نهاية هاكر سرق أكثر من 8 مليون حساب

مما لا شك فيه أن أذكى اذكياء العالم هم المخترقين المحترفين ولكن إذا وقع استخدام هذه القدرات بطريقة خاطئة فعلى المخترق أن يتحمل نتيجة أفعاله وأبرز مثال على كلامي هذا المصير الذين لاقاه الهاكر البريطاني ادوارد بيرسون الذي تمكن من سرقة أكثر من 8 مليون حساب في مجالات مختلفة منها البنكية ومنها 200 ألف حساب باي بال و-2701 رقم بطاقة مصرفية فضلاً عن  8,110,474 إسم وتواريخ الميلاد وعناوين بريد ،فهذا الشاب الذي يبلغ من العمر 23 سنة فقط إستطاع أن يجمع اكثر من 1.3 مليون دولار امريكي طيلة المدة التي قضاها في  هذه المهنة التي كلفته البقاء 26 شهر وراء القضبان وكان إدوارد يعتمد طيلة هذه الفترة على تروجان من نوع زيوس و SpyEye لسرقة بيانات سرية من ضحايا كانوا في المملكة المتحدة خلال الفترة الممتدة من 1 يناير 2010 إلى 30 أغسطس 2011  ووصل به الأمر حتى لبعض العاملين عند نوكيا ولكن كل سارق لا بد أن يترك ورائه خطأ لم يكن في الحسبان فقد تم الإمساك بهذا الهاكر بعد أن أعطى صديقه بعض البطاقات الإئتمانية حتى يسدد مصاريفه ليتم القبض عليه فوراً وزجه في السجن .

المصدر

  • OS X

    لا اتفق مع في بداية اول جملة في المقالة ” أذكى اذكياء العالم هم المخترقين المحترفين ” ، بالعكس أذكي اذكياء العالم هم من غيرو حياة البشرية . المخترق ليس الأ شخص عادي ولا يتمتع بإي ذكاء تستطيع أخذ احد الأغبياء وتعليمه جميع القواعد و الادوات و طرق البحث عن الثغرات و الدراسة و البحث سوف يصبح هكرز محترف بعد فترة لان التركيز على عمل واحد يجعل من الشخص يتقنه لحد الجنون مثل الرسام الخ .. المجالات .

    • faisal alghamdi

      تحكم و انت لا تعلم شيئا يا os x

      اذا لم يكن من اذى الاذكيا فا كيف فعلها !!

      انظر لعدد خريجي هندسه و علوم الحاسب و هم لا يفقهون في هذه الامور شيئاً

      هذا ان دل فا انه يدل على انهم اذكياء و ان لم يكن ذالك فا هم مميزون في ادنى حالتهم

      • OS X

        فعلها بالأصرار ، اي شخص يستطيع فعلها في حالة كان لدية هدف و ركز على هذا الشيء ووصل لحد الجنون في أتقان هذا الشيء ، العبقرية الحقيقة هي تغير حياة البشرية مثل ما فعلوا العلماء و أختراع شيء لم يكن موجود .

      • ق

        حب العمل يلد الإتقان يعني ليس دليل على الذكاء

      • طارق

        هو استعمل تروجان جاهز لذا فهو ليس هاكر حقيقي, الهاكر الحقيقي هو من يستخدم لغة الأسمبلي لكشف الثغرات في البرامج.

    • حورية

      في كل موضوع اراك تزرع الفتنة
      لا تفهمني خطا
      فقط نصيحة اترك عنك هذي الامور

      وتسلم يا صاحب الموضوع على موضوعك الجميل

  • amjed

    أنا اتفق مع os x ﻷن الهكر ليس الا متطفل وغير ذلك لو كان على هذا القدر من الذكاء لما سرق مليون ونصف دولار. … بالعقل يا أخي معقولة ماراح أحد يجيب خبره
    مجرد رأي

  • 043

    العبقرية مالها علاقة بإفادة البشرية

    يا كثر العباقرة اللي صنعو الاسلحة ..

  • بوتميم

    ذكي ام غبي هو حرامي ولص ويجب ان يعاقب .. ونحن كمسلمين لايمنعنا من افعاله إلا الدين

  • من خلال تجربتي في هذا الميدان أقول بأنه ليس بالضرورة أن يكون هذا الشخص عبقري كما أريد أن أوضح شيئا مهما وهو أن هناك خلط بين ثلاث مصطلحات وهي تختلف عن بعضها كل الإختلاف وسأحوال شرحها من خلال هذا التعليق:
    أولا مصطلح الهاكر وهو يطلق على الشخص القادر على اختراق الأنظمة وذلك عبر اكتشاف الثغرات الموجودة فيه وذلك يتطلب خبرة عالية في لغات البرمجة وعزيمة كبيرة ومعظم الشركات العالمية تبحث عن الهاكرز لتوضيفهم معها وبخلاف ما يعتقد معظم الناس الهاكر الحقيقي ﻻ يخترق النظام ليخربه إنما لكي يحذر الشركة لكي تقوم بإغلاق هذه الثغرات.
    ثانيا الكراكر أو المخرب أو البلاك هاكر (المخترق الأسود) وهو يعني شخص قادر على إختراق النظام ولكنه بعد اختراقه يقوم بالتجسس على المعلومات أو يقوم بتخريبها إما لهدف يتوهم الكراكر أنه نبيل أولكي يبرز عضلاته أمام أصدقائه وبخلاف الهاكر معظم المخربين يستعينون ببرامج صنعها مخترقون آخرون وإذا ما استطاع أن يحصل المخرب على الأدوات المناسبة يصبح الأمر أشبه بثبيت برنامج .
    ثالثا السبامر وهو شخص يقوم بصنع أو تحميل صفحات مزورة وهي صفحات شبيهة بصفحات المواقع المشهورة كفايسبوك أو تويتر أو قوقل أو بايبال .. ويقوم بتقديمها للناس الذين يقدمون معلوماتهم للسبامر فوق طابق من ذهب.

    إذن يمكن أن نقول أن الحالة التي هي أمامنا هي لكراكر وسبامر ففي إعتقادي هذا الشخص قام بإختراق قواعد بيانات لمواقع التسويق (مما يفسر الكم الهائل من المعلومات التي يمتلهكا) كما أنه من الممكن أنه قام باختراق الناس عبر الصفحات المزورة ومن تجربتي هذا الأمر ﻻ يتطلب خبرة كبيرة والدليل أنه تم إلقاء القبض عليه.

  • سبحان الله دائما المواضيع التي تخص الهكر اجد التعليقات كثيرة , يذكرني بأحد المبرمجين يقول : اكثر سؤال جائني هو ( هل انت هكر ؟؟ ) لا اعلم هل صورة الهكرة عظيمة لهذه الدرجة عند العرب ام ان الموضوع متعلق بحب الظهور ولو حتى على حساب الناس , اعتقد ان البناء اصعب من الهدم وان تطلب الهدم ذكاء وخبرة بالتأكيد لن يصل الى مستوى البناء حتى ولو لم يبذل الشخص مجهودا ً كبيرا ً فيكفيه شرف محاولة الاصلاح , اما الهدم والتعدي على حرمات الغير فهوم مذموم بكل اشكاله

  • Ali

    يعتقد العرب أن الناس في العالم مثلهم ينسخون الكود من المُنتديات و يُلصقونه في المُتصفح لتجربته (هل يعمل مع الموقع أو المُنتدى الفلاني أو لا) .. و لهذا بالنسبة لهم شاب في عمر 23 سنة و يقوم بعملية سرقة ضخمة يُعتبر غير ذكي !!!

    البرمجة بحد ذاتها ذكاء .. لي فلسفتي الخاصة عن البرمجة ..

    في الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء نقوم بتطبيق القانون لكي نحصل على الحل … و لكن في البرمجة نحن من نصنع القانون .. و من يستطيع صناعة قانون يستطيع من خلاله اختراق قوانين الآخرين ليُحقق نتيجة المُعادلة فهو أكثر من مُجرد عبقري ..

    لربما أختلف مع الأخت إيمان في جملة التعميم .. فلم يكن جميع الأذكياء و النوابغ (هكرز) فأنشتاين لم يكن مُخربا بعلمه و لكن ربما هنالك من استغل علمه للتخريب ..

    و لكن يبقى هؤلاء لهم أوزانهم سواء أكانت أعمالهم (العبقرية) تخريبية أم بناءة .. من يعرف ماذا يعني أن يكون هنالك شاب عمره 23 سنة و يملك مثل هذا العلم ؟؟ هذا يعني بأنه ان لم يضيع نفسه خلف القضبان بقية حياته أنه سيكون ذا شأن في هذا المجال … إن استمر إيجابيا فيه ..

    باختصار نحن شعب مُستهلك و لهذا لا تستطيع أنفسنا فهم (أن يكون شعب آخر مُنتجا) .. !!! و اللبيب بالإشارة يفهمُ

    تحياتي

    • OS X

      صفحات وهمية وتصيد اخطاء الإخرين هذي العبقرية بالنسبة لك ؟ ، نسبة كبيرة من مستخدمين البطاقات الائتمانية ثقافتهم التقنية صفر ويسهل خداعهم و سرقتهم .

      اذا كنت تتحدث عن العمر لديك أشخاص أعمارهم لا تتجاوز 17 و 18 و 19 استطاعوا تحدي أكبر الشركات و اكتشاف ثغرات في انظمتها مثل George Hotz و Nicholas Allegra هذولا هم العباقرة وهم الذي يطلق عليهم المعني الحقيقي لمعني كلمة هكرز

      • كريم سيد

        OS X يا حج
        هو مفيش غير اسلوب واحد ف التهكير ؟!
        يعنى الاختراقات ال بتحصل ف العاالم وشركات كبيره وبتاع بتبقى من الصفحات المزوره ؟
        الهاكر علم وبحر يا استاذى ,فمينفعش تختصر ده كله ف التصيد !!

  • مااجمل ان يصبح التهكير لنصرة الثوار كمايحدث بسوريا لكن هذا الهاكر لايعد شي امام الهاكر ماكس الذي استطاع اختراق قناة فضائية وتغيير نص شاشة القراءة النشرة مماجعل المذيع ينطق ماكس وايضا اختراقه سيارة بورش بكمبيوتره وقيادتها عن بعد واختراق لجسر امني بجوال ايفون جعله يعبر هذا غير اشارات المرور استطاع ان يغيير الاضاءة الحمراء الى الخضراء
    سلم لي على ماكس

تعليقات عبر الفيسبوك