الأخبار

الفيس بوك يرد على ياهو باتهامه بخرق 10 براءات اختراع

لا أعلم متى تنتهي هذه القضايا الخاصة ببراءة الاختراع ، فحال هذه القضايا والمحاكمات أصبح من وجهة نظري سخيف بعض الشيء فالشركات تريد إخفاء فشلها او الحفاظ على نجاحها من خلال مهاجمه منافسها وهذا ما قامت به ياهو بعد ان رفعت قضية على الفيس بوك بحجه قيام الأخيرة بخرق اكثر من 10 براءات اختراع لياهو.

ويبدوا ان ياهو فتحت على نفسها باب لن يغلق الا بعد وقت طويل ، حيث قام الفيس بوك بالرد على ياهو من خلال رفع قضية على الاخيرة بحجه خرقها ل 10 براءات اختراع ،5 من براءات الاختراع الخاصة به تدخل في مجال الإعلانات قامت ياهو بأستخدامها.

ولقد قال المتحدث الرسمي لياهو بأن هذه الخطوة من الفيس بوك ما هو الا لصرف النظر عن ضعف دفاع الفيس بوك.

لا أحد سيعلم ماذا ستكون نتيجة هذه المحاكمات بين ياهو و الفيس بوك ولكن الأكيد بأن هذه القضايا لن تخدمنا كمستخدمين بل ستجعل من كل شركة تتأخر في الابتكار في منتجاتها بسبب التخوف من مشاكل براءات الأختراع.

سؤالي لزوارنا الكرام ، هل انتم مؤيد للفيس بوك أم مؤيد لياهو؟

المصدر

‫12 تعليقات

  1. انا لا افهم هشاشة عقول المسلمين؟؟؟

    هذه براءات اختراع

    اختراع

    اختراع!!!

    اختراع شيء اما سرقته فشيء اخر,ياهو بدأت تعود الى مجدها حيث كانت تتربع على عرش الأنترنت حتى 2007!!!

  2. براءة اختراع في حالة كانت الشركة المبتكرة لها وليس شراءها من شركة آخري مثل IBM كما فعلها Facebook و فعلتها سابقاً Google .

    بالمناسبة احنا العرب مفروض نمتلك اهم براءة أختراع وهي الصفر الذي بدونه لا يعمل اي جهاز الألكتروني ، أنا ما بكون طماع بطالب بدولار واحد على كل جهاز الألكتروني في العالم :)

  3. فعلاً الموضوع أصبح سخيف لدرجة لا يمكن وصفها، أقل شيء براءة اختراع!

    أنا مع الفيس بوك في جميع الأحوال، كونها تفيد المستخدم بشكل أكبر.
    أما ياهوو،، فجار عليها الزمان :)

  4. السلام عليكم
    هدا لامر طبيعي من شركة في حافة لافلاس و نهاية ( ياهو ) و انا بكل صراحة افضل جوجل عن هاتين شركتين قليل ما تسمع جوجل ترفع عليها دعوى او ترفع هيا دعوى بسبب برائة اختراع قليل جداا و الجميل كل يوم تسمع عن تحديث و اضافات لمنتوجاتها هنا تكمن المنافسة و هنا تكمن القوة و سيطرة مواصلة عملها و خدمة زبنائها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى