باث، الشبكة الاجتماعية القادمة

تطبيق “باث” هو أحد الشبكات الاجتماعية التي حققت انتشارًا جيّدًا خلال آخر ثلاثة أشهر، تم إطلاقه في نوفمبر من عام 2010. التطبيق لا يزال متوفرًا فقط على أجهزة الآيفون والأندرويد ولا يمكن استخدامه من خلال الويب، مثله مثل تطبيق إنستجرام والذي أتيح مؤخرًا لأجهزة الأندرويد.

فكرة “باث” أن يقوم المستخدم بمشاركة أحداث الحياة مع الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة من خلال الهواتف الذكية ويطلق عليه “الدفتر اليومي الذكي” أو “Smart Journal”. حيث يتيح التطبيق مشاركة الصور والفيديو ويسمح بالكتابة عن السفريات والاستماع للموسيقى والخروج مع الأصدقاء وحتى أوقات النوم والاستيقاظ وكذلك التعليق على مشاركات الأصدقاء أو وضع الوجوه التعبيرية عليها.

يعتمد “باث” على مبدأ الصداقات مثله مثل فيسبوك بعكس تويتر، ويختلف عنهما أن عدد الصداقات الأقصى في “باث” محدود بـ 150 صديق فقط، وذلك لضمان المشاركة مع الأصدقاء “المقربين” فقط، كما أن باث يعتمد على درحة عالية من الخصوصية فلا يسمح لأي مستخدم بالاطلاع على مشاركات مستخدم آخر إلا بعد الموافقة على طلب الصداقة، ويستخدم التطبيق أيضًا تقنية الاستخدام الآمن للانترنت https

وخلال آخر ثلاثة أشهر حصل تطبيق “باث” على نمو غير مسبوق تجاوز 700% كما يظهر في الصورة.

مخطط يبين نمو باث خلال آخر ثلاثة أشهر

رابط زيارة موقع باث

رابط تحميل التطبيق لأجهزة الآيفون
رابط تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد

ملاحظة: تطبيق “باث” حتى الآن لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية، ولحسن الحظ أن فريق المطورين يبحثون عن مترجمين متطوعين للمساهمة في ترجمة “باث” إلى اللغة العربية. للمساهمة في عملية الترجمة يمكنك زيارة الرابط التالي:
translate.path.com

تحديث : ذكر الزميل يزيد السويلم في تحديث له في تويتر بأن التعريب تم الإنتهاء منه وسيتوفر في 23 من هذا الشهر

  • ابو فيصل

    بعد تجربتي للتطبيق اقدر اقول انه مبهر ومذهل بمعنى الكلمة .. جدا اعجبني من ناحية التصميم والبساطه والسرعه والسهوله والفكره ، وارسلت التطبيق إلى كثير من اصدقائي واعجبهم وسجلوا فيه .. بصراحة يستحق التحميل بكل جدارة ، ومشكورين عالم التقنيه وايضا الشكر موصول للاخوة اللي قاموا بتعريب التطبيق ، بانتظار التعريب

  • Thanks on your marvelous blog post! I actually appreciated reading it, you can be an awesome article author. I’m going to be sure to book mark your webpage and definitely will come back later in life.

  • رائع جداً , والجميع بإنه بتحس انه فقط للاعزاء والاقرباء منك .
    ممتع استخدامه بسبب التصميم الانيق والرائع والسريع .
    حبيته جداً , وله مستقبل مبهر .

  • إبراهيم الرفاعي

    بصراحة لا أعرف كيف إني لم أكن أعرف حول التطبيق إلا قبل أشهر. رائع جداً وبرنامج يدخل القلب كبرنامج من ضمن تطبيقات الشبكات الإجتماعية.

    أتوقع التطبيق لن يدوم طويلاً لحاله قد يتم شراءه أو بأمر آخر دمج خدماته مع إحدى الشركات الكبيرة، ربما مثل أنستقرام وغيره من التطبيقات.

    لكن على كلٍ .. برنامج يبهرك من النظرة الأولى وبالأخص التصميم / واجهة البرنامج.

  • تركي

    والله شكبه اجتماعيه جيده الى حد ما بالنسبه لي اذا كنت ابي اتواصل مع الاقرباء وش اللي يحديني ادخل ع هذي الشبكه هذا حتى اقدر اتواصل معهم مع العلم اني اقدر اتواصل معهم بطرق اسهل من اني اسجل بذا الشبكه حتى اطلع ع جديدهم اما حركه 150 صديق هذي ماحبيتها طيب لو عندي اثر لو ابي اضيف مثلا زملاء الدراسه السابقين وعددهم ثير والعائله والاقرباء وزملائي بالعمل وغيرها ع الاقل لو خلو الحد 500 صديق نقدر نقول اوكي وثاني حركه بايخه هي حركه الاطلاع ع بروفايلات الثانين ولازم وشرط يقبلونك ك صديق طيب يقدرون يخلوني اطلع ع صفحه اي شخص بس مايخلوني اعلق او اكتب له او اسوي اي شئ بصفحته الى بعد ما ارسل طلب صداقه له اتوقع هذي الشبكه بتنجح لاكن بنسب مشاركين قليله الحريه هي مطلب اساسي بأي شبكه اجتماعيه بالنسبه لي الفيس بوك مكفي وموفي واهم ميزة بالفيس هي انك تقدر تطلع ع غيرك وتأخذ عآدآت وتقآليد نآس وشعوب غيرك وتتعرف عليهم ووتتعلم منهم ويتعلمون منك هذي هي حلاوه الشبكه اما اني اجمع 150 واحد من اهلي واصدقائي وينحصر تعاملي معهم فـ صحيح كويس لاكن كفآئده اطلاع وعلم ع ناس من مختلف الدول والجنسيات وكـ إطلآع ع ثقآفآت ثآنيه مآيلبي لي البآث شئ

  • شيخة

    لايوجد هناك تحميل فيديو باجهزة السامسونج لماذا ؟

  • ala hirz

    شباب اللة يخليكم ممكن تفهموني شنو هذا البرنامج وهل يتنصب عالويب لو هو خاص للتليفونات الذكية واخير كيف اسجل بالبرنامج

تعليقات عبر الفيسبوك