الوطنية للإنترنت تطلق مسابقة لأفكار تطبيقات الهاتف المحمول

startappz

أطلقت المبادرات الوطنية للإنترنت مسابقة “ستارز آبز” لتطبيقات المحمول وللمرة الأولى في المنطقة، والتي تهدف إلى دعم رواد الأعمال والمبدعين من خلال تقديم جوائز قيمة وفرص استثمارية لأصحاب أفضل الأفكار في مجال تطبيقات الهواتف الذكية لمساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى تطبيقات حقيقية ومميزة للمستخدم العربي أو في أي مكان في العالم.

تقوم آلية عمل المسابقة عن طريق عرض المتسابقين لأفكارهم من خلال فيديو لا تتجاوز مدته الدقيقتين بحيث يحتوي على وصف موجز وشيق لفكرة التطبيق المبتكر بالأسلوب والشكل الذي يراه المشاركون مناسبا. كما تتميز المسابقة بأنها مفتوحة للجميع وليست حكراً على خبراء التقنية والمطورين فحسب بل تمتد لكل من مبدع يسعى لحل مشكلاته الحياتية والمهنية بواسطة تطبيقات مبتكرة وذات قيمة عالية.

وفي معرض حديثه عن المسابقة، أشار م. رشيد البلاع المدير التنفيذي للمبادرات الوطنية للانترنت: “إن مسابقة (ستارت آبز) هي وسيلة لاستقطاب ودعم أكثر الأفكار إبداعية في مجال تطبيقات المحمول لزيادة جودة وكمية التطبيقات التي تخاطب المستخدم العربي حيث وصل انتشار استخدام الهواتف الذكية إلى نسبة تصل إلى ٤٢٪ في الوطن العربي مما يشكل تحدياً كبيراً لرواد الأعمال لتلبية حاجاتهم المتنامية إلى تطبيقات ملائمة لبيئتهم واهتماماتهم في مختلف قطاعات الحياة” بالإشارة إلى إحصائيات مجموعة المستشارون العرب والتي تعقد مؤتمرا متخصصا في الخامس والسادس من ديسمبر يعنى بانتشار الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية وتطبيقاتها ويستقطب خبرات عالمية وإقليمية لدراسة الفرص والتحديات المترتبة على ذلك.

وللتعليق على مستقبل الجائزة، أضاف م. محمد الخواجا مدير الاستثمار في الأفكار في المبادرات الوطنية للإنترنت: “تشكل ستارت آبز خطوة أولى كجزء من حاضنة متخصصة لتسريع الشركات المتطورة للتطبيقات حيث توفر بيئة متكاملة من تدريب متخصص وإرشاد وشراكات ذات قيمة لتحويل أفكارهم إلى تطبيقات مميزة في المنطقة والعالم.

ويذكر أن المبادرات الوطنية للانتزنت تهدف إلى الاستثمار في الشركات الناشئة في مجالي الويب وتطبيقات المحمول. وتستثمر الوطنية في العديد من المشاريع الناشئة والمبتدئة، كما توفر البنية التحتية والموارد والخبرة لهـه الشركات لتسريع نموها.

  • أحمد

    مبادرة جميلة
    هل يمكن لجميع الشباب العرب من كل البلدان العربية المشاركة ؟ ام لمن هم داخل السعودية ؟
    واذا كانت الاجابة نعم فهل أنا من يتحمل تكاليف السفر للرياض والتي ستلتهم أكثر من نصف قيمة الجائزة تقريبا 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك