W3C : الأعتماد على WebKit تسبب بالضرر لمعايير الويب

Webkit_Logo

الكل يعلم أن متصفحي جوجل كروم وسفاري مبنيين على نفس المحرك المفتوح المصدر والمعروف بإسم WebKit  والذي لاقى تطور كبير خصوصاً في السنوات القليلة الماضية وتميز بطريقة قرأته لتعليمات CSS المخالفة تماماً لتلك الطريقة الموجودة في متصفح فايرفوكس وانترنت اكسبلورر وبالتالي إعتبر Daniel Glazman الرئيس المشارك لرابطة شبكة الويب العالمية (W3C) أن استعمال هذا المحرك تسبب بالضرر لمعايير الويب نظراً لسيطرة هذين المتصفحين على حوالي ثلث سوق المتصفحات حول العالم وأضاف أن معظم  المبرمجين يتغافلون عن بقية متصفحات الويب عند قيامهم بإستعمال تقنيات CSS مبنية على نفس هذا المحرك ومن خلال إنشائهم لمواقع غير مدعومة من قبل المتصفحات الأخرى.

ويبدوا ان هذه مشكلة فعليا بسبب اختلاف محركات المتصفحات ، ولكن لماذا هذا الخوف مادام محرك WebKit يقدم افضل الحلول لتقنية الويب و الهواتف و يجعل المواقع تظهر بصورة افضل؟ ولماذا يمكن لوم قوقل او أبل مادام ان المطور يقوم بتطوير موقعه فقط للمتصفحات التي تدعم WebKit? ، يجب عليه ان يدعم جميع المتصفحات مهما اختلفت محركاتها.

المصدر

  • كمال

    webkit هي الأفضل على جميع المتصفحات اعتماد هذا المحرك لكن على المبرمجين بدورهم الأخذ بعين الاعتبار لجميع المتصفحات سواء كانت تعتمد محرك ال webkit أو لا.

  • من اكبر مشاكل الويب هي اختلاف المحرك , لا ادري لماذا لم يتم الى الان حل هذه المشكلة ولازال كل متصفح متعصب لنفسه والضحية هو مصمم الويب الذي يضيف جهد اضافي عليه بحل مشكلة توافق المتصفحات في ظل جهل معلوماتي كبير من قبل المستخدمين, كذلك ماهو دور منظمة المعايير القياسية W3C اذا لم تحل هذه المشكلة ام انها فقط اتت لتنتقد و تضع الشروط ولا تقدم الحلول الجذرية لمثل هذه المشاكل

تعليقات عبر الفيسبوك