انفوجرافيكمقالات

أمور ستتمنى لو أنك عرفتها قبل التوجه إلى مقابلة العمل – موضوع مصوّر

What-you-Wish-Youd-Known-Before-Your-Job-Interview-Arabic

كما وعدتكم في أول موضوع مصوّر قمت بنشره، سأقوم باختيار أجمل المواضيع المصورة (إنفوجرافيك) ونقلها إلى العربية.

عندما بدأت العمل على هذا الموضوع المصوّر الجديد كنت أود استخدامه كمثال على الطريقة التي تستخدم فيها الشركات المحتوى لتسويق منتجاتها وخدماتها، لكنني عندما انتهيت من نقله إلى العربية، أحببت جداً طريقة تصميمه والموضوع المهم الذي يتناوله، لذا قررت ألا أتطرق إلى أي موضوع آخر معه. أو على الأقل الآن، إلا أنني سأشير إليه في مقالة لاحقة كمثال عن التسويق بالمحتوى، وبالتحديد باستخدام الإنفوجرافيك.

الآن أقدم هذا الموضوع المصوّر كهدية من موقعي مشابك وموقع عالم التقنية الذي أنشر فيه بشكل دوري، وخاصة لكل من أبدى إعجابه بالموقعين في فيسبوك وتويتر. شاركوه مع معارفكم، ومن تعتقدون أنه بحاجة لهذه النصائح. وما أكثرهم.

يقدم هذا الموضوع المصوّر الذي جمع أرقامه وصمّمه ونشره موقع Classes and Careers ، نصائح مهمة لمقابلات العمل، من خلال تسليط الضوء على النقاط التالية:

1. أشهر الأخطاء التي ترتكب في مقابلات العمل.

2. أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل التوجه للمقابلة.

3. أهم الأخطاء اللاكلامية الشائعة التي ترتكب أثناء المقابلة.

4. كيف نؤثر على الآخرين.

5. دور الملابس في المقابلة.

ما رأيكم بهذه النصائح؟ هل تختلف من بلد لآخر؟ هل هناك نقاط مهمة أغفلتها الإنفوجرافيك؟

المصدر: مشابك

رابط الإنفوجرافيك بحجمها الكامل: http://bit.ly/xBjxod

أمور ستتمنى لو أنك عرفتها قبل التوجه إلى مقابلة العمل

اظهر المزيد

‫18 تعليقات

  1. شكرا جزيلا بجد في وقتها لاني رايح يوم الاحد القادم قرات كثيرا عن كيفية عمل المقابلات ولي خبره بسيطه ولكن انا من اكبر مشجعي فكرة infographic and mind mapping بسيطه وسهلة الفهم وتشمل جوانب الموضوع بشكل جذاب …شكرا ثانية استاذ عمرو
    رجاء خاص ….عدم التوقف اعتقد مقال اسبوعي يحدد له يوم تعد جيدة شكرالك

  2. النجاح في مثل هذه المقابلات ينتج عنه سرعة في الاستقالة.

    لان صاحب العمل يضع ضوابط وشروط فيك حتى يقبل و عندما تأخد منصبك تصطدم بالعشوائية و الوساطة في عملك و كيف ان من هم اقل منك خبرة راتبهم اعلى منكم و اكثر صلاحيات منك في العمل. و بالتالي ستسقيل…

    هذه النصائح لا تنفع في عالمنا العربي … و اذا ردتم نصائح مفيدة و عملية اليكم التالي :

    عندما تريد الذهاب لمقابلة اهم شيء الوصول قبل الوقت حتى ولو اضطررت لاخد قهوة بجانب العمل قبل وصول وقت المقابلة.

    ثاني شيء : لا تضع نفسك في قالب ليس هو انت … فحينها ستضطر للبسه طوال حياتك بعد ان تقبل في عمل …

    ثالثاً حاول اعطاء نفسك الراحة قبل ان تعطيها لرب العمل … فانت في الاخير ستقدم خدماتك مقابل راتب و ليس راتب مقابل قبولك فقط.

    رابعاً : في معظم الدول العربية الذي يهم ليس القبول لان معظم المقابلات لا تنتهي عندها الدنيا … فكثير ممن يقبلون يستقيلون في الشهر الاول لان ظروف او جو العمل غير ملائم على الاطلاق. الذي يهم هو قدرتك و صلاحياتك و ادوات العمال. فان كنت عاجزاً عن عمل اي شيء الا باذن فلان او علان … فستقى دائماً في ذيل القائمة و شكاويك ستزداد يوماً عن يوم.

    خامساً : لا تحاول ارضاء الآخرين … فانت جئت للعمل لا للنصب و الاحتيار … قم بما يجب عليك القيام به اعط لعمل الوقت و الجهد المتوازن.

    و أخيراً : المال ربما هو مهم … لكن الصحة و الراحة النفسية اهم. فلا تقبل بوضيفة قد تزيد ضغطك و ترفع مستويات اصابتك بالضغط و السكر.

    و لا تنسى ان الله هو الذي يرزق … و ليس البشر.

  3. صحيح، ذكرت نقاط مهمة. خاصة نقطة الراحة النفسية بالعمل.
    النقاط المذكورة في الإنفوجرافيك على مبدأ: يلي ما بيعرفك بيجهلك. فحتى لو كان المتقدم للوظيفة يتمتع بأفضل الخبرات والصفات، إذا تصرف بشكل خاطئ في المقابلة، لن يحصل على العمل، لأنه يعطي انطباع خاطئ عنه، فقد يراه رب العمل، متكبراً أو كسولاً، أو ذو شخصية ضعفية أو مبالغاً، لذا على المتقدم أن يعرف كيف يسوق نفسه وخبرته.
    وفي النهاية، الاتكال على الله سبحانه.

  4. اعتقد ان الخبرة والمهارة فى المجال الخاص بالشركة هو العامل الاساسى فى الاختيار مستحيل مدير شركة شايف ان معاه كفاءة مفيش زيها ويسيبها

  5. إن ما تقوم به يا أخي عمر رائع للغاية, يعجبني تصميم واهتمامك بالمواضيع المختارة. فعلاً, المواضيع التي تأتي في قالب رسوم توضيحية مفيدة !

    تقبل التقدير والشكر على جهدك مجدداً.

  6. ما شاء الله !! مقال تحفه بمعنى الكلمة !

    هذا ما يميز هذه المدونة ، المقالات المنتقاه بعناية والتي يحتاجها الناس في حياتهم .

    أشكرك بكل قوة وواصلوا ابداعكم .

  7. Remarkable! This website appears to be just exactly like my own one! It is on a utterly different subject matter however it has pretty much an identical style and design. Outstanding pick of colors!

  8. السلام عليكم ،عليوه اهم الكلمات التى يجب معرفتها لرفع اللغة الانجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى