ملخص مؤتمر أبل الخاص بالتعليم

أعلنت أبل في مؤتمرها اليوم الخاص بالتعليم عن عدد من التحديثات الجديده الخاصة بها في مجال التعليم، ملخص المؤتمر:

  • تحدث بالبداية فيل شيلر نائب مدير التسويق في آبل عن مستوى التعليم في الولايات المتحدة والمشاكل التي تواجه الطلاب.
  • تحدث فيل على أن هناك نقطتين يريد التحدث عنها في المؤتمؤ، الاولى هي: إعادة صناعة الكتب Reinventing Textbook عبر iBook 2 والثانية هي iTunes U.
  • عن النقطة الأولى تحدث أن الكتب الحالية لا تحتوي على الكثير من المميزات الموجودة على الكتب الإلكترونية، مثلاً الإلكترونية متنقلة، ويمكن إجراء عمليات البحث بها، كذلك أكثر فعالية ودائمة، على عكس الكتب العادية.
  • أعلن بعدها عن النسخة الجديده من iBook 2 للآي فون والآي باد، يحتوي التحديث الجديد على عدد من المميزيات هي مزيد من التفاعل بين النصوص والصور وملفات الفيديو والصور ثلاثية الأبعاد، يمكن تحديد النصوص ثم الوصول لها لاحقاً في صفحة منفصله، أيضاً سهولة الوصول لمعاني الكلمات دون الخروج من الكتاب، مع دعمه للملس المتعدد Multitouch، يمكن أيضاً عرض اسئلة وأجوبة سواء على شكل نصي أو صور، يمكن الوصول للكتب عبر قسم TextBook في تطبيق iBook الجديد، لتحميل التطبيق هنا.
  • إعلان آخر هو عن تطبيق iBooks Author، وهو تطبيق لأجهزة الماك يساعد على تصميم الكتب للآي فون والآي باد، وتم في المؤتمر أيضاً عرض طريقة عمل الكتب، يطلب منك اولاً إختيار شكل معين للكتاب، يحتوي التطبيق على الكثير من الخيارات مثل إضافة الصور أو الإحصائيات والنصوص وغيرها، يمكن أيضاً إضافة ملفات من تطبيق Keynote على صفحة الكتاب، يدعم التطبيق أيضاً إضافة نصوص برمجية كالـJavascript وHTML5 لإضافة نصوص معينة مثل المعادلات الرياضيه، يمكن إضافة المصطلحات أيضاً والتي ستظهر في صفحة لوحدها كما في الصور بالأسفل، يدعم التطبيق اللغه العربية أيضاً ويمكن تصدير الكتاب بأكثر من صيغه، التطبيق مجاني ومتوفر في متجر أبل.
  • القسم الجديد TextBook يحتوي حالياً على كتب جديده ومُحدثه، وتتوفر الكتب بـ14.99$ وأقل، بالتعاون مع الشركات التي تنتج وتبيع تلك الكتب، أحداها هي E.O. Wilson والتي أصدرت كتاباً خاص بالـiBook بعنوان Life On Earth، الفصل الأول والثاني من الكتاب مجانيه اليوم وستتوفر باقي الفصول لاحقاً حال إكمالها.
  • النقطة الثانية هي iTunes U، أكثر من 1000 جامعه منظمة له ويحاول التطبيق مساعدة مدرسي المواد لعمل كل شئ عبر الآي باد، التطبيق على شكل “كتاب”، يمكن للمدرسين عن طريقة تعديل الجداول وساعات العمل وإرسال رسائل للطلاب مرفقة بملفات فيديو، متوفر التطبيق في متجر أبل عبر الرابط.

صور لـiBook 2, iBooks Author و iTunes U

المصادر: 1, 2, 3, 4, 5.

  • Hamood Abd Al Aziz

    شكراا لكم على التغطية الرائعة
    بس ياليت يدعمون في البرنامج الجديد الجامعات العربية.

  • ما هذا المقال الرائع
    سوف اقوم بمتابعة هذا الموقع دائماً
    شكراً لكم و سلمت يداك

تعليقات عبر الفيسبوك