مايكروسوفت : قوقل تتجاوز اعدادات الحماية في الاكسبلورور

بعد ان فضحت الوول ستريت قيام قوقل بتجاوز اعدادات متصفح السفاري لمعرفة المواقع التي يزورها المستخدم للأغراض الإعلانية و استغلال مايكروسوفت لهذه الفضيحة للترويج لمتصفحها الاكسبلورور 9 ، زادت مايكروسوفت من ضغطها على قوقل بالكشف اليوم عن قيام قوقل بتجاوز اعدادات متصفح الاكسبلورور للحصول على نفس المعلومات

وذكرت مايكروسوفت في تدوينة مطولة بأن قوقل قامت بهذا التصرف من خلال تجاوزها لبروتوكول P3P وهو بروتوكول يعطي المستخدم السماح في التحكم و السيطرة مع بياناته الخاصة ، وتقوم قوقل بالتحايل على هذا البروتوكول لتمرر ملفات الكوكيز لجهاز المستخدم دون معرفة ما هي المعلومات التي سيحصل عليها الكوكيز الخاص بقوقل.

tpl

وقامت مايكروسوفت للمرة الأخرى بالترويج لمتصفح الاكسبلورور 9 والذي يوفر أداة لحماية المستخدم من التتبع ، وتوفر مايكروسوفت صفحة فيها معلومات عن هذه الحماية وايضا امكانية اضافة روابط قوقل التي تقوم بتتبع المستخدم في هذه الأداة لحماية المستخدم من قيام قوقل من تتبعه ومعرفة المواقع التي يزورها.

هذه الفضيحة الكبيرة ستحرج قوقل بشكل كبير خصوصا مع ظهور قيام قوقل بنفس الأسلوب لتتبع المستخدمين في الاكسبلورور بعد متصفح السفاري ، واعتقد ان ظهور الكثير من الحقائق عن هذه القضية سيعجل بتعرض قوقل للعقوبات خصوصا من الجهات الرقابة في أمريكا

المصدر

  • اي كلام , فقط للترويج لمتصفحهم الاكسبلور الفاشل

    • مثل تلك الأمور تحدث دوماً بين العمالقة , و أظن أنها حرب مشروعة لاظهار عيوب المنافس خاصة و أنها تمس المستخدمين.

      الخلاصة أنه إن لم تأخذ جوجل الأمر على محمل الجد , و تتعامل معه بشفافية , فقد يكون ذلك هو أول مسمار فى نعش انهيار هذا العملاق .. أنا مؤمن تماماً بأن سمعة تلك الشركات تقوم على ثقة المستخدمين , فإن انهارت تلك الثقه فقل على تلك الشركة السلام.

  • سلطان

    يعني هذا يدل على ضعف الحماية في الاكسبلورور والسفاري ههههههههه
    على الاقل قوقل شركة معروفة وماراح تستغل الحركات هذي لضرر الناس
    لكن يمكن احد ثاني يستغلها في اشياء اخرى …
    كروم المتصفح الوحيد اللي ماحد قدر يخترقه …

    • Salah

      حسب التقارير التي تم نشرها.. ليست كوكل هيا الشركه الوحيده التي قامت بتجاوز اعدادات الحمايه في الانترنيت اسبكلورر… من ضمن المواقع الاخرى.. فيس بوك.. وكوكل اكدت في رد لها على مايكرسوفوت. ان نظام الحمايه الذي تتبعه قديم وخارج العمل منذ فتره طويله ولا احد يعلم به.
      الغريب بالموضوع، مايكرسوفت كانت على علم بتجاوز كوكل لهذه الخاصيه من قبل سنتين ولكن اعلنوا عنها هذا الاسبوع فقط… التصيد في الماء العكر… هه.

  • علي

    قوقل حلالك جهازي و معلوماتي كلها

    • OS X

      للاسف هذا احد مخرجات التعصب ، اليوم فداك جهازي و معلوماتي و غداً فداك عرضى و مالي !

  • رياح

    جوجل معروفه بقاضي التجسس و شكوي ضدها من الدول كثيرة
    ميكروسوفت استخدمة نفس الطريقة التي استخدمتها جوجل للدعاية للG-mail بدائة اكرة التعامل مع جوجل

  • جمال

    مع احترامى الكامل لصاحب الخبر! وأيضا مُصدقى تلك الاخبار , كل تلك الاخبار الذى تأتى من منظور المراقبة والتجسس كلها كذب! لماذا؟

    لأنه أي منتج امريكى أو اي منتج يُصّنع فى الولايات المتحدة يخضع لقوانين الولايات المتحدة أياً كانت جوجل, مايكروسوفت, ابل, أى بى أم , أيا كانت فهي خاضعه للرقابة من الحكومة الاميركية “إن طلبت ذالك لمراقبة أي مستخدم تريده”

    النظام الوحيد الذى لم يُطبّق عليه القانون “سابقا” هو اللينيكس فقط هذا الكلام سابقا أما الان لا أعرف! لانهم تبع القانون الاوروبى .

    أما كل هذه الاخبار كلها دعايات وكلام فاضى! حتى أفضل وأقوى برامج إخفاء الايبى يخضع للقانون الامريكى ولا يحق له إخفاء عنوان المستخدم 100% بل فى أشياء تحمى خصوصيته فقط .

    • جمال

      للاسف مايكرو بدأت تتكلم بأشياء سخيفه جدا ومعروفه! كأنها تريد اثبات نفسها هي الافضل بكل المقاييس! وهذا خطأ والذى يتبع هذا الاسلوب سوف يخسر الكثير لانه لا يملك الكثير !

  • لقد أحسست بهذا الشيئ منذ فترة تطول عن سنة , و لكن لم أقلق لأن جوجل , و إن كانت تفعل فعلتها القبيحة , فلن تفعل كما يفعل مخترق ” شخص ”
    فمثلاً إذا كان شخص فيعتبر إنتهاكاً لأنه سيبحث و بفضول عن بياناتنا ..
    أما جوجل فهي إن كانت تفعل ما تفعل فلن تراقب مليارات البيانات فردياً , مجرد إنها برمجيات تحدد إهتمامات المتصفّح لتستطيع وضع أمامه إعلانات مناسبة ..

    قد كتبت موضوع مشابه منذ حوالي سنة في مدونتي تحت عنوان ” جوجل و مان نحب ”
    فيه توعية لما تفعله جوجل من إنتهاكات كما أعتبرها ” شرعية ”
    يمكنك رؤية الموضوع من هنا
    http://blog.za3emm.com/2011/07/interests-in-google-search.html

  • عزمي

    فداك جهازي ومعلوماتي ياقوقل

  • حمد

    لماذا لايقو هاؤلاء الذين من وضع القوانين من الاستفاد من هذه المحركات ومواقع التواصل الاجتماعي لما لها من التاثير على المستخدم كما في موقع الفيس واثره على التورات العربيه ربما يكون للامر بعد سياسي او شي يخدم مصالحهم لان هذه المحركات وغيرها تحتوي كم هائل من المعلومات الشخصيه وغيرها .فلماذا لايقوم من وضع القوانين الضابطه من الاستفاده من هذه الاشياء

  • شخص

    يا خي قوقل لاقيه ناس تستعمل منتجاتها الي كلها سرق وتجسس

    اجل فداك معلوماتي وجهازي
    ما ادري قوقل وش سوت عشان تقولون مثل هل الكلام

    عموما المعلومات الي فاديها قوقل تراها عند اسرائيل والحكومة الامريكية

تعليقات عبر الفيسبوك