إشاعة : السي ان ان تستحوذ على موقع ماشابل

Mashable_logo

يعتبر موقع ماشابل من أشهر المواقع التي تغطي أخبار التقنية و الشبكات الإجتماعية ، و مع شهرة الموقع وشهرة مؤسسة الأسكتلندي بيت كاشمور قام الموقع بالتعاون مع شبكة السي ان ان منذ فترة طويلة حيث اصبح مؤسس الموقع يكتب مقالاته في موقع السي ان ان ، ومع هذا التعاون و شهره الموقع والتي زادت بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة

ولقد ذكر تقرير لرويتر بأن نتائج هذا التعاون ستصل الى مرحلة قيام شركة السي ان ان بالاستحواذ على موقع ماشابل بقيمة تصل الى 200 مليون دولار ، و حتى الأن لا يوجد تأكيدات رسمية على هذا الخبر ولكن من المعروف بأن رويتر دائما ما تكون مصادرها صحيحة في مثل هذه الأخبار ، ويتوقع ان يتم الإعلان عن الخبر غدا الثلاثاء.

و هذا الخبر يرسخ من أهمية المواقع التي تغطي الاخبار التقنية و الشبكات الاجتماعية في مجال الأعلام ، فكثير منها بدأت الشركات الكبرى بالتعاون معها او الاستحواذ عليها و رأينا كيف قامت شركة امريكا اون لاين بالاستحواذ على موقع تك كرنش و موقع huffington post.

السؤال الذي يطرح نفسه ، هل سنشاهد مثل هذه الصفقات في وطننا العربي؟ وهل ستقوم الشركات الكبرى في مجال الإعلام في الاستحواذ على المواقع و المدونات التي تغطي الاخبار التقنية او العامة؟ أعطونا إجاباتكم و رأيكم في الخبر في التعليقات.

المصدر