التقارير

كيف تتخلص من السبام الإباحي الخاص بالفيس بوك

شهد الفيس بوك أكبر موقع إجتماعي  في الآونة الأخيرة هجمة عنيفة من قبل هاكرز من ذوي العقول الوسخة يقومون بنشر سبام إباحي يضع بشكل تلقائي فيديوهات إباحية وصور غير أخلاقية على حسابات المستخدمين وبمجرد النقر على هذا الفيديو يتم تحويلك إلى موقع وهمي يطلب منك إتباع طريقة معينة حتى تتمكن من مشاهدة الفيديو وهذه الطريقة تتمثل في تنصيب إضافة في المتصفح الخاص بك  لتنال مرادك وطبعاً كل شيء كذب في كذب هي خدعة للإطاحة بك فقط .

بعد أن تقوم بتثبيت الإضافة يبدأ السبام بالعمل حيث يقوم بنشر هذه الفيديوهات في حسابك وعلى حائط أصدقائك على الفيس بوك وليس هذا فحسب وإنما يتم توجيه الضحية إلى المواقع الإباحية كل خمس دقائق .الكثير من الناس بعد أن وقعوا في هذه الورطة عجزوا على حلها ولذلك قررت أن اكتب لكم الطريقة وأرجو منكم أن تخبروا بها أصدقائكم لأنها سهلة جداً والمشكلة تفاقمت بصفة مهولة خاصة في حسابات العرب .

السبام عبارة عن إضافة في المتصفح إذاً  و ما أن يتم إزالة هذا الإضافة تنحل المشكلة .إذا كان متصفحك فايرفوكس افتحه ثم انقر على options وأفتح Add-on أو اضغط بإختصار على  ctr+shift+A تفتح لك نافذة إذهب إلى إضافة وامسح كل إضافة غريبة عليك مثل الصورة التالية ومعظمهم يحمل إسم  youtube extension أو ما شابه

أما بالنسبة لمستخدمي كروم إذهب إلى tool  ثم Extension وقم بالمسح

أرجو الحذر التام وأبلغوا أصدقائكم واحذروا من هذه الأنواع من الفيديوهات وحتى لو كان فيديو حقيقي ما لفائدة من الدخول إليها؟

‫13 تعليقات

  1. مكنتش اتوقع ان سبب النشر يكون من اضافه ف المتصفح
    كنت فاكرها ابليكيشنز سبام ولكن بعد البحث لم اجد اى ابليكيشن غير موثوق فيه وبعدها فقدت الامل xD
    شكرا ع المقاله

  2. و ماذا عن طريقة حذفه من المتربع على عرش المتصفحات IE ؟

    Tools
    Manage add-ons
    Toolbars and Extensions

  3. شكرا جزيلا اختنا الفاضلة
    وجزاك الله خير

    هذه هي المشاركات المفيدة.. لا نريد مشاركات تبعث على الفجور
    ابواب ومواضيع التقنية والخير عديدة ومتنوعة

  4. السلام عليكم
    الوقاية خير من العلاج. حصن نفسك بإيمانك وتوكلك على الله ودع عنك إغراءات الشيطان وبإذن الله تسلم.

    أكثر الفيروسات تكون بدعاية إباحية لأن كثير من ضعاف النفوس سينساقون لها بدون عقل، وبعد المصيبة يبحثون عن الحل.

  5. يا كريم السلام عليكم ….. ماعرفت الطريقة كيف عشان تمحي هذا السبام أرجو مساعدتك لأن خيار تولز مالقيته عندي في الكروم أو مش عارف يمكن ما لقيته أني وشكرا

  6. بارك الله فيكم وجزاكم خيراً
    بصراحة المقال جا في وقته
    لان الفيروس انتشر وبشكل رهيب
    وانا بنفسي سقطت في هذا الفيروس

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    اللهم استغفرك واتوب اليك من شرور انفسنا وسيئات أعمالنا

  7. حصلت معايا وكان كاتب فقط 23 ف الميه من العالم يقدروا يشوفو الفديو بس انا كنت حاسس انو فى حاجه غلط والاكونت اتوقف لمده

  8. ألف شكر، حقيقة عدد من أصدقائي أصيب بهذا السبام. أحدهم ضغط عليه ثم قام السبام بنشر نفسه بشكل تلقائي علىحائط بقية أصدقائه الآخرين. أنا لم يصلني شيء لاني كنت قد حظرت حائطي على الاصدقاء من قبل لكن الآخرين انتشر لديهم وسبب إحراجا كبيرا لهم خصوصا للفتيات.

    الآن أهم خطوة كما تفضلتي هو إزالة الإضافة من الفيرفوكس والكروم. وأنصح مستخدمي الانترنت اكسبلورر بحذفه واستعمال الفيرفوكس أو الكروم.

    إن لم يختف السبام بعد ذلك قم بفحص جهازك بواسطة انتي فايروس قوي. وغير كلمة سر حسابك في الفيسبوك إذ أن هناك بعض

  9. ألف شكر، حقيقة عدد من أصدقائي أصيب بهذا السبام. أحدهم ضغط عليه ثم قام السبام بنشر نفسه بشكل تلقائي علىحائط بقية أصدقائه الآخرين. أنا لم يصلني شيء لاني كنت قد حظرت حائطي على الاصدقاء من قبل لكن الآخرين انتشر لديهم وسبب إحراجا كبيرا لهم خصوصا للفتيات.

    الآن أهم خطوة كما تفضلتي هو إزالة الإضافة من الفيرفوكس والكروم. وأنصح مستخدمي الانترنت اكسبلورر بحذفه واستعمال الفيرفوكس أو الكروم.

    إن لم يختف السبام بعد ذلك قم بفحص جهازك بواسطة انتي فايروس قوي. وغير كلمة سر حسابك في الفيسبوك إذ أن هناك بعض الشركات لديها صلاحيات لنشر إعلانات على حائطكم فعند تغيير كلمة السر تنتهي الصلاحية.

    وأهم شيء وأفضل شيء هو الوقاية وهو عدم الضغط على الرابط المشبوه أساسا وعد تنصيب شيء من مصدر غير موثوق.

    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى