قوقل ترد على تهم مايكروسوفت بتجاوز اعدادات الحماية في الاكسبلورور

ie9

بعد اتهمت مايكروسوفت قوقل بتجاوز إعدادات الحماية في متصفح الاكسبلورور من خلال تجاوز بروتوكول P3P ردت قوقل على مزاعم مايكروسوفت بأن ما قامت به لا يعتبر خرق لأي خصوصية وان ما تقوم به نظامي لأن من الاساس بروتوكول P3P لم يتم تطبيقه الا من الاكسبلورور ولم يتم تحديثه منذ عام 2007

ولذلك قوقل وايضا الفيس بوك لا يدعمان هذا البروتوكول و الذي هو من اساس تهمه مايكروسوفت لقوقل ، بالمختصر المفيد قوقل تقول لمايكروسوفت ان تهمتك بأطله وتم الاعتماد على بروتوكول لم يعتمد من قلبنا ولا من غيرنا

ما رأيكم برد قوقل على مايكروسوفت ، هل ترون بأن تصرف مايكروسوفت من خلال استخدام بروتوكول قديم ولم يتم دعمه الا من مايكروسوفت تصرف خاطئ لمحاولة الضغط على قوقل؟

المصدر

  • خليل

    من وجهة نظري أعتقد أنه تصرف خاطئ

  • أعتقد أن جوجل معها حق,أصلا مايكروسوف هذه الأيام متسلطة على جوجل تريد أن تفقدها شهرتها وتشهر لمنتجاتها ولاكن أعتقد أن الطريقة التي تستعملها لن تجدي نفعا…

  • عبد الله

    طيب ما هو عمل بروتوكول P3P أليس من المنطقي ان نذكر ماهو البروتوكول وكيف تجاوزته قوقل حتى نعلم أساس المشكلة ومن ثم نحكم لمن له الحق ومن المخطئ !!

  • يعني قوقل تقول بأن الثغرة أو العيب أو الخطأ موجودة وهي استغلتها صحيح؟
    ثم أستغلتها لماذا؟ لتتبع المستخدمين؟ فهل يجوز لها ذلك؟ طبعاً لا

  • ابو سلمان

    P3P هو أختصار للعبارة الإنجليزية Platform for Privacy Preferences Project ، وهو جزء من إصدارة مقاييس ائتلاف الشبكة العالمية (W3) ويهدف إلى السماح للمستخدمين بالسيطرة والتحكم بكيفية التعامل مع بياناتهم الشخصية لدى استخدامهم للشبكة وذلك بشكل مؤتمت.

    مبادئ P3P

    تغطي تقنية P3P تسعة جوانب من قضية الخصوصية على إنترنت، خمسة منها تعالج المعلومات التي يتعقبها الموقع؛ – من يجمع المعلومات؟ – ما هي بالضبط المعلومات التي يتم جمعها؟ – ما هو الغرض الذي ستُستخدم فيه هذه المعلومات؟ – ما هي المعلومات الشخصية التي ستُشارك مع آخرين؟ – ومن هم هؤلاء الآخرين الذين سيرون المعلومات؟

    أما الجوانب الأربعة المتبقية فتتعلق بالسياسات الداخلية لخصوصية الموقع؛ – هل يمكن للمستخدمين أن يغيروا الطريقة التي يتم بها استخدام البيانات؟ – كيف يتم حل النزاعات؟ – ما هي سياسة الموقع للاحتفاظ بالمعلومات؟ – وأخيرا، هل يمكن قراءة المعلومات الشخصية المفصلة من قبل المستخدم؟

  • من رأيى إن كلام جوجل ليس مبرراً ، يعنى حتى لو مايكروسوفت لم تجدد متصفحها منذ سنوات ، هذا يبرر إستغلالها للموقف !؟
    هل هذه جوجل التى عهدناها بحفظ خصوصيات المستخدمين !؟

تعليقات عبر الفيسبوك