الأخبار

إنشاء صندوق للاستثمار في مجال التقنية بقيادة الاتصالات السعودية

DSC_6821

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عن قيامها بإنشاء صندوق راس المال الجريء والذي سيقوم سيختص بالاستثمار بالمشاريع الصغيره والمتوسطة و الكبيرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السوق السعودي و الشرق الاوسط واوروبا وامريكا ، وستقوم المجموعة بدعم الصندوق ب 50 مليون دولار ومن ثم ستقوم المجموعة بدعوة شركات اخرى للانضمام للصندوق و ضخ الاموال فيه ، وستدير شركة رأس المال الجريء الفرنسية ايرس كابيتال  بإدارة الصندوق.

واعتقد إنشاء مثل هذا الصندوق من قبل الاتصالات السعودية و من ثم انضمام شركات اخرى خبر يساهم في جعل الشركات الاخرى لإنشاء مثل هذه الصناديق الاستثماريه والتي تقوم بدعم المشاريع سوأ الصغيره او الكبيرة ، واتمنى ان تظهر نتائج هذا الصندوق بأسرع وقت وان يكون هذا الصندوق محفز لظهور مشاريع تقنية متقدمة في منطقتنا

ويمكن قراءة البيان الصحفي بعد الفاصل

مجموعة الاتصالات السعودية تؤسس صندوق استثماري لإثراء الابداع والابتكار الوطني بالتقنية

الدويش : استثمارنا دعماً للتوجه الاستراتيجي للمملكة والتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة

اعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عن الاستثمار في صندوق رأس المال الجريء المتخصص بالاستثمار في الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل في مجالات الاتصالات و تقنية المعلومات بالسوق السعودي و الأسواق العالمية الأخرى ،وستقوم مجموعة الاتصالات بالاستثمار مبدئياً بمبلغ خمسون مليون دولار أمريكي بتمويل ذاتي وستكون المجموعة المستثمر الوحيد في هذا الصندوق كمرحلة أولية وسيتم دعوة شركات محلية و دولية للاستثمار في هذا الصندوق في مراحل لاحقة.

واوضح المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية بعد توقيعه الاتفاقية : ان الصندوق يستهدف السوق المحلي والاستثمار بوجه خاص بالكفاءات الوطنية السعودية والافكار الجريئة في مجال الابداع التقني على وجه الخصوص ،وكذلك أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة بهدف تقليل المخاطر الاستثمارية للصندوق.

واضاف ان تأسيس هذا الصندوق يأتي دعماً للتوجه الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية والتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة وذلك من خلال إثراء روح المبادرة والابتكار كون هذا الصندوق سيستثمر في الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم التي تقوم بتطوير المنتجات أو الخدمات في مجال الاتصالات و تقنية المعلومات ، وبالتالي خلق سوق وفرص استثمارية من خلال الحصول على الأولوية في التقنيات والخدمات الحديثة والدخول في شراكات جديدة و بالتالي خلق فرص عمل جديدة و تشجيع وتنمية الابتكار و الإبداع والتطوير المستمر ودعم البنية التحتية لاقتصاد المعرفة.

وابان الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية انه تم الاتفاق مع احد اكبر شركات رأس المال الجريء في العالم وهي شركة ايرس كابيتال الفرنسية التي سوف تُدير الصندوق حيث تم تقييم عدد من الشركات المختصة بإدارة صناديق رأس المال الجريء و التي أبدت اهتمامها بالدخول في السوق المحلي و تم اختيار شركة ايرس كأفضل شركة من بين هذه الشركات، حيث يأتي هذا الاستثمار كتأكيد لإيمان المجموعة بالفرص المتاحة في هذا القطاع وليكون امتداد لسعي المجموعة للحصول على الأولوية في التقنيات والخدمات الحديثة والدخول في شراكات جديدة لتنويع مصادر دخلها في الأسواق الإقليمية واستكمالا لمسيرتها وموقعها الريادي في قطاع الاتصالات في المنطقة.

‫4 تعليقات

  1. استثمار موفق في عالم التقنية ليكون امتداد لسعي المجموعة للحصول على الأولوية في التقنيات والخدمات الحديثة والدخول في شراكات جديدة لتنويع مصادر دخلها في الأسواق الإقليمية واستكمالا لمسيرتها وموقعها الريادي في قطاع الاتصالات في المنطقة.

  2. استثمار موفق واختيار ناجح لخلق فرص عمل والتوسع في الابتكار في مجال المعلومات الحديثه والتطوير المستمر ودعم البنيه التحتيه والدخول فس شراكات جديده لتنويع مصادر دخلها في السوق الاقليميه وموقعها الريادي في قطاع الاتصالات في المنطقه

  3. إستثمار طيب ،وشركة الاتصالا تتسعى دائماً لتقديم جل اهتمامها لتقديم الدعم المادي لدعم مثل هكذا مشاريع متميزة ، ونتمنى لها المزيد من التقدم والتطور
    والي الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى