جرب الدخول إلى حسابك على جوجل من خلال كود QR

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من حالات الإختراق تقع عن طريق أجهزة الكمبيوتر في الأماكن العامة من خلال keyloggers التي تسجل كل ما يقوم المستخدم بكتابته هذا إضافةً إلى برامج الإختراق الأخرى. وكثيراً ما يضطر البعض منا من فتح ايميلاتهم الخاصة لبعث رسالة أو القيام بأمر مهم ولكن يبقى الشعور بالخوف من الأماكن العامة ينتابهم وأنا أولهم ولا أذكر في حياتي أني قمت مرة واحدة بفتح حسابي من مكان عام أو حتى من حاسوب أحد الاصدقاء فكما يقول المثل الوقاية خير من العلاج أنا أخاف كثيراً لأن حساباتي تشكل أمر مهم في حياتي ولكن لا يوجد خوف بعد اليوم فقد كشفت جوجل عن ميزة جديدة مهمة جداً تمكنك من الدخول إلى حسابك  من خلال كود QR وهو إختصار لكلمة Quick Response وهي تعني الإستجابة السريعة ونقصد بها نوع من Matrix (2D) barcodes  مستعمل في كثير من الأماكن مثل مواقع الشراء عبر الانترنت .

تتمثل الطريقة في إستعمال هذا الكود من خلال الدخول إلى هذا الموقع accounts.google.com/sesame من خلال الكمبيوتر العام وإستخدام هاتفك الذكي الذي يحمل تطبيق مختص في هذا الأمر والذي ستنسخ فيه الكود الذي يظهر على الشاشة ومن ثم  ستفتح صفحة على هاتفك تطالبك بتسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بحساب جوجل وكلمة المرور .

 

المصدر