندوز بعشرات السنين !! ثم لو أن ما قلت صحيح لما رأيت نسبة الويندوز تتعدى 80% من السوق وهي في تزايد وليست في تناقص !!

        ثالثاً : بالنسبة لاستقرار النظام فلا تحاول تقارن نظام يعمل على نوع أو بالأكثر نوعين من الأجهزة بنظام يعمل على ملايين الأنواع والأحجام من الأجهزة !!

      • OS X

        التعليق لن يكفي لتوضيح لك كل شيء لكن بطرح عليك سؤال وانت ابحث عنه حاول تفهم كل شيء لانه راح ينعكس عليك بشكل ايجابي ويمكن يغير بعض الامور لديك ، ماهي الشركة التي تطبق Minimalism و Skeuomorphs و UX و Usability و تطبيق بعض الرياضيات في تصميم كمقياس لراحة العين و الجمال مثل Golden Ratio و Fibonacci Design ؟

        كتبت لك المصطلحات بالأنجليزية لان لو جربت تبحث بالعربي راح تشوف مقالات فقيرة ابحث بالانجليزي افضل و اقراء عن كل مصطلح كتبت وشوف مين يطبقة في كل شيء في التطبيقات و انظمة التشغيل و تصميم الاجهزة و في متاجرها تقريباً في كل شيء .

        ما احتاج الأجابة منك هنا الأجابة تفيدك انت و اي شخص يحب يتعلم .

      • CRD

        لا أتفق معك في مسألة أن نظام الماك أفضل أو أحسن من نظام الويندوز لأسباب كثيرة يطول شرحها، شهرة apple و تميزها فقط في الأجهزة التي تطرح في السوق.

  • black shadow

    انتظر اليوم الذي تصبح جميع اجهزتي من Google 🙂

  • Haithem

    مشكلة نظام التشغيل كروم ليست الواجهه ولكن الحوسبه السحابية .. يعني جميع معلوماتك حتى السرية تحفظ على خادمات قوقل .. يعني لاخصوصية للمستخدم ولن تستخدمة الجهات الحكومية ولا اعتقد ان تدعمه

    • أوافقك هيثم تماماً … خاصة أن الانترنت في بعض الدول غير متوفرة بشكل دائم !

  • خالد

    من قال ان الماك لا يعمل على اجهزة pc فهو لا يعلم!
    توجد نسخ كثيرة مخصصه للعمل على اجهزة كمبيوتر بي سي من اربع سنوات حسب علمي ومع هذا لم ينتشر الماك ذلك الانتشار
    الذي تحدثت عنه وكل الذين جربوه لم يعجبهم واشتروا ماك مستقل بجهازة وايضا لم يعجبهم الا في نواحي محدده وانا منهم، اشغل ال بي سي كل يوم واشغل الماك كل شهر.

تعليقات عبر الفيسبوك