الأخبار

محامي قوقل: مايكروسوفت تستخدم قضية براءات الاختراع عندما تتوقف عن النجاح!

microsoft_vs_google1

يواصل المجتمع التقني متابعة قضايا براءات الاختراع بين كبرى الشركات ولعل من أهم القضايا المطروحة في الساحة هي تلك التي بين مايكروسوفت وقوقل بسبب براءات الاختراع التي استخدمتها قوقل في نظام الأندرويد وتسببت في تحقيق مايكروسوفت أرباحًا من الشركات الداعمة لنظام الأندرويد من خلال دفعها لرسوم استخدام براءات اختراع مايكروسوفت

ولقد شن محامي قوقل هجومًا عنيفًا على مايكروسوفت في مقابلة له مع نفس الموقع الذي أجرى مقابلة مع محامي مايكروسوفت، وقال محامي قوقل “عندما تتوقف منتجاتهم عن تحقيق النجاح ويتم تهمشيها مثل ما يحدث مع الأندرويد فإن مايكروسوفت تستخدم براءات الاختراع التي لديها لتحقيق الأرباح من المنتجات الأخرى الناجحة” وضرب المحامي مثال على نظام اللينكس والذي تهاجمه مايكروسوفت بين فترة وأخرى، وأضاف المحامي بأن نظام براءات الاختراع فيه مشكلة، ويمكن قراءة المقابلة بالكامل والتي فيها الكثير من التفاصيل من هنا.

أعتقد بأن مشكلة براءات الاختراع لن تتوقف أبدا، فالشركات أصبحت تستغلها للضغط على الشركات الأخرى المنافسة والتقليل من نجاحها مثل ما تقوم به مايكروسوفت ولكن في الوقت نفسه أعتقد أن من حق أي شركة أن تطالب برسوم استخدام براءات الاختراع الخاصة بها.

المصدر

مصدر الصورة

‫6 تعليقات

  1. زمن ، صار السارق لة لسان ويتكلم بكل بجاحة ، يحق لميكروسفت المدافعة عن حقوقها ، الابداع لا ياتي على حساب سرقة الاخرين يا قوقل .

    انا اتحدث بكل حيادية ولا استخدم منتجات ميكروسفت انا Mac User لكن الحق حق :)

  2. اعتقد دفع رسوم افضل من منع المنتج بالكامل !

    وقوقل المفروض تحل مشكلة براءة الإختراع هذي بالأيسكريم

  3. خلي كوكل يحمدون ربهم ان مايكروسوفت وافقت بأن تأخد نقود مقابل اختراعاتها ولم تمنعهم من بيع اندرويد نهائيا مثل ابل!!!

  4. وفجأة يجيك واحد متعصب من اغبل يعلق على شي ماله اي دخل في الموضوع اقول موتوا بقهركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى