عرب نت يوسع الآفاق لرواد الأعمال والمهنيين العاملين في الحقل الرقمي

عرب نت يوسع الآفاق لرواد الأعمال والمهنيين العاملين في الحقل الرقمي على امتداد نطاق واسع من القطاعات بالمنطقة العربية

بيروت، لبنان، 13 فبراير 2012: أشار موقع عرب نت إلى أنه في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الإنترنت والجوال نمواً وتوسعاً غير مسبوق في منطقة الشرق الأوسط، فإن الفرص المتاحة لرواد الأعمال والمهنيين العاملين في المجال الرقمي تسير على طريق التوسع كذلك في المنطقة العربية. ومع اقتراب موعد قمة عرب نت الرقمية فإن فريق عمل هذا الموقع الإلكتروني يدعو رواد الأعمال الطموحين والمهنيين العاملين في المجال الرقمي في المنطقة إلى إظهار مهاراتهم والتواصل مع نظرائهم وتجسيد رؤاهم عبر سلسلة من المسابقات والأنشطة التي تم تصميمها خصيصاً للجمع ما بين المهارات والتمويل.

وقال عمر كريستيديس مؤسس موقع عرب نت في هذا السياق: "يشكل عرب نت منصة ممتازة للمبتكرين في المنطقة ليس فقط للتواصل والتعلم، بل كذلك لإظهار أفكارهم ومهاراتهم أمام الأشخاص المناسبين. إننا نهدف من خلال عملنا إلى تسهيل نمو رواد الأعمال المبتكرين ومساعدتهم على التغلب على التحديات التي تواجههم والمتمثلة في التمويل المحدود والدعم والموارد وذلك بهدف دعم وتمكين قطاع الإنترنت والجوال في المنطقة".

هذا وسيوفر عرب نت الفرصة للأفراد لتقديم أفكارهم الخلاقة عبر منافسات رفيعة المستوى مثل "مراثون الأفكار" و"عرض الشركات الناشئة"، حيث تهدف "مراثون الأفكار" إلى تحويل الأفكار المبتكرة إلى منتجات قابلة للاستخدام، فيما تقدم "عرض الشركات الناشئة" المساعدة إلى الشركات الناشئة التي لا تزال في مراحلها الأولى وتدفع بها إلى مراحل متقدمة. كما سيعرّف عرب نت الجمهور برواد الأعمال والشركات الـ20 الأوائل في المنطقة، مع عرضه لآخر ما تم التوصل إليه في العالم الرقمي، إلى جانب تهيئة الفرصة أمام المشاركين لكسب جوائز نقدية ضخمة، وجذب اهتمام المستثمرين والمحتضنين والمطورين بهم.

بالإضافة إلى ذلك فستختبر قمة عرب نت الرقمية 2012 مهارات المبرمجين وستسلط الضوء على أكثر المهندسين براعة في منافسة يكون فيها أمام المتنافسين 12 ساعة لتطوير موقع إلكتروني بسيط أو تطبيق على الهاتف الجوال. وهذه المنافسة مجانية لجميع المطورين بغض النظر عما إذا كانوا مسجلين لحضور المؤتمر أم لا. ويجب على المطورين المشاركين أن يقدموا عروضاً شفوية لمدة خمس دقائق تتيح لهم فرصة فريدة للتحدث أمام ممثلي المنظمات الرائدة والجمهور الواسع من هذه المنظمات القادمة من جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف كريستيديس: "لقد عملنا في عرب نت على خلق منصة تسهم في إبراز المهارات والأعمال الاستثنائية للمهنيين العاملين في المجال الرقمي بالمنطقة. وستوفر القمة للمهنيين على امتداد القطاعات المتعددة الفرصة لعرض إمكاناتهم ولتكريمهم على تميزهم في المجال الرقمي، وإننا نأمل من خلال ذلك من أن يتمكّنوا من إظهار قدراتهم لنظرائهم، وتحقيق التقدم في مهنهم".

وكانت عرب نت قد أعلنت مؤخراً عن إطلاق مسابقة دراسة عملية تستهدف الأفراد والوكالات في قطاع الإعلان، حيث ستقوم بتكريم المتميزين في مجال الإعلان عبر شبكة الإنترنت. وسيتم تقييم الطلبات المستلمة من المشاركين من قبل عرب نت ولجنة حكام تضم أفراداً من وكالات عالمية مرموقة، وعلامات تجارية معروفة، وناشرين مشهورين. وسيُمنح المتسابقون في المراحل النهائية 15 دقيقة على المسرح أمام المئات من جمهور المتابعين الذين سيحضرون قمة عرب نت الرقمية 2012 لعرض دراساتهم العملية حول حملات إعلانية تستند إلى التكنولوجيا ووسائل الإعلام الجديد والرامية إلى تعزيز العلامة التجارية. وفي الختام سيتم تقديم جائزة واحدة إلى أفضل حملة رقمية لعام 2012.

وسيتم تقسيم فعاليات القمة التي تمتد لخمسة أيام إلى أربعة أجزاء: يومين للمطورين (27-28 مارس) يتم خلالهما عقد محادثات تقنية وورش عمل للمبرمجين، ويوم للصناعة (28 مارس) يركز على الكيفية التي يمكن لتطبيقات الإنترنت والجوال من خلالها أن تسهم في تحويل الصناعات التقليدية، ويومين للمنتدى (29-30 مارس) يتضمنان عروضاً لبعض ألمع رواد الأعمال في المنطقة ويهدفان إلى جمع قادة التجارة الرقمية في المنطقة لتغطية آخر توجهات وتطبيقات الإنترنت والجوال، وأخيراً يوم مجتمعي (31 مارس) مفتوح للجمهور العام يركز على نشر الوعي حول القوة الكامنة في التقنيات الرقمية.

  • Dreamer

    هل فعاليات المؤتمر تقام باللغة العربية أم الانجليزية ؟

    • محمد خالد

      98% من المؤتمر بالانجليزي للاسف الشديد !

  • Dreamer

    إذاً اقترح بأن يتم تغيير الإسم لأي اسم يحترم الحضور والجمهور

  • أناأريدتوسيع مهاراتي في مجال المعلوماتية وشكرا

تعليقات عبر الفيسبوك