مايكروسوفت تطلق شبكتها الإجتماعية So.cl الخاصة بالطلبة

أعلنت مايكروسوفت اليوم عن إطلاق شبكتها الإجتماعية So.cl وهي لا تنوي طبعاً منافسة الفيس بوك أو أي شبكة أخرى وانما هو موقع يهتم بالطلاب في جامعة واشنطن، جامعة سيراكيوز ، وجامعة نيويورك كما تنوي إضافة جامعات أخرى في المستقبل .

ووفقاً لما قالته مايكروسوفت في تدوينتها الخاصة بهذا الإعلان، لقد تم تصميم So.cl  للطلاب الذين يدرسون وسائل الإعلام لاجتماعية لتوسيع تجربتهم التعليمية وإعادة النظر في سبل التعلم والتواصل كما أنهم قادرون على تبادل الصور والفيديوهات والنصوص مع بعضهم البعض وبناء أهداف تعليمه محددة .ويستطيع الطلاب إضافة بعضهم البعض كما يمكن تقاسم نتائج البحوث الخاصة بمختبرات فيوز والتعود على بناء مشاريع وتجميع محتواها من مصادر مختلفة .

يقوم الطالب بالتسجيل حسب محاور اهتماماته ويمكنه إستعمال حسابه على الفيس بوك أيضاً .الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الصور الخاصة بشاشة “سكرين شوت ” وقع تسريبها في شهر نوفمبر الماضي حول هذا الموقع وقد ركزت هذه الصور على محادثات الفيديو التي تتم من خلال غرف الدردشة وتبادل أشرطة الفيديو لمشاهدتها في نفس الوقت على الشبكة .

وتقول ليلي تشانج المديرة العامة لمختبرات فيوز أنهم يريدون من الطلاب التواصل في إستعمال شبكاتهم الإجتماعية الأخرى وخاصةً الفايس بوك وانهم يأملون من خلال هذا الموقع الجديد أن يكون أداة للتعلم والإكتشاف الإجتماعي .

رابط الشبكة الاجتماعية الجديدة : http://www.so.cl/

المصدر

  • الاسير

    ميكروسوفت تدعم الفيس بوك بطريقه غير مباشره من اجل القضاء على جوجل

  • من جد

  • اي والله

تعليقات عبر الفيسبوك