اختراق موقع زابوس

نشرنا منذ مدة على عالم التقنية إحصائية تبين ما حصل سنة 2011 من إختراقات كثيره آملين بذلك أن تكون هذه السنه مليئة بأمن المعلومات ولكن يبدو أن املنا بدأ يخيب فلقد أصبح الولوج إلى عالم الهاكرز حلماً يسعى إليه الكثير من الشباب وأصبحت مواضيع التجسس الإلكتروني تستحوذ على اهتماماتهم يوماً بعد يوم وذلك في جميع أنحاء العالم ومن أول أسبوع في السنه الجديدة بدأنا نسمع بأخبار الإختراقات لشركات كبيرة وجاء هذه المره دور موقع زابوس  الذي استحوذت عليه امازون وهو من أشهر المتاجر المعروفة في الأنترنت و المختص في بيع الأحذية وقد قام بنشر رسالة على لعملائه كما هو موضح في الصورة فوق يبين فيها أنه وقع ضحية للإختراق وأن السارق قام بالدخول إلى قاعدة البيانات وأخذ بيانات العملاء بما في ذلك الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وآخر أربعة أرقام من البطاقات الأئتمانية والنسخة المشفرة من كلمات المرور.وقد طلبت زابوس من جميع العملاء تغيير كلمات سرهم هذا إضافةً إلى إختراق موقع 6PM.com أيضاً الذي تأثر بنفس الطريقة .

أظن اننا اصبحنا في زمن يخيف كثيراً لأن الشبكة العنكبوتية أصبحت ميدان صراع وغالب ومغلوب ويا أسفاه على أيام زمان عندما كانت كلمة “هاكرز “تحمل معنى يختلف تماماً عما تحمله هذه الأيام لأنها كانت كلمة تشير إلى البرمجة والعبقرية لا للسرقة والتحايل .

المصدر

  • Ahmed

    اختي ايمان أرجو التفريق بين القرصان والهاكر وشكراً على المقالة

  • قد يكون الالمام بأسس الحماية العملية ضد الاختراقات مهما. ولكن تذكرو ان الوقاية خير من العلاج. ثقافة الباك اب والنسخ الاحتياطي ايضا مهمة فالقيمة ليست في الموقع انما القيمة في البيانات والمحتوى لذلك كان مفهوم الباك اب اهم من الف شخص يدعون انهم عارفين بالحماية.

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رجاء حار بنشر أخبار الهكر السعودي [ ox-omar ]
    والذي نفذ تهديده بضرب المزيد من المواقع الاسرائيلية
    وقد قام اليوم بضرب المواقع التالية:

    1) موقع شركة العال للطيران
    2) والتأثير على موقع بورصة اسرائيل.
    3) موقع بنك لؤمي
    4) وبنك “اتسهار الجيش”
    ملاحظة يعتبر بنك “اتسهار الجيش” الذي تعطل موقعه اليوم هو البنك الخاص بالجيش الاسرائيلي.
    لا أستطيع أن أصف الفرحة هنا في فلسطين من هذا الشاب السعودي

    • سلمان

      يستحال أن أصدق أن هكراً واحداً قام بكل هذه الإختراقات، يعني مواقع تعتبر حمايتها من أقوى الحمايات في العالم، ويأتي هكر واحد ويسقط 4 مواقع من أكبر المواقع الإسرائيلية خلال يوم واحد؟!
      أصبحت أشك في قصة الهكر السعودي وأصبحت مؤمناً أكثر بمبدأ المؤامرة..

      ربما التهكير كله مصدره إسرائيل للاستغلاله في الضغط على السعودية ومطالبتها بتعويضات مالية، وإدراج تلك التعويضات ضمن قائمة المطالبات المالية من إسرائيل على السعودية والتي تعدت 100 مليار دولار.

      والشك الآخر في الموضوع، هو أن يكون مصدر الاختراق من إيرن وذلك لإشعال أزمة بين السعودية وإسرائيل لإشغال العالم عما يدور في سوريا.

      ولا أستبعد أن تكون تلك القصة كلها تمثيلية، وهي ليست غريبة لا على اليهود ولا على الإيرانيين المعروفين بدهائهم ومكرهم وخداعهم.

      ربما لا يُعجب كلامي الكثيرين، ولكن هذا رأيي في الموضوع.

      • أخي الكريم سلمان
        سأضع لك رابط تعليق صحفي كبير فلسطيني اسمه [ ناصر اللحام ]
        وهو يترجم عن الاخبار الاسرائيلية

        أسف تذكرت بلاش رابط لحسن تفكروني بدي اخدعكو

        لمشاهدة الفيديو ابحث في اليويوب عن العنوان التالي
        [ فيديو : اخترقونا اخترقنا السعوديون ]

  • التخريب اسهل من البناء , ان تخترق موقع كبير اسهل من ان تبني موقع كبير ناجح , شي طبيعي ان يتم اختراق كبرى الشركات لكن طريقة التصرف بعد عملية الاختراق هنا الامر المهم الذي يكشف القوى الامنية لدى الشركة , بالنسبة لي انا افتخر لما ارى برمجيات وصناعات عربية اكثر من ان ارى عربي يخترق موقع شركة كبيرة

  • http://wazayefarabia.blogspot.com/
    وظائف في جميع التخصصات وظائف في الطب الهندسة الصيدلة الزراعة المحاسبة الكمبيوتر التعليم الاتصالات التكنولوجيا المقاولات السائقين و جميع التخصصات.وظائف في كافة انحاء الوطن العربي وظائف في السعودية وظائف الكويت وظائف مصر وظائف قطر وظائف الامارات وظائف البحرين وظائف العراق وظائف ليبيا وظائف فلسطين وظائف الجزائر وظائف المغرب وظائف تونس وظائف الاردن و في جميع الدول العربية

  • sultan

    أكس عمر كذبة ابتكرتها المخابرات الإسرائيلي من أجل الإضرار بالسعودية، صورة مع التحية لأخواننا الطايرين بالعجه 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك