مايكروسوفت تعمل على نظام ملفات جديد يدعى ReFS

أعلنت مايكروسوفت على مدونتها الخاصة انها تعمل على اصدار نظام ملفات جديد يدعى ReFS.

كما صرحت مايكروسوفت بأن نظام NTFS لاقى رواجاً كبيراً وهو النظام الأكثر استخداماً على نطاق واسع، ولكن عند التفكير او تخيل الويندوز من جديد كما في ويندوز 8 لن تكون مرتاحة على نجاحاتها السابقة فقط، لذلك تم الإعلان عن نظام ملفات جديد.
نظام الملفات الجديد يدعى ReFS وهو اختصار لـ (Resilient File System) ويدعى (نظام الملفات المرن) وهو مبني على اسس نظام الملفات NTFS، لذا فإنه يحافظ على التوافق بينما في الوقت نفسه تم بنائه وهندسته لجيل جديد من تقنيات التخزين.

في ويندوز 8، نظام ReFS سيتم عرضه على أنه جزء من النظام كما قامت مايكروسوفت بعرض مختلف أنظمة الملفات السابقة، اي انه سوف يتم تنصيب واستخدام ويندوز 8 على نظام الملفات الجديد حصراً. ولكن يمكن الوصول إلى المعلومات المخزنة على نظام الملفات الجديد من اي جهاز يستخدم نظام الملفات NTFS بدون اي مشاكل. دعونا لا ننسى ان نظام NTFS هو حتى الآن الصناعة الرائدة في نظام الملفات على أجهزة الكمبيوتر.

وعلى الراغبين بالإطلاع على نظام الملفات الجديد الرجاء زيارة الرابط هنا

المصدر

  • سيف

    اتمنى الاشارة انه هذا النظام حاليا لن يدعم سوى Windows 8 Server, وليس مدعوم في الاصدار العادي من ويندوز 8 وايضا انه لا يمكن حاليا وضعه كوحدة تخزين خارجيه او على اليو اس بي او اي شيء من هالقبيل.

    سيتم اصدار الفورمات الجديد تدريجيا ومع الوقت بيستبدل الـ NTFS.
    (المقال يفتقر لتفاصيل كثيره جدا جدا)

  • هل نحن بحاجه الى نظام ادارة ملفات جديد ؟؟

  • عبدالله 7

    مايكروسوفت صرحت قبل اصدار ويندوز 7 أنها ستعمل على تطوير نظام ملفات جديد وستحصر البينية على 64 بت فقط، ولم يتحقق ذلك شيء..

    وجهة نظري أن مايكروسوفت لن تحقق ما وعدت به في النسخة القادمة ويندوز 8

  • سديم

    برنامج جميل جدا ولكن اريد تحميله

  • Adam I.T

    مشوقين لنستمتح يا بآخر مخترعاتك يا بلقيدس !!

تعليقات عبر الفيسبوك