الأخبارانفوجرافيك

الفيس بوك : 600 ألف محاولة اختراق لحسابات المستخدمين يوميا

1-8e029992c3

بعد أن أعلن موقع الفيس بوك عن المميزات الجديدة لحماية مستخدميه، قامت الشبكة بعرض بعض الأرقام الخاصة بحماية الفيس بوك في معلومات بيانية تم نشرها في موقع الفيس بوك، ولعل أهم معلومة ذكرت في المعلومات البيانية هو أن هناك مليار تسجيل دخول للحسابات في الفيس بوك يوميًا 600 ألف منها تكون في محاولة الدخول من أجل اختراق صاحب الحساب.

رقم محاولة اختراق الحسابات كبير جدا ولكن عند مقارنة هذا الرقم بعدد مرات تسجيل الدخول بشكل يومي والتي وصلت إلى مليار مرة فإن الرقم يبدو قليلا جدا، وكل هذه تشير إلى مدى ضخامة مجتمع الفيس بوك ومدى الحركة التي تحدث في الشبكة الاجتماعية

ويمكن مشاهدة المعلومات البيانية بشكل كامل من خلال هذا الرابط

المصدر

‫9 تعليقات

  1. يمه كل هذي محاولات لاختراق بصراحة الفيس بوك الي يحطه لازم يكون واحد يعرف. مو اي واحد انا كان ودي احط صفحة فيس بوك بس عقب الي قريته معصي احطه. يمه. يخوف

  2. حسب ما فهمت من موقع اجنبي ان المحاولات المذكورة هي المحاولات الناجحة .. والا لن يكون هناك معنى من احصاء محاولات الدخول غير الناجحة وعدّها من النقائص لأي موقع ، فعدد المستخدمين الهائل للفيس بوك يؤهله لاستقبال محاولات غير ناجحة ( من أصحاب الحسابات الأصليين ) تفوق هذا الرقم لربما ..
    أضف لذلك أن كلمة compromised تستخدم بشكل دارج عند الأجانب للدلالة على اتمام الفعل (الدخول غير الشرعي) وليس حصول الخطر أو المحاولة فقط ..

    طبعا هذا حسب فهمي الشخصي وتحليلي والله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى