بشكل رسمي الفيس بوك يدرج في سوق الأسهم ، ووصول عدد المستخدمين الى 845 مليون مستخدم

أعلن اليوم مارك زوكربيرج عن إدراج الفيس بوك لسوق الأسهم الأمريكية بقيمة 5 مليارا دولار ، ولقد صاحب هذا الإعلان عرض الكثير من الأرقام الجديدة التي تخص الموقع ، فلقد وصل عدد مستخدمي الفيس بوك إلى 845 مليون مستخدم وبلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا قرابة 483 مليون مستخدم لأخر احصائيات شهر ديسمبر الماضي.

اما مستخدمي نسخة الهواتف من الموقع فبلغ عددهم قرابة 425 مليون مستخدم شهريا ، وبلغ عدد الضغطات على زر الاعجاب والتعليقات اليومية قرابة 2.7 مليار ، ويتم رفع 250 مليون صورة يوميا في الفيس بوك ، وبلغ مجموع الصداقات في الفيس بوك 100 مليار صداقة.

info_spread_MECHANICAL_1-29a

ولقد تضمن الإعلان عن ادراج الفيس بوك لسوق الأسهم الأفصاح عن نتائج الفيس بوك المالية للعام الماضي ، حيث حقق الموقع خلال العام الماضي ايرادات بلغت 3.7 مليار دولار وصافي ربح مليار دولار وهذا رقم كبير جدا وغير متوقع ، وبلغت نسبة نمو الايرادات في عام 2011 مقارنتا بعام 2010 88% و نسبة النمو في صافي الربح 65% بواقع 606 مليون في عام 2010، و أغلب هذه الأيرادات أتت من الإعلانات في الموقع.

وأخيرا كشف الإعلان عن ادراج الفيس بوك في سوق الأسهم الأمريكية حصص الأفراد والشركات المستثمرة في الموقع ، حيث بلغت نسبة مؤسس الفيس بوك 28%.

ويعتبر حدث دخول الفيس بوك لسوق الأسهم الأمريكية من اهم احداث عام 2012 التقنية والمالية، ويتوقع ان يحقق الفيس بوك المزيد من الأرباح من خلال دخوله سوق الأسهم الأمريكية ومضاعفة الأرباح والإيرادات بشكل سريع خلال الفترة القادمة.

المصدر

البيانات التفصيلية لدخول الفيس بوك لسوق الأسهم