Don’t Be Evil: أداة من بعض موظفي تويتر والفيس بوك ضد نتائج بحث جوجل الأجتماعي

movies_wide

الكل يعلم بأن جوجل قامت بتحديث نتائج بحثها  لتشمل شبكتها الاجتماعية جوجل بلس ولكن هذا الأمر أزعج كثيراً المواقع المنافسة وبالتحديد  تويتر وفيس بوك طبعاً لأن ما قامت به يعتبر إحتكار كبير كما وصفوه  ولذلك قام بعض الموظفين  بكلتا الشركتين بإنشاء أداة مجانية جديدة تضاف للمتصفح تدعى Don’t Be Evil أي لا تكن شريراً وذلك لكشف سوء هذه الميزة الجديدة التي قامت جوجل بطرحها ويستطيع المستخدم من خلال إستعمال هذه الأداة الجديدة  إكتشاف كيفية إحتكار جوجل لنتائج البحث لأن النتائج الأولية ستظهر من مواقع تويتر وفيس بوك .وتبين الصورة الموجودة فوق نتيجة البحث عن كلمة مارك زوكنبرج قبل وبعد إستخدام الأداة الجديدة .

المصدر

  • مستخدم ويب

    انا أرى أن قوقل أصيبت بداء العظمة و الجشع للحصول على كل شيء دون مراعاة الآخرين

  • هذا نوع من الحسد ضد قوقل .. تويتر نفسها رفضت تجديد العقد مع جوجل وخسرت بذلك حقها في طلب هذا الشيء من جوجل .. أما بالنسبة لفيسبوك فهم من كانوا البادئين بمنع خدمات جوجل عندهم وخصوصاً جلب قائمة الاتصال من بريد الجيميل .. إذا كان يسمي الفيسبوك ما يفعله جوجل احتكاراً فماذا تسمي حجز أعضائها من تصدير معلوماتهم إلى خدمات أخرى ..

    الغباء من شركة هو عمل دعاية لخدمات شركة أخرى دون الإعلان عن خدماتها في البداية (ما لم يكن هناك عقد) وهذا ما تعمله جوجل

    • الفتى المقنع

      +1
      قلت ما أردت قوله

  • ابو صقرقريش بعدان اب

    اطلب من كل غافل ان يذكر الله ويتفكر في ملكوت السموات والارض لا تضنو ان قوقل وصلت الي كل شي تذكروا والارض تحدث اخبارها

  • met3eb

    رغم تحفظي على قوقل ولكن الهجوم عليها يذكرني بهجوم الشركات على مايكروسوفت بسبب تضمين نسخة اكسبلورر 6 في الويندوز ،،،، ببساطة محرك بحثهم وهم حرين فيه ان شاء الله مايطلعون في النتائج الا خدمات قوقل

تعليقات عبر الفيسبوك