الأخبار

الإعلان عن اتفاقية في مجال الاعلانات بين مايكروسوفت وياهو وامريكا اون لاين

200px-AOL_logo.svg200px-Yahoo_Logo.svg

500px-Microsoft_wordmark.svg

تسيطر قوقل على سوق الإعلان في الانترنت ولم تستطع اي شركة منافستها في هذا المجال ، حاولت مايكروسوفت و ياهو و امريكا اون لاين منافستها ولكن لم تستطع النجاح ، ولذلك وبدلا من منافسة قوقل بشكل مستقل اعلنت الشركات الثلاث اليوم عن اتفاقية تعاون بينها لتوفير المساحات للمعلنين الخاصة بالشركات الثلاث ، فبدلا من ان يشتري المعلن 3 مساحات في كل شركة بسعر مختلف الان يستطيع شراء المساحات بسعر موحد ولكن في 3 جهات مختلفة ،علما بأن هذه الاتفاقية ستبدأ في نهاية 2011 وستكون ساريه فقط في امريكا.

واعتقد ان هذه الاتفاقية ستؤثر على قوقل ولو بشكل بسيط ، فبدلا من ان تعلن اي شركة في مكان واحد والمقصود هنا قوقل فأنه من الافضل ان تعلن في 3 شبكات وبسعر موحد وفي عدة اماكن ، ولكن قوقل لازالت مسيطرة في هذا المجال وتمتلك خدمات كثيرة تابعه يزورها الملايين بشكل يومي ولا ننسى ايضا بأنها تمتلك قاعدة كبيرة من المعلنين الذين لازالوا يستخدمون حلول قوقل في هذا المجال.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. جوجل مسيطرة على هذا الجزء من الاعلانات لاهتمامها الاكبر بالمعلنين واهتمامها ان يستفيد المعلن باكبر قدر ممكن من اعلانه لديها ونشر الاعلانات فى مواقع اخرى غير جوجل هو فائده كبيره جدا للمعلنين ايضا لكى تصل اعلاناتهم الى اكبر قدر ممكن من الاشخاص
    فلك ان تتخيل انت كم موقع يستخدم الان جوجل ادسنس ؟
    اذا اردت ان تعلن فى موقع ما فوسيلتك للوصول الى هذا الموقع هوه جوجل ادسنس

    لكن اين خدمات ياهو وميكروسوفت وغيرهم ؟
    اعتقد انهم اذا قامو بعمل خدمة لنشر الاعلانات فى المواقع الاخرى مثل ادسنس سيكون هذا بداية منافسة جوجل

  2. لن تؤثر هذه الاتفاقية كثيرا على إيرادات جوجل من الإعلانات، فهذه الإتفاقية توحد جهود الشركات الثلاث، الموقعة عليها، في بيع مساحات عرض الإعلانات البصرية (البانرات) في مواقعها، في حين أن تميز جوجل وهمينتها في سوق الإعلانات النصية السياقية (عبر خدمتها AdWords/Adsense).

    ستؤثر هذه الإتفاقية سلبيا على المواقع الصغيرة، وحتى المتوسطة، التي تعرض الإعلانات المصورة، وقد تمتص أيضا بعض الإيرادات من فيسبوك، لكن التأثير على جوجل سيبقى قليلا، لاعتماد إيراداتها على نوع مختلف من الإعلانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى