مقالات

أجمل صفحات الخطأ 404 في المواقع العربية

لابد وأنك مررت يوما بتلك الصفحة في أحد المواقع تخبرك بخطأ 404 والذي يعني أن الصفحة المطلوبة غير موجودة، الغاية من هذه الصفحة  أن ترشدك لتتمكن من العثور على طلبك، بعض المواقع يضعون فيها مربع البحث ويطلبون منك البحث فيه، أو يضعون أقسام الموقع ليسهل عليك تصفحه، ولكن البعض يستغل هذه الصفحة فيضع صورة مضحكة أو معبرة عن الخطأ وذلك قد يشعرك باهتمام مالك الموقع بكل جزئية فيه ويساهم في إعطاء صورة افضل عن الموقع.

هذه الصفحة  للأسف يهملها الكثير من مبرمجي ومؤسسي المواقع وخاصة عربيا فيضعون فيها صفحة فارغة مع الرمز 404 المزعج ودون أن يخبروك بأي كلمة أحيانا، أقبل أن تضع صفحة فيها مكان للبحث أو ما شابه وهذا جيد ولكني أكره هذه الصفحة:

قمت ببحث بسيط في الأيام السابقة في المواقع ووجدت بعضا من الصفحات المميزة والكثير من الصفحات البيضاء، هذه قائمة ببعض ما وجدت، أضفت عليها صورا من مواقع أجنبية لندرتها عربيا.

  • موقع خمسات: فكرة مضحكة ورائعة لتجسيد فكرة الموقع والصحراء العربية:)

  • مدونة ؟؟: للأسف لم أعد أعلم في أي موقع عربي وجدتها :(

هذه مجموعة لصفحات 404 مميزة: الرابط الأول، الرابط الثاني.

ما رأيك أي صورة أعجبتك اكثر؟ هل تعرف مواقع عربية تستخدم صفحات مميزة مشابهة؟ شاركنا بها وسأقوم بنشر موضوع مشابه آخر في حال حصلت على عدد جيد :).

‫19 تعليقات

  1. للاسف كثير :م̷ـــِْט المواقع لاتعمل بهذه الطرق الجميله
    يعطيكم العافيه

  2. جميله الفكرة ولكن لا اظن صادفتني بالشكل الابداعي الا مع موقع جوجل فقط

  3. فعلاً فكرة جميلة رغم أنه لم تصادفني إلا الصفحات التقليدية .. وفكرة الصفحة الخاطئة فكرة رائعة وإن شاء الله أحاول أطبقها في موقعي ..

    شكرا لكم على التقرير الجميل .

  4. للأسف الكثير من اصحاب المواقع لايهتمون بصفحة الخظاء والبعض منهم لايعرفها حتى وكيف ان يضعها في موقعه
    مزايا الصفحة مميزة جدا حيث يمكنك وضع رابط للصفحة الرائسية او لقسم معين في موقعك ليتيح للزائر الرجوع وعدم اغلاقه لصفحة موقعك
    وهده
    http://arabicash2.blogspot.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى