ياهو تستغني عن 2000 موظف

yahoo_sad_011238517088_640x360

في خطوة تدل على ان ياهو في وضع خطر قامت اليوم الشركة بالإعلان عن الاستغناء عن 2000 موظف والبالغه نسبتهم 14% من مجموع عدد موظفي ياهو حول العالم والبالغ عددهم 14100 الف موظف ، وذكرت الشركة بأن هذه الخطوة ستوفر عليها قرابة 375 مليون دولار في السنة وذكر رئيس الشركة سكوت تومسون ان هذه الخطوة من إحدى الخطوات للتركيز على قوة ياهو و معرفة نقاط ضعف الشركة والتركيز على سوق الهواتف واضاف بأن الشركة ستركز على المستخدم اولا ومن ثم المعلن كعودة لتوجه الشركة المعروف في السابق.

هذا القرار متوقع لشركة تعاني من التخبط و الفشل المتتالي في السنوات الاخيرة ، فمن فشل صفقه استحواذ مايكروسوفت مرورا ببيعها لخدماتها المعروفة ومن ثم استقاله الكثير من اعضاء الادارة في الشركة من بينهم مؤسس موقع ياهو يجعل من ياهو مكان غير آمن لا للمستثمرين ولا لمن يبحث عن وظيفة.

السؤال المهم هل هذا القرار سيشمل العالمين في الشركة في الشرق الأوسط وبالتحديد في شركة مكتوب المملوكة لياهو؟ حتى الأن لا نعلم واتمنى أن يكتب لنا من يعمل في مكتوب او ياهو العربية الكتابة لنا للتأكيد لنا ان كان هذا القرار يشملهم ام لا.

المصدر

شكرا للصديق باسم السلوم

  • turki alhazaa

    ياهو من جرف لدحديرة 🙁

  • ياهو شركـة عريقـة ، لكـنها للأسف في تراجع مستمـر .. :/

  • OS X

    هذي الجملة مهمة “ستركز على المستخدم أولاً ومن ثم المعلن” لازم المواقع الكبيرة و الشركات لا تغتر بعدد مستخدمينها ، المستخدم قبل كل شيء ، سعود حط خطين تحت الجملة هي موجة لك أيضاً انت و المواقع العربية الكبيرة

  • بوتميم

    والله من ملاغتهم .. ترقد تقوم تلاقي التول بار مالهم موجود .. شلون ماتدري .. لا وساحب الباندويث كامل .. نشبة

  • The Pro

    أنا أعمل بياهو مكتوب .. والإجابة على سؤالك هو نعم. حيث أن الإستغناء يشمل منطقة الشرق الأوسط أيضاً.. وسيتم الإعلان عن التشكيلة الجديدة للموظفين واسماء المستبعدين خلال اليومين القادمين.

    وسواء شملني هذا الإستبعاد أم لم يشملني فالحق يقال أن ياهو مكتوب من أفضل وأكثر الشركات الإحترافية التي عملت فيها، وبالرغم أنا مدة عملي هنا لم تستكمل العام إلا أنني حصلت على مهارات وخبارات جديدة من الممكن أن تكتسبها بسنوات عديدة في شركات أخرى.

    • adeep

      كلام جميل ….

  • Yahoo

    نعم سيشمل هذا مبرمجي ياهو في عمان ومدرائهم ولكن لا نعرف بالضبط العدد وان كان سيكون هناك اقفال نهائي للقسم او لا

    وأؤيد من سبقني بالقول فريق المبرمجين في عمان يحمل مهارات رائعة جدا وقد تعلمت منهم في عامين الكثير من المهارات في البرمجة

    ياهو اسم جميل لكن المشكلة في الادارات عموما ومنها بالتأكيد الادارة العربية

  • حسين الطائي

    I am verey sory on that

  • M7d

    صحيح كلام رئيس الشركه سكوت تومسون

تعليقات عبر الفيسبوك