رئيس شركة Yammer يهاجم شركة ياهو

signup-yammer-logo

بعد أن قامت شركة ياهو برفع قضية على الفيس بوك بسبب انتهاك الأخيرة لأكثر من 10 من براءات الأختراع الخاصة بياهو ، قام العديد من الكتاب في بعض المواقع بالأعتراض على هذه الخطوة واعتبروه تصرف غير لائق أبدا من ياهو ، فبعضهم قال ان بعض الوظائف في تطبيقات الويب المعروفة بين المطورين لا يجب ان يكون لها براءة اختراع.

وأحد المعترضين على قيام ياهو برفع دعوة على الفيس بوك هو David Sacks مؤسس خدمة Yammer والذي كان هجومه جاء من خلال تقديم تهديد بأن من يستمر في العمل في ياهو خلال 60 يوم القادمة لن يكون له مكان في شركة يآمر و بعد ذلك أضاف بأن من ينتقل للعمل في شركة يآمر قادما من ياهو سيكون له مكافئة قدرها 25 الف دولار خلال 60 يوم القادمة.

هذا الاعتراض و الضغط الشديد من قبل الإعلام و الكتاب مرورا برئيس شركة يآمر سيضع شركة ياهو في حرج كبير بعد قيامها برفع دعوة على الفيس بوك ، فمن الواضح ان دعاوي ياهو ماهي الا محاولة لإخفاء فشلها في منافسة قوقل و بقية المواقع و إخفاء تدهورها في السنوات الأخيرة ، فلو كان حق لياهو في هذه القضية لكانت مطالباتها بوقت أبكر من الأن.

المصدر

  • السلام عليكم
    و لكن أليس ما فعله صاحب شركة Yammer غير قانوني لأن ما قام به نوع من التحريض ضد شركو ياهوا و أظن أنا هذا غير قانوني أن تقوم بتحريض موضفين ما ضد شركتهم هذا حسب رأيي الشخصي

  • فراس

    اعتقد ان الشركات تمادت في هذا الموضوع وبالفعل حركة أطفال أن تقوم أحد أقدم وأعرق شركات الإنترنت بشيء تافه كرفع قضية بسبب براءة اختراع !
    إننا في عالم مفتوح ألا وهو عالم الويب فمن المستحيل ألا تتكرر البرمجيات أو الطرق ولو اختلفت ألوانها.
    كم يسعدني أن أجد اختراعي يستخدم في العالم ويعلم ( المبرمجون ) أنه من اختراعي.
    كحال الجهات الصحية كم طبيب يسعدني ان يستخدم جميع اطباء العالم طريقتي وعلى عكس المريض الذي لا يهمه سوى ان يشفى بفضل الله ثم بفضل هذه الطريقة ولا يهتم او يسأل حتى من اول من استخدمها ولا يهمه.

    ما يزعجك ويعجبك في نفس الوقت هو أن مايكروسوفت هي من بدأت رفع القضايا على شركات الاندرويد واخذت ما تريد وثم قامت بوقف رفع القضايا … ما اسعدها عندما تستفيد من هذه الطريقة دون ان تسيء لسمعتها أو تتمادى في استخدامها.

    أحيي رئيس شركة يامر. في أمان الله

  • محلل نظم

    عدوى أبل أنتقلت إلى ياهو. شي مضحك

  • ياهو هو الأنترنت و من حقها تأديب الصغار…هذه شركات مصالح

    و على السوقيين متابعة لعبة تافهة ككرة القدم خير من متابعة شركات التكنلوجيا

  • شركه يآمر , شركة قوية , لكنها اثبتت ضعفها عندما استدرجت الموظفين بالأموال .

  • هذا الامر يحدث فقط عندما لا تكون المستفيد مما ابتكرت … للاسف الياهو اكتشفت متأخرة انه لا شيء بأمان في عالم التكنلوجيا و ان لم تستطع السباق دون توقف او راحة فقد تسقط في هاوية لا حدود لها…

تعليقات عبر الفيسبوك