موقع تاكو الألعاب يطلق مسابقة وزنقة تاكو لتطوير الألعاب في عدة دول في المنطقة العربية

logonew2

زنقة تاكو للألعاب هو حدث سيجمع عشاق و مطوري الالعاب في ملتقى لتطوير الالعاب يمتد لـ48 ساعة وفرص لربح جوائز نقدية قيمة.

عمّان, الرياض- 5 كانون الأول/ديسمير,أعلن موقع ألعاب تاكو المختص بتطوير ونشر الألعاب اليوم عن إطلاق حدث لتطوير الألعاب على مستوى المنطقة بأسم “زنقة تاكو للالعاب ” وسيقام في فترة عطلة نهاية الأسبوع في منتصف شهر كانون الأول 2011 الموافق 16- 17(15 – 16 في المملكة العربية السعودية) وسينعقد في كل من عمّان و الرياض ومدن أخرى سيتم الاعلان عنها قريباً. كما ستختتم الفعاليات بتوزيع جوائز نقدية مجموعها اكثر من 10,000 دولار على المشاركات الفائزة.,

ستكون زنقة الألعاب ورشة تمتد لـ 48 ساعة تجمع مطوري الألعاب في أجواء تشجعهم على التعلّم وتطوير الألعاب بشكل سريع وستكون الزنقة مفتوحة لكل محبي الألعاب من كافة الفئات العمرية ومستويات الخبرة. ستبدأ زنقة تاكو للألعاب بجلسات توجيهية وتحفيزية ومن ثم سيتم تشكيل فرق المطورين وبدأ تطوير الألعاب وفي نهاية اليوم الثاني سيتم إعطاء المشاركين وقت لإضافة اللمسات الأخيرة إلى ألعابهم ورفعها إلى موقع ألعاب تاكو.

للدخول في المسابقة على الجوائز النقدية على المشاركين في الزنقة التقيد بموضوع معين سيتم الإعلان عنه في إفتتاحية اليوم الأول من الزنقة. سيتم تقييم الألعاب المطورة في الزنقة بحسب لجنة تحكيم ومعايير أخرى سيتم الإعلان عنها في الموقع قريباً وسيتم إعلان الألعاب الفائزة بعد أسبوعين من إنتهاء الزنقة.

وأفاد السيد عبدالله حامد مؤسس ومدير ألعاب تاكو: “زنقة تاكو للألعاب هي فرصة كبيرة لمطوري الألعاب العرب المحترفين والمستقلين ليعرضوا قدراتهم في سوق صناعة الألعاب في المنطقة وكسب الجوائز النقدية بينما هم يمارسون هوايتهم بتطوير ألعاب ممتعة.هذا نداء لكل من يطمح لصناعة الألعاب من مصممين ومبرمجين ورسامين من كافة الخلفيات العملية والخبرات والأعمار بأن ينضموا إلينا في هذا الحدث”

وأضاف حامد: “شهدت المنطقة تزايد في الاستثمارات في مجال الألعاب الإلكترونية, مما أحدث تزايد سريع في عدد الشركات العربية الناشئة المختصة بتطوير الألعاب.  ولكن وللأسف يوجد شح في الخبرات المحلية المختصة في هذا مجال, ولذلك تعاني هذه الشركات من صعوبة إيجاد وجذب الكفاءات المحلية ويضطرون للإستعانة بمصادر خارجية للقيام بتطوير الألعاب. زنقة تاكو للألعاب هي محاولة لتحسين الوضع عن طريق إعطاء المطورين الأفراد فرصة ومنصة لعرض أعمالهم وجعل مهاراتهم أكثر قابلية للإكتشاف من قبل شركات تطوير الألعاب المحلية.”

بالإضافة الى الجوائز المالية التي تنتظر الفائزين, جميع الألعاب التي يتم تطويرها في زنقة الألعاب سيتم نشرها على موقع ألعاب تاكو حيث سيتسنى لهذه الألعاب الوصول إلى ألاف المستخدمين ومحبي الألعاب في العالم العربي. سيستفيد المطورين من كافة مزايا نشر ألعابهم على تاكو الألعاب مثل:

● فرصة لكسب المال عن طريق مشاركة العوائد من الاعلانات التي تظهر في صفحات ألعابهم.

● فرصة لدمج ألعابهم مع واجهة تاكو الألعاب البرمجة, والتي تمكن المطورين من ربط ألعابهم مع قاعدة ألعاب تاكو وتحصيل ونشر الأرقام القياسية وإتاحة حفظ التقدم داخل اللعبة للاعبين.

لمتابعة أخر مستجدات زنقة تاكو للألعاب, الرجاء زيارة موقع زنقةتاكوللألعاب.

تعليقات عبر الفيسبوك