جوجل تدفع لأبل 1$ بليون دولار لتكون محرك البحث الافتراضي في أجهزتها

AppleGoogleLogos1

أشارت تقارير تقنية أن شركة جوجل دفعت لأبل العام الماضي بليون دولار (الف مليون دولار) لكي تكون المتصفح الرئيسي في متصفحها سفاري والمتواجد في أجهزة iOS الخاصة بأبل مثل الايفون والايباد والايبود، وأشارت التقارير أن شركة جوجل تربح سنويا 1.335$ بليون دولار من تواجدها كمحرك بحث افتراضي في اجهزة ابل وبالتالي فأرباحها الصافية هي مايزيد عن 335$ مليون دولار.

مما يجدر الإشارة بذكره ، أن جوجل وأبل لديهم العديد من الخلافات القانونية بينهم بسبب نظامي اندرويد و iOS ، فكل منهم يدعي أن الآخر اعتدى على براءات اختراع الخاصة به.

وأعتقد ان قرار أبل بالتوجه لمحرك بحث اخر قد يوجه رسالة قوية لجوجل ، لكني لا أعتقد أنها سوف تؤثر بشكل كبير على عملاق البحث جوجل بل بالعكس سيؤثر القرار بشكل سلبي على أبل لأن هذا يعني أنها يجب أن تتعامل مع محرك بحث آخر أقل شأنا من جوجل وحصة جوجل في سوق محركات البحث هي أكثر من جميع المحركات مجتمعة تقريبا !!

المصدر

مصدر الصورة

  • انا نفسي بس في 0.0000001% من المبلغ ده ده انا حسوي الهويل

  • مليار دولار سنوياً مبلغ ضخم و غوغل لم تعطه للربح بقدر ما تريد اقصاء اي منافس … و هذه سياسة السيادة على المدى البعيد.

  • أبو وسام

    وتبقى أبل في الصدارة

  • بوتميم

    لايمكن لهذا الخبر ان يكون صحيح ..

  • نصيحة لابل : كما قال المثل

    لا توافق على شيء و أنت في قمة فرحك

    – ولا تتخد قرارا و أنت غاضب –

  • استغفر الله

    والله شكلك ما تعرف الاعداد مليون بعدين مليار بعدين بليون والبليون =الف مليار تبي تفهمني انهم دافعين هذا المبلغ عشان محرك بحث تاكد من الاعداد مره ثانيه

    • عبدالعليم الفلوجي

      المليار (بالفرنسية: Milliard) هي كلمة مشتقة من أصل فرنسي وتعني عددا يساوي 109، أي ألف مليون (1,000,000,000 – 9 أصفار). الكلمة يكثر استخدامها في اللغة العربية ولغات أخرى، والكلمة تستخدم في الأنجليزية الأمريكية إلى جانب اللفظة (بليون) والتي هي بنفس المعنى.

  • Mr Moor

    بليز قطه بنشتري غدا

  • الله يستر من جوجل

  • المخضرم

    اتوقع الخاسر الوحيد في هذا الموضوع هو ابل مجرد توقع

  • adeep

    لبى قلبك يا ديب

  • تعقيبا على “أعتقد ان قرار أبل بالتوجه لمحرك بحث اخر قد يوجه رسالة قوية لجوجل”

    إن كانت ارباح جوجل الصافيه = 335$ مليون
    فأرباح أبل بنفس الصفقة بليون دولار

    اذا تخلت أبل عن المليار مش مشلكة تتخلى جوجل عن 335 مليون

  • يا سيد اديب كلمة : one billion تعني واحد مليار و ليس الف مليون
    الرجاء التصحيح ،
    بالمناسبة تلك مجرد اشاعات ، و لا يوجد شيء يؤكد ذلك
    الخبر محرف بشكل كبير

  • ابونومان

    والان وابل متقدمه ماشاء الله

  • جاستن بيبر

    بس لايكثر
    خفي علينا ياابل
    كل يوم طالع جهاز وبكره ايش بيطلع
    احم ا حم

تعليقات عبر الفيسبوك