الأخبار

أفلام الخيال العلمي ستصبح حقيقة مع مشروع جوجل الجديد !

glass_photos3

من الضروري جداً أن نحلم دائماً ونتخيل فلولا الأحلام والتخيلات لما وجد هذا الطور التقني الذي نعيشه في الواقع الحالي والذي قطع شوطاً مهولاً في العُقود الأخيرة ويعتبر الخيال العلمي ترجمة مجسمة لأحلام مجموعة من العلماء فمن كان يتخيل أنه سيفتح في يوم من الأيام هاتفه الجوال ليرى ويتحدث إلى صديقه صوت وصورة؟

لن أطيل عليكم كثيرا فقط أردت أن ألفت انتباهكم أن كل ما كان خيال قادر على التحقق طالما لم يشمل مفاهيم مُناقضة للأديان وسُنن الكون وتعتبر الخطوة التي ستقوم بها جوجل والتي سأقدمها لكم  في هذه التدوينة أكبر دليل على كلامي فقد قام هذا العملاق التقني بنشر فيديو بموقع اليوتيوب يبين فيه المشروع الذي يعمل عليه الآن تحت إسم "Project Glass" وهو عبارة عن نظرات تعمل بنظام الأندرويد يتم تطويرها بصفة سرية في مختبرات جوجل  لتساعد المستخدم على تأدية الكثير من المهام والتعامل مع كل شيء حوله مثل معرفة حالة الطقس والإتجاه الذي يسير فيه و التقاط صور ومشاركتها مع الأصدقاء وقد قامت جوجل بالكشف عن هذا المشروع قبل الانتهاء منه حتى تستقبل مقترحات الناس وتفتح حوار للاستفادة أكثر وتحسين المشروع .

ما رأيك في هذا المشروع وهل كنت تعتقد أنه سيأتي يوم من الأيام وترتدي نظارة مثل تلك الموجودة في فيلم Terminator ؟

المصدر

اظهر المزيد

‫16 تعليقات

  1. يا سلام لو يحطون فيه تطبيق يطلع الترجمة تحت ,زي الافلام بحيث تسافر لاي مكان بالعالم و مافي مشكلة لغة او شي

  2. جوجل كذبت علينا في السيارة بدون سائق التي يقودها أعمى، وكذبت في الملتي مود في الجوجل كروم، وفي توصيل مقاطع اليوتيوب كاملة من 2005، برضهم حيكذبو زيادة؟

  3. اي خبر في شهر ابريل لقوقل محتمل يكون كذبه ابريل, ما انسى قبل كم سنه نزلوا خبر النت عن طريق الصرف الصحي وكان كذبه ابريل

  4. السيارة التي يقودها أعمى ياعزيزي مشروع حقيقي تم تطويرها بداية من جامعة ستانفورد في المسابقة المنظمة من قبل DARPA التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية وعملت جوجل على المشروع وتبنته منذ عام 2010. ابحث في ويكيبيديا و اليوتيوب عن google autonomous car.

  5. لن أطيل عليكم كثيرا فقط أردت أن ألفت انتباهكم أن كل ما كان خيال قادر على التحقق طالما لم يشمل مفاهيم مُناقضة للأديان وسُنن الكون

    لا اختي الفكرة ممكنة ماتصل لحد الخيال :)

  6. لا أدري , ولكن منذ أكثر من عام وأنا أفكر بتطوير نظاره مثل هذه ..
    كانت أول المشاكل التي واجهتني هي كيفية جعل الأشكال تظهر على العدسه بشكل قابل للرؤيه ..

    عمومًا إذا صدرت مثل هذه النظاره بشكل تجاري فأنا إول من يشتريها إن شاء الله .

    تحياتي ;)

  7. يعتمد على شكل النظاره , لانو في ناس كتير يكرهو النظارات + اللي عندهم ضعف نظر اش حيكون وضعهم

  8. الحكومه الامريكيه ستمتلك كاميرا في كل بيت، وكاميرا في كل شارع
    “نظارات جوجل الجديده”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى