الاكسبلورور يحدث نفسه تلقائياً في ويندوز XP والفيستا والويندوز 7

أصبح التقليد هذه الأيام أهم وسيلة للنجاح واللحاق بركب المنافسة ..حسناً لندخل في صلب الموضوع حيث أعلنت مايكروسوفت أن متصفح الأنترنت اكسبلورر سيبدأ في ترقية نفسه تلقائيا إذا تم تحديث ويندوز XP والفيستا والويندوز 7 مع بداية العام الجديد في كل من أستراليا والبرازيل ومن ثم إلى كامل أنحاء العالم وتقول مايكروسوفت أن هذه الطريقة ستساعد على حماية المستخدم وستدعم بشكل تام تطور تقنية HTML5 مع التركيز على معايير الويب الحديثة والعمل المشترك بحيث يمكن للمطورين قضاء وقت أقل في الترميز لمتصفحات معينة  .

المصدر

مصدر الصورة

  • سررت كثيرًا عندما علمت أنهم سيدعمون html5
    وقد قررت منذ فترة عند كتابة أي اكواد للصفحات أن أريح بالي ولا أراعي أي اهتمام للمتصفح البائس IE6 , IE7

    شكرًا على الخبر الجميل ^_^

    • لكن الاكسبلورر 9 يدعم الHTML5 منذ صدوره !!!

      • لا يدعمه بشكل كامل كالمتصفحات التي تعمل بمحرك webkit مثل كروم 😉
        أيضًا أنا أتحدث عن الإصدار السادس والسابع .

  • أن تُحَدِت مصفحك متأخراً
    خيرٌ من ألا تُحَدثه
    (-:

  • Ali

    مؤسف جدا بأنه لا يزال هناك في هذا الزمن و في نهاية 2011 و بدايات 2012 .. من لا يزال يُردد كلمة تقليد في عالم التكنلوجيا (لا أعني الموقع بل عالم التكنلوجيا الحقيقي) !!!

    كمُبرمج لا يُوجد هنالك ما يُسمى تقليد هنالك أمور يسبق البعض الآخر فيها و حيث يبدأ الآخرون باللحاق بها .. و هذا هو المُصطلح الصحيح .. أما مسألة التقليد .. فلقد ذهب بها ستيف جوبز إلى قبره لترقد معه في سلام .. فدعونا نتطور قليلا في هذا الجانب ..

    نعم لك كره عميق لإكسبلورر و تعصب واضح لمُتصفح آخر و لكن يبقى للحياد عنوان عريض يجب علينا التقيد فيه عندما نُريد إيصال المعلومة إلى القارئ (من كل مكان) و ليس فقط إلى الحاضرين في المجالس الخاصة ..

    هنالك من يأتون في كل مواضيع إنترنت إكسبلورر فقط للسخرية و ادعاء مُحاولة تذكر متى كانت آخر مرة استخدمت فيها إنترنت إكسبلورر .. إلخ من هذه الأمور .. لطيف جدا !!!

    لا أزال أستخدم إنترنت إكسبلورر في كل أجهزتي و في جوالي و لا يُوجد بجانبه أي مُتصفح آخر مع كوني مُبرمج و مُصمم مواقع و أعلم مُشكلة الإنترنت إكسبلورر مع الدعم الكامل للCSS3 و لكني لا أزال أستخدم هذا المُتصفح لإيماني بأنه الأفضل .. لا تهمني المعايير فأنا أراها قريبة لأن تكون مُتلازمة معه يوما (ممكن في الإصدار الجاي) ..

    المُضحك كثيرا هو ان كثيرا من الجيل القديم المُطبل ضد مايكروسوفت قد عبر لشركات أخرى من خلال مايكروسوفت .. حين استمع للإشاعات و الكلام الفاضي و أخذ يُردده كمسألة التقليد و السرقة .. إلخ

    دونت قبلا و لم أكن إلا مُحايدا رغم تعصبي لمايكروسوفت .. لأني أؤمن بأن مهنة إيصال المعلومة يجب أن تكون خاضعة للأمانة العلمية بعيدا عن التوجه ..

    تحياتي

    • متابع

      زمان عنك يا Ali.. اشتقنا لك..
      قد أختلف معك في بعض النقاط التي ذكرتها وهذا طبيعي بلا شك..
      إلا أنني أوافقك بشدة في أن استخدام كلمة “تقليد” في هذا الموضوع لم تكن في محلها أبداً..

  • Long life open-source

    مع خالص الأحترام لمستخدمي IE لكن هذا المتصفح المتهالك يعتبر عاجزا عن منافسة المتصفحات الحالية خاصة مفتوحة المصدر كالفايرفوكس والكروم نظرا لعدم وجود الدعم والتحديث اللازم والكافي مقارنة بما لدى الكروم والفايرفوكس. والسقوط المتوالي لنسبة أستخدام IE عالميا ً خير مؤشر على ذلك.
    والسؤال المنطقي:هل لازلت أسيرا لـ IE ؟ (;

  • معجب

    حدث ولا ماتحدث راحت عليك وطارت الطيور بارزاقها وعقبال مانشوف نهاية الويندوز ان شالله فقد ظلم كثير من الاجهزه والتقنيات بسببه واكتشفنا بعد ذلك كم هي جميله هذه التقنيات لما جربناها بغيره

  • Faisal Albrjas

    اتمنا لكم التوفيق

  • بوحسن

    التقليد المقصود منه محاكاه وليس كما يفهمه البعض وكذلك له معنى أخر
    مواكبة التطور السريع في عصر التكنكلوجيا المهم في النهايه فايدة هذا التطور على الجميع

تعليقات عبر الفيسبوك