الجيميل أصبح أفضل مع جوجل بلس

بعد طرح جوجل لشبكتها الإجتماعية جوجل بلس عملت كثيراً على مراجعة و تحسين بعض خدماتها القديمة كبريدها الإلكتروني جيميل والذي أصبح أفضل بكثير من قبل لذلك سأقدم لكم في هذه التدوينة بعض من هذه الإضافات المتكاملة مع جوجل بلس إذا كنت تستخدمه طبعاً .

  • تكبير الدوائر الخاصة بك :حيث تستطيع من خلال قوائم أصدقائك المسجلة عندك اضافتهم إلى دوائرك الخاصة بسهولة تامة  ومعرفة آخر التحديثات التي قاموا بنشرها على هذه الشبكة الإجتماعية .

  • معرفة معلومات عن الأشخاص الذين تهتم بهم أكثر : تستطيع تصفح رسائل عائلتك مثلاً من خلال إختيار دائرة معينة فقط مما يجعل عرض اتصالاتك الإجتماعية أسهل من ذي قبل كما هو موضح في الصورة التالية .

  • تحديث معلومات الاتصال الخاصة تلقائياً : بدل من اضاعة الوقت و إدخال بيانات صديقك الجديد على الجيميل وحدك ،تستطيع دوائرك الخاصة القيام بذلك فبمجرد أن يكون لدى صديقك حساب خاص على جوجل بلس يقع تحديث كل بياناته على الجيميل تلقائياً  بما في ذلك رقم الهاتف والعنوان وغيره بشرط أن يكون يتقاسم هذه المعلومات مع اصدقائه .

  • نشر الصور من البريد الوارد دون مغادرته :في الماضي إذا ارسلت لك صورة عبر بريدك و أردت مشاركتها مع أصدقائك تقوم بتحميلها على حاسوب ثم  تعيد تحميلها على بروفايلك  مرة أخرى، أما الآن فبنقرة واحدة فقط تستطيع مشاركة هذه الصورة وإختيار الدوائر التي تريد لتبادلها .

وتتواصل جوجل في إضافة التحسينات والتعديلات على الشبكة وتتحدى فيسبوك بالمزيد في الفترة المقبلة وذلك رغبة منها في الإطاحة به من موقع القمة وهناك الأن سؤال يطرح نفسه من جديد مع زيادة الإقبال الجماهيري على هذه شبكة :هل سيطيح جوجل بلس بـ”فيس بوك”؟شاركنا برأيك في تعليق.

المصدر

  • Engineer

    اعتقد قذيبا سوف يتفوق

    وخصوصا عند تكاملة التام مع البريد والبحث واليوتيوب

    وتكاملة مع الاندرويد واسع الانتشار

  • Al7abib

    قوقل عالم لا متناهي من الافكار الابتكارات المبهية التي تتحدى بها كبرى شركات التقنية في العام
    وهذا يعود بالنفع على المستخدم الذي و نحن
    مشكورين

  • لا أحد يطيح بأحد، السوق كبير والكعكة تتسع للجميع، قد تأخذ قوقل نسبة من الشبكات الإجتماعية، أما لفظ إحاطة من الصعب ؟أن تتطيح بمنافس تتجاوز قيمتة السوقية أكبر من نصف قيمتك.

تعليقات عبر الفيسبوك