مايكروسوفت تمنع موظفيها من شراء أجهزة الماك والايباد من أموال الشركة

في خطوة مثيرة للإهتمام قامت مايكروسوفت بحظر شراء أجهزة الماك والايباد من أموال الشركة من قبل موظفيها وذلك من خلال أرسال بريد حصل الموقع التقني ZDNet بنسخة منه وهو مبعوث من قبل “Alain Crozier”  المدير المالي للشركة  لكل العاملين بمجال التسويق والمبيعات والخدمات وهي تضم حوالي 46000 موظف حول العالم وتشمل هذه الرسالة والتي قمت بإدراجها في الصورة فوق مجموعة من التعليمات التي يجب على الموظفين في هذا المجال التمشي بها وتقول الرساله أن مايكروسوفت لن تقوم بتمويل أي عملية شراء لأجهزة آبل المذكورة واصفاً عمليات الشراء الحالية بأنها متدنية كثيراً.

هذه الخطوة منطقية لأن قطاع التسويق و  المبيعات لديهم مهم التسويق لمنتجات مايكروسوفت لذلك من الغير منطقي ان يكون لديهم اجهزة غير اجهزة مايكروسوفت ، فقرار مايكروسوفت بوقف شراء الاجهزة من أموالها قرار صائب بإعتقادي.

ما رأيكم بهذه الخطوة من مايكروسوفت؟

المصدر

  • ههههههه شركة فاشلة بتفكيرها الصغير اللهم لاشماته

  • محلل نظم

    قرار صائب ومن أبسط حقوق الشركه اذا كان الشراء من أموال الشركه

  • الدبلوماسي

    اذا تطور النظام واصبح اقوى من الماك لن يذهب موظف واحد لشراء ماك بوك
    (اذا نظامك غبي ماذا افعل لك)

  • بوملاك

    من حقها ان تشتري لموظفيها ما تريد ففي النهاية الاموال اموال الشركة واعتقد هذا القرار منطقي جداً وغير مستغرب ومن الممكن ان تتبعه الشركات الاخرى

  • من أبسط حقوقها . بس خلاص زمن الأستحواذ انتهى
    و آبل ومايكروسوفت بدو يتشددون في السياسة ذي ..,؟
    سواء في الهاردوير Or سوفتوير.

  • OS X

    بعكس انا اشوف القرار فاشل من متي وميكروسفت تصنع اجهزة كمبيوتر ؟ الموظف عندما يشتري جهازك ماك يستطيع تركيب الوندوز عن طريق Boot Camp اذا اراد استخدام النظام بكامل قدراتة او Virtual Machine اذا بيشتغل على الماك و الوندوز في نفس الوقت ، معروف ان اجهزة الماك يعمل الوندوز عليها اسرع من اجهزة PC العادية .

    لو اخذنا مثال شركة قوقل نسبة كبيرة من موظفينها تستخدم الماك ، بالعكس لم يضرها بشيء بل كان الماك الملهم لهم .

    اما بالنسبة للايباد لا يوجد في السوق تابلت منافس للايباد من ناحية السعر و الموصفات و الجودة على ميكروسفت النظر للواقع وتترك عنها الغباء الفطري

  • من ناحية تسويقة بحتة القرار صائب … ومن ناحية اجتماعية يعتبر فضيحة … ومن ناحية تقنية قرار خاطئ

تعليقات عبر الفيسبوك