Waze أفضل تطبيق للملاحة مجاناً للجميع

أحهزة الملاحة المعتمدة على الجي بي أس تركت أثر إيجابي في حياة كل من قام باستخدامها, فهي تحول فجأة أي شخص يستخدمها إلى خبير في المسارات وانسان “دليل” من الدرجة الأولى. وعلى الرغم من كل الخدمات العظيمة التي تقدمها هذه الأنظمة إلا أن مجال التطوير فيها ما زال كبيراً. فحتى اليوم تعجز أجهزة وبرامج الملاحة عن حل بعض المشاكل مثل الاختناقات المرورية وتغير الطرق (التحويلات) وتغير اسماء الشوارع وغيرها من المشاكل التي من الممكن حلها لو أتيحت للمستخدم الفرصة للمشاركة.
لحسن الحظ كل هذه المشاكل ستحل قريباً بتظافر جهودكم. ويز هو برنامج ملاحة تفاعلي إجتماعي مجاني متوفر لأغلب الجوالات الذكية يعتمد على التعلم من حركة مستخدميه.

قمت بتجربة التطبيق في كندا ووجدته يعمل بكفاءة ويدلني على طرقات جديدة لم اعتد عليها من قبل تتميز بخفة الحركة فيها وتسهل الوصول للوجهة في أسرع وقت. الميزة الأهم في البرنامج هي طبيعته التفاعلية فهو يتعلم من حركة سير مستخدميه فحين يقودون سياراتهم في طريق بأقل من السرعة المعتادة يعرف التطبيق أن الشارع مزدحم فيتفادى توجيه المستخدمين الآخرين لنفس هذا الطريق في فترة الازدحام. كذلك يتعلم التطبيق الطرقات الجديدة من مستخدميه, فحين مرورك مثلا في طريق ليس موجود في خريطة البرنامج تستطيع بلمسة زر تسجيل الطريق وسيقوم البرنامج بأرسال الطريق لكافة المستخدمين . كذلك يظهر البرنامج مركبات السائقين الآخرين في الخريطة ويمكنك أرسال رسائل نصية لهم. يمكنك البرنامج كذلك من ارسال تنبيهات لمن هم بالقرب منك في حالة الاختناقات المرورية وحوادث السير ونقاط التفتيش وكاميرات المراقبة.

قد ينتقد البعض التطبيق وبالأخص في بلداننا بأن دعمه ضعيف والخرائط فيه غير مكتملة, وأحب أن اذكرهم أن التطبيق مجاني وهو لا يعتمد على خرائط جاهزة كبقية البرامج وإنما يعتمد على جهودكم جميعا لبناء الخرائط وتحديثها بشكل مستمر.
أعتقد أن التطبيق هو الحل الأمثل لطرقنا كونها كثيرى التغير بسبب أعمال الانشاءات وكثرة التحويلات التي تتسبب في الاختناقات المرورية, فلو وجدت قاعدة مستخدمين جيدة للبرنامج لحصلنا جميعاً على أفضل تطبيق ملاحة على الإطلاق.

موقع التطبيق : http://world.waze.com/

فيما يلي فيديو تعريفي للبرنامج قمت بترجمته لكم للغة العربية بعد الفاصل

  • تطبيق جميل. يسعدني استخدامه وافادة الجميع عبر التجول وتحديث الخرائط الغير مكتملة.

  • سويد الخويلد

    تطبيق جميل يعيبه انه اسرائيلي للاسف !!!
    واليهود يعتادون دائماً على التجسس على غيرهم و هذا من طباعهم

    انصح بالابتعاد عن التطبيقات الاسرائيلية

    • عبدالمجيد الحربي

      هل فعلاً البرنامج إسرائيلي ، إذا كان كذلك أتمنى من عالم التقنية حذف التدوينة

  • أخ سويد ما الذي يجعلك تقول بأنه اسرائيلي؟

    هل هي مجرد تكهنات عشوائية أم أن لديك دليل ما؟

    • riyadhsh

      ببساطة اخي من موقع البرنامج اطلع على عنوان الناشر 🙂

  • فلسطيني

    ارجو حذف الموضوع وعدم عمل اعلان ليا منتج او شركة اسرائيلة وسنجد بديل آخر ان شاء الله

  • Waze أفضل تطبيق للملاحة مجاناً للجميع | عالم التقنية Pretty nice post. I just stumbled upon your weblog and wanted to say that I have really enjoyed surfing around your blog posts. In any case I’ll be subscribing to your rss feed and I hope you write again very soon!

  • Wael Omar

    التطبيق ده شركه اسرائيليه اللي عاملاه, واتمني ان محدش يستخدمه لانه بيوفر معلومات عن كل مكان انت بتمشي فيه

تعليقات عبر الفيسبوك