أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية 2011

بعد أن أعلنا عن مرحلة تقديم المشاريع و جوائز المسابقة، اليوم أعلن لكم عن أعضاء لجنة التحكيم، وستقوم اللجنة بتقييم المشاريع بحسب تخصص كل حكم، وستكون آلية التحكيم من خلال تقييم المشروع من 10 درجات لكل حكم، وبعد الانتهاء سنقوم بجمع النقاط من كل حكم لحساب التقييم النهائي لكل مشروع.

هنا قائمة بأسماء الحكام:

  • مشهور الدبيان ، حكم لمعيار قابلية الاستخدام : متخصص في مجال تجربة المستخدم (user experience). عمل خلال السنوات الماضية مع العديد من الشركات والأفراد في تطوير تصاميم تطبيقاتهم ومواقعهم لتصبح أكثر سهولة وعملية، وتصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين.‬
  • محمد الفارس ، حكم لمعيار النموذج الربحي: ومحمد الفارس يعد من أهم ريادي الأعمال في المنطقة، فلدى محمد الخبرة الكبيرة في إدارة و تطوير المشاريع، ولقد أسس محمد شركة بلوميل والتي توفر العديد من الخدمات والمواقع من أهمها موقع سوالف سوفت واشتر وشركة الاستضافة مربع
  • ناجي سلوم ، حكم لمعيار الفكرة : ناجي سلوم هو رئيس قسم التسويق في الوطنية للأنترنت. قبل انضمامه إلى الشركة، عمل في جوجل كمدير إقليمي للتسويق للمنطقة العربية ومدير إقليمي للعلامة التجارية لبروكتور وجامبل في أسواق الشرق الأدنى. ويتمتع ناجي بخبرة طويلة في إنشاء وتأسيس مشاريع الانترنت مثل loomni.com, cineklik.com, Ahlein.net, Yoolki.com و loomn.it. ناجي حاصل على شهادة بكالوريوس في هندسة الالكترونيات – هندسة الروبوتات من الجامعة الأمريكية في بيروت – لبنان
  • محمد بن حمادي ، حكم لمعيار التصميم : ضم محمد لشركة Intigral في أيلول من عام 2011  بعد أن عمل لدى شركة اورانج للإتصالات كمدير التسويق للمشاريع الجديدة والبوابات الالكترونية والمحتوى الرقمي. قام محمد بإطلاق المنتجات والتطبيقات المبتكرة وتطويرها، كما عمل على تجديد الموقع الالكتروني للشركة في الأردن orange.jo ودعم في توقيع إتفاقيات مع مجموعة MBCوالجزيرة الرياضية. نجح محمد كذلك بإدارة استراتيجية الشبكات الإجتماعية وإطلاق محتوى ال 3G في اورانج الأردن, قبل إنضمامه لشركة اورانج في الأردن في حزيران من عام 2009، عمل محمد في مجموعة اورانج للإتصالات في فرنسا لأكثر من 13 عام في مناصب تسويقية مختلفة, عمل محمد في فريق المحتوى الرياضي الدولي ولعب دوراً اساسياً في الحصول على محتوى رياضي (Rugby World Cup 2007، Euro 2008 Football، NBA) للشركات التابعة لشركة أورانج.
  • Rakan

    أسماء قوية فعلا .. بالتوفيق

  • Ahmad

    اسماء لها مكانتها وبصمتها الواضحة 🙂

    موفقين

  • المشاريع الناشئة دائماً تكون بعيده عن التفكير في الجانب الربحي وجميعنا نعلم بداية قوقل و تويتر و الفيسبوك ، الربح لا يعني اغراق موقعك بالأعلانات مثل سوالف سوفت .

    • أوافقك الرأي …

    • غير صحيح إطلاقا

      المشروع الجديد او الناشيء عندما يحبث عن مستثمرين دائما ما يطرح عليه سؤال كيف سيحصل على أرباح

      المستثمر ليس جهة خيريه يدعم الموقع وانما يؤمن بالفكرة ويبحث عن الربح المادي من خلال استثمارة في الموقع

      واحد وسائل الربح المعروفه الإعلانات

      • Ce la via

        ذلك لأن عقليتك مادية ، قد يكون هناك موقع ناجح ويضيف للبشرية ولا يكون له دخل مادي ، لماذا لا تسمي المسابقة مشاريع الويب العربية المدرة للأموال حتى تكون أكثر دقة .

      • اوافقك الرأي فعلا اخ سعود ،،
        فالآن انا من نفسي قبل ان افكر بالفكرة برمجيا او تصميم او او او ، ابحث عن طرق الربح والتربح منها ، فبدوون ربح على الاقل يسد ثمن الاستضافة والنطاق بشكل سنوي ( على الأقل | أضعف الإيمان ) ، يجب التوقف عن التفكير بالفكرة لأنها ستصبح وان كانت لها فائدة كبيييرة عبئا كبييرا ذات يوم وتبتر بتر .. اي تنتهي بلحظة واحدة ويذهب فائدتها لأنها اصبحت عالة …!

        لذلك يجب الاخذ بعين الاعتبار تفكير صاحب الفكرة بكيف ستجني الأرباح ؟ ويتم قياس مدى تفكيره مع مدى قوة الفكرة ذاتها .. 🙂

        تحياتي لك وان شاء الله نشارك بالمسابقات القادمة لأنه السنة هذي لا يوجد الا افكار فقط والمشاريع لم تنجز

      • أخي سعود المواقع غير الربحية لا تطلب مستثمرين أصلاً لأن المستثمرين هدفهم الربح.

        وبالنسبة لنجاح الموقع فهو غير مرتبط إطلاقاً بالجانب الربحي وليس شرطاً أن يكون كل موقع ناجح موقعاً ربحيا … وأكبر دليل هو موقع ويكيبيديا …

        والكثير من المواقع غير الويكيبيديا …
        مثلاً الفيس بوك هل كان هدف مارك الربح في البداية ؟ لا أعتقد ذلك لأن هدفه كان الشهرة وإثبات الذات في جامعته. ولكن الربح أتى بعدما انتشر الموقع وأصبح حراماً تضييع عدد الزيارات الهائلة بدون وضع إعلانات.

        أما بالنسبة لنا كمطورين عرب هدفنا الأول هو فرض نفسنا على الساحة التقنية وإثبات إمكانياتنا وقدرتنا على المنافسة قبل الجانب الربحي.

        هذا رأيي
        مع احترامي لرأيك …

      • أخي محمد

        المطور العربي فرض نفسه منذ مدة ويجب الان عليه ان يقطف الثمار

        فمافائده المطور العربي المبدع وهو لا يقدم مشاريع لا تنجح ماليا؟

        هناك الكثير من المطورين العرب الذين انتقلوا لمرحلة تحويل مشاريعهم الى شركات ناشئة لديهم مستثمرين ولديهم ارباح منها وهذا ما نسعى إليه

        اما مسأله إثبات القدرات فمن رأيي المطور العربي لا يختلف عن بقية المطورين في العالم

        بالتوفيق لك ولجميع المشاركين في المسابقة

  • ما شاء الله تبارك الله هؤالاء القمة في مجالاتهم وفق الله الجميع ونسأل الله لعالم التقنية وللجنة التحكيم الرقي دوماً وأبداً متابع بشغف هذه المسابقة الرائعة والرائدة والتي تنشر روح المنافسة والتحفيز للإبداع في العالم العربي.

  • عبدالعزيز

    هل يمكن تقديم الموقع بعد تاريخ 31

    هل يمكن تمديدها عشرة ايام ؟

  • عذرا كثيرا , من ناحية اعمال الحكام فمشاء الله اعمال رائعة و تستحق التقدير خاصة اعمال الاخ ناجي سلوم لكن ما سبب عدم تواجد واجهة عربية في مواقعه !!
    تتحدثون عن الربح فعذرا الربح ياتي بعد ان تلقى الفكرة الرواج , فهل تعتقدون اني شخصيا لو ارى موقع مليئ بالاعلانات حتى يختفي المحتوى اني ساشارك فيه !! فالنتيجة ستصح ليس عبارة عن موقع بل لوحة اعلانية .
    لدي مثال بسيط مدرسة كليبرز لا يوجد من لا يعرفها للاستاد يوسف اسماعيل لا يوجد ولا اعلان و تم اقتراح الاستحواذ عليه و حتى الاستثمار فيه كما هو الحال الان , فهل غاية يوسف هي الربح !! طلبنا منه كاعضاء ان يتم ادراج اعلانات فيه لك غايته كانت جد مشرفة
    تلخيص : موقع ناشئ لا ينطلق باعلانات .
    * ما طلبتموه من شروط تخص مواقع عملاقة دات استثمار مسبق حتى لو شارك الفيسبوك فلن ينال الجائزة (تعجيز)
    و السلام خير ختام

  • سعود العمري

    لديّ مشروع من بداية عام 2011 ، أكتمل تقريباً بالرغم من نقص الدعم المادي لذلك لا يعمل بشكل كامل نظراً لأن بعض الأمور مكلفة تقريباً ..
    علمت بالمسابقة مؤخراً ، والحمد لله تمت المشاركة ، ولكن لا أدري إن وصلت أم لا .. لأن الاتصال لدي ينقطع كل دقيقة .. فأتمنى أن ترسلوا للمشاركين أن المشاريع قد وصلت ويتم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني .

    إقتراح ايضاً ..
    أحببت أن يكون هناك درع للجائزة يتم كتابة إسم المشارك وإسم المشروع والمركز الأول أو الثاني … مع شعار المسابقة ..
    ايضاً جميع المشاريع الجميلة تحتاج للدعم المادي القوي حتى تستطيع المواصلة ، لأن الامور مكلفة ومن أهمها الدعاية والتسويق ، لذا أقترح أن تكون المبالغ أكبر ويتم دعم المسابقة من قبل الجهات الحكومية الداعمة للمشاريع .

    كل الشكر لكم ، ولأفكاركم ومبادراتكم الطيبة ..

تعليقات عبر الفيسبوك